المزيد من الأخبار






انتخابات الدريوش.. وهبي يحسم الجدل رسميا بخصوص تزكية التراكتور بين الخلفيوي وأشن


انتخابات الدريوش.. وهبي يحسم الجدل رسميا بخصوص تزكية التراكتور بين الخلفيوي وأشن
ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، حسم بمعية المكتب السياسي، في موضوع تزكية الحزب في الانتخابات البرلمانية الجزئية القادمة بدائرة الدريوش.

وكشفت مصادر الموقع أن حزب الأصالة والمعاصرة وبعد مشاورات داخل المكتب السياسي ومع قواعده على مستوى إقليم الدريوش وجهة الشرق، قرر تزكية الطالب الجامعي والبرلماني السابق، يونس أشن، عوض مصطفى الخلفيوي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السبب وراء قرار تزكية حزب "التراكتور" للوافد الجديد يونس أشن عوض مصطفى الخلفيوي، راجع إلى تراجع شعبية الأخير مقارنة بشعبية أشن الكبيرة والواسعة ياقليم الدريوش.


ومن جهة أخرى أكدت مصادر خاصة لـ"ناظورسيتي" أن مناضلي ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم الدريوش سبق وأن أجمعوا على عدم دعم الخلفيوي بسبب التهم والنعوت التي وزعها عليهم مباشرة بعد خسارته خلال الانتخابات الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية سبق وأن حددت رسميا تاريخ 13 يونيو 2023 لإجراء الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم الدريوش، وذلك لانتخاب عضوين اثنين عن دائرتهم بمجلس النواب.

وستودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه من يوم الجمعة 26 ماي الجاري إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 30 من نفس الشهر بمقر عمالة إقليم الدريوش.

وستبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 31 ماي 2023 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 12 يونيو 2023.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح