المزيد من الأخبار






اليابان تعلن "اختفاء" مقاتلة حربية


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت اليابان، اليوم الاثنين 31 يناير الجاري، عن اختفاء طائرة مقاتله بعد وقت قليل من إقلاعها.

وكشفت القوات المسلحة اليابانية، أنها أطلقت عملية بحث للعثور على طائرة مقاتلة اختفت عن شاشات “الرادار” بعد إقلاعها.

وقد اختفت الطائرة، وهي من طراز “إف-15″، فوق بحر اليابان، على بعد حوالي 5 كيلومترات من قاعدة “كوماتسو” الجوية، في مقاطعة “إيشيكاوا” وسط البلاد، والتي اقلعت منها، حسب ما ذكر متحدث باسم الدفاع الذاتي الياباني لوكالة “فرانس برس”.


وأضاف المتحدث ذاته أن الطائرة مصممة لركوب طيارين اثنين، دون أن يتمكن من تأكيد عدد الأشخاص على متنها.

وكانت شركة بوينج الأمريكية Boeing للطيران والفضاء، قد وقعت مؤخرا، عقدًا من سلاح الجو الأمريكي، لتحديث طائرة «إف -15 سوبر إنترسبتور إيجلز» F-15MJ Super Interceptor، التابعة لقوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية.

ووفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية، تتطلب الاتفاقية من الشركة، تصميم وتطوير مجموعة متكاملة من أنظمة الطائرات لدعم تعديل مقاتلات 15MJ، وينص العقد أيضًا على أن تقوم شركة بوينج Boeing بتطوير واختبار وتسليم أربعة مدربين لنظام الأسلحة إلى الجيش الياباني.

ومن المتوقع أن تعزز الطائرة المعدلة قدرات الدفاع الجوي للدولة في مواجهة الانتهاكات المتزايدة للمجال الجوي من قبل الطائرات العسكرية الصينية، والروسية، في السنوات الأخيرة، كما سيتم تنفيذ العمل الخاص بالعقد في ولاية ميسوري ومن المتوقع أن يكتمل بحلول ديسمبر 2028.

ونظرًا لكونها الطائرة المقاتلة الأولى، والمعترض الأقوى بالقوات الجوية الأمريكية، تتميز الطائرة F-15 بأحدث الأجهزة الإلكترونية والأسلحة لاكتشاف وتتبع ومهاجمة طائرات العد، وقد تم تصميم أسلحتها وأنظمة التحكم في الطيران لضمان قدر أكبر من السلامة والكفاءة للطيارين في القتال الجوي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح