المزيد من الأخبار






انطلاق الدورة السادسة لعيد عمال النظافة بالحسيمة


انطلاق الدورة السادسة لعيد عمال النظافة بالحسيمة
ناظورسيتي: مراسلة

تأكيدا للمبادرة الإنسانية القيمة التي انطلقت من مدينة الحسيمة، منذ سنة 2010 والرامية الى الاسهام في رقي المنطقة وتميزها والحفاظ على نظافة الحسيمة وجماليتها وذلك بالالتفات الى فئة عريضة من جنود الخفاء من عمال النظافة الذين يعملون بجد في سبيل هذه المدينة ويساهمون بشكل كبير في حماية البيئة وجمالية المدينة التي كانت ولا تزال مضرب المثل في النظافة والجمال .

وبتنسيق ودعم من ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي للحسيمة، بلدية الحسيمة، مرجان وشركاء آخرون.
وتحت شعار : "الحسيمة نظيفة بأهلها " تنظم مجموعة الجماعات نكور غيس وجمعيات الحسيمة الدورة السادسة لعيد عمال النظافة ما بين 30 ابريل الى 10 من ماي 2015.
هذه المبادرة الانسانية التي تسعى الى ترسيخ ثقافة الاعتراف والتضامن خاصة مع هذه الفئة العاملة في قطاع النظافة ، والتي تعمل بكل اخلاص وتفان .

من خلال تخصيص مناسبة احتفالية وتضامنية سنوية، بل وعيدا وطنيا انطلقت أولى بوادره من مدينة الحسيمة جوهرة البحر الأبيض المتوسط، وسارت على نهجها مجموعة من المدن على المستوى الوطني
وسيتخلل برنامج هذه الدورة مجموعة من الأنشطة المتنوعة، أنشطة تحسيسية وفقرات تنشيطية، حملات طبية دوري كرة القدم، مسيرة احتفالية تحسيسة كرنفال استعراضي حفل تكريم وغيرها من الانشطة التوعوية خاصة بين الاطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية والفاعلين الجمعوين وتستهدف عمال النظافة، بدعمهم وتقدير مجهوداتهم المبذولة.

كما أن هذه المبادرة المتميزة كانت ولا تزال تهم ساكنة الحسيمة بالأساس وذلك بانخراط الجميع، مؤسسات مصالح خارجية ادارات مؤسسات تعليمية شركات خاصة هيآت وجمعيات الحسيمة بمختلف اشتغالاتها واهتماماتها وعموم الساكنة .

كما كان للإعلام المحلي والوطني الدور الاساس في انجاح الدورات الخمس السابقة التي حظيت باهتمام واستحسان المهتمين والمتتبعين محليا ووطنيا
وستشهد دار الشباب محمد بن عبد الكريم الخطابي يوم الاربعاء 6 ماي 2015 أمسية فنية ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء تحييها مجموعة من الجمعيات (جمعية انير، جمعية اصوراف، جمعية اجيال جمعية زرياب، جمعية الإبداع للتواصل والفنون وغيرها. أما يوم الخميس 7 ماي 2015 بمشاركة جمعيات الحسيمة بمختلف اشتغالاتها واهتماماتها مسيرة احتفالية و كرنفال استعراضي ابتداء من الساعة الخامسة الانطلاقة من شارع الحسن الثاني، ويوم الجمعة 8 ماي 2015 حفل تكريم عمال النظافة بمقر الجهة ابتداء من الساعة الرابعة، ويوم الأحد 10 ماي 2015 حملة طبية لفائدة عمال النظافة.

انطلاق الدورة السادسة لعيد عمال النظافة بالحسيمة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح