المزيد من الأخبار






انتحار شاب في ظروف غامضة بضواحي الحسيمة


انتحار شاب في ظروف غامضة بضواحي الحسيمة
ناظور سيتي ـ متابعة

استفاقت ساكنة حي إحدوشن، نواحي إمزورن، بإقليم الحسيمة، اليوم الثلاثاء 30 نونبر الجاري، على واقعة انتحار شاب في ظروف غامضة.

الواقعة استنفرت السلطات المحلية وكذا العناصر الأمنية، التي حلت بعين المكان من أجل معاينة الحادث، الذي أرعب ساكنة المنطقة.

وتبقى أسباب إقدام الشاب على وضع حدا لحياته مجهولة إلى حد الساعة، في انتظار ما ستكشف عنه الأبحاث التي باشرتها الجهات المختصة.


وتم نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات، قصد إخضاعها للتشريح لفائدة البحث القضائي المفتوح لكشف ظروف الانتحار تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وقد خلف الحادث نوعا من الرعب والقلق بين صفوف عائلة الهالك زأصدقائه وعموم ساكنة المنطقة ومعارفه.

ويشار إلى أنه يعرف إقليم الحسيمة، على غرار عدد من المناطق الاخرى بالمغرب ارتفاع عدد حالات الانتحار، في الأونة الأخيرة.

أضحى تزايد حالات الانتحار في المغرب يثير قلقا على نطاق واسع، وسط حديث عن ضغوط نفسية واضطرابات عقلية تدفع كثيرين إلى وضع حد لحياتهم، بشكل مفاجئ.

ويرى خبراء أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تسببت بها جائحة كورونا والإحساس باليأس والتهميش، كلها عوامل ضاعفت من أرقام هذه الظاهرة التي لم يسلم منها الأطفال ولا الأشخاص المتدينون.

في السنة الماضية ،دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر، وقالت إنه في كل 40 ثانية هناك حالة انتحار عبر العالم، كما ذكرت أن معدلات الانتحار في الدول النامية وفي شمال إفريقيا مرتفعة جدا مقارنة بدول أخرى.

وبدورها، سلطت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب، وهي جهاز الإحصاء الرسمي في البلاد، الضوء على الصحة النفسية بالمغرب في زمن الحجر الصحي والجائحة.

وتحدثت المندوبية عن الارتفاع الكبير للعديد من الاضطرابات النفسية بالمغرب، وعن تأثير جائحة كورونا على الصحة النفسية للمواطنين، خاصة النساء اللواتي تحملن أعباء كثيرة، مما انعكس على توازنهن النفسي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح