المزيد من الأخبار






انتحار تلميذ في الـ13 من عمره بطريقة مؤلمة


ناظور سيتي ـ متابعة

عرف حي تداوت بجماعة ايت اسحاق اقليم خنيفرة مساء أمس الأربعاء 9 فبراير الجاري، انتحار تلميذ بطريقة مأساوية.

وحسب مصادر محلية فقد أقدم التلميذ على وضع حد لحياته بطريقة مؤلمة بعدما عثر عليه جثة معلقة بحبل ملفوف حول العنق داخل منزله .

ووفق ذات المصادر، فقد عثر على التلميذ الذي يبلغ من العمر 13 سنة كان يتابع دراسته المؤسسات التعليمية بالمنطقة جثة هامدة داخل غرفة بمنزله لأسباب لازال مجهولة.


وأضافت المصادر ذاتها، أن أسباب اقدام التلميذ على وضع حد لحياته بهذه الطريق لاتزال غير معروفة في حين عرف مكان الحادث استنفار لمصالح الدرك الملكي التي فتحت تحقيق حول الحادث.

وقد عرف مكان الواقعة استنفار لمختلف السلطات حيث جرى فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة لمعرفة ظروف وملابسات الواقعة في حين جرى نقل الهالك الى مستودع الاموات ببني ملال.

ويدكر أنه تزايدت حدَّة حالات انتِحار تلاميذَ في عمر الزهور، تعدَّت الحوادثَ الفردية إلى ما يشبه الظاهرة، في ظل عدم توفر وزارة التربية الوطنية على أرقام وطنية مُدققة لحالات انتحار التلاميذ، سواء داخل المؤسسات التعليمية وبين أولئك الذين فارقوا الحياة أو حاولوا الانتحار خارج أسوار الفصول الدراسية.

ومن جانبه، أوصح الباحث في علم الاجتماع رشيد الجرموني، أن السلوك الإنساني لا يتشكل بين عشية وضحاها، وأن الانتحار ليس سلوكا عابرا وعرضيا، ولكنه مرتبط بتغير رؤية الشخص لذاته وللآخرين نتيجة إحباطات وضغوط.

وأوضح الباحث ذاته، أن السلوك يتشكل عبر مسارات تَختَمرُ وتظهر عند حادث معين يُفيض الكأس الذي كان مملوءا من الأساس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح