المزيد من الأخبار






انتخابات الدريوش.. يونس أشن يكتسح والفتاحي ثانيا والفضيلي يفشل في العودة للبرلمان


انتخابات الدريوش.. يونس أشن يكتسح والفتاحي ثانيا والفضيلي يفشل في العودة للبرلمان
ناظورسيتي: من الدريوش

اكتسح الطالب الجامعي، يونس اشن، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، الانتخابات البرلمانية الجزئية، بإقليم الدريوش، حيث حل في المرتبة الأولى بـ9178 صوت، متقدما بفارق كبير على باقي منافسيه.

وحصد وكيل لائحة حزب الاستقلال، عبد المنعم فتاحي، المقعد الثاني، بعد أن حصل على 5098 صوت، وبالتالي فإن كل من يونس اشن، وعبد المنعم فتاحي، برلمانيين عن إقليم الدريوش.

وفشل مرشح الحركة الشعبية، محمد فضيلي في العودة للبرلمان، بعد أن حل في المرتبة الثالثة، حيث حصل على 4517 صوت.


ونال حزب الأصالة والمعاصرة 48.82 بالمائة من نسبة الأصوات المشاركة في هذه العملية الانتخابية، وحزب الاستقلال 27.14 بالمائة، والحركة الشعبية 24.01 بالمائة. فيما بلغت نسبة المشاركة 14.49 بالمائة.

ووفق هذه النتائج الرسمية، فإن إقليم الدريوش، ممثل في الأغلبية الحكومية، بحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي أحرزه في انتخابات 2021 عبد الله البوكيلي، ثم يونس أشن بحزب الأصالة والمعاصرة، ومنعم الفتاحي بحزب الاستقلال.

وسبق لـ"ناظورسيتي"، أن توقعت وفق استطلاع أجرته بالدريوش، احتلال يونس أشن للرتبة الأولى، والفتاحي ثانيا، فيما كانت خسارة الفضيلي واردة جدا نظرا لتراجع شعبيته بمسقط رأسه بن الطيب.

تجدر الإشارة إلى أن محطة 13 يونيو الانتخابية في إقليم الدريوش، هي ثالث جولة انتخابية بعد إلغاء المحطتين السابقتين بناءً على قرارات من المحكمة الدستورية استجابةً للطعون التي تقدمت بها الأحزاب السياسية المتنافسة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح