المزيد من الأخبار






الوكيل العام للملك يتهم معتقلي حراك الريف بالتسبب في توقف الإقتصاد والسياحة بالحسيمة


الوكيل العام للملك يتهم معتقلي حراك الريف بالتسبب في توقف الإقتصاد والسياحة بالحسيمة
شفيق الزروالي

اعتبر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ختام أولى جلسات محاكمة مجموعة نبيل أحمجيق المكونة من 21 معتقلا، أن المعتقلين ارتكبوا أفعالا جرمية، وأن “المحاكمة احترمت جميع المواثيق الدولية والنصوص القانونية، وأن الملف تم الاشتغال عليه باحترافية من خلال تقارير دقيقة”.

واضاف الوكيل العام للمكلك بحسب ما نقلته عدد من المواقع الالكترونية التي حضر صحافيوها أطوار الجلسة ""أنه يتألم عند سماعه لكلام يعتبر ملف المحاكمة مفبركا... مشيرا أنه “بسبب جرمه المعتقلين توقف اقتصاد الحسيمة وتوقفت السياحة هناك” ما أثار موجة استغراب وسط القاعة.

ونصبت الدولة المغربية خلال جلسة المحاكمة نفسها كطرف مدني في الملف، ما فسره المتتبعون بكون الدولة المغربية تعتبر نفسها متضررة من الجرائم التي يتابع فيها معتقلو الحراك، وتطالب بالتعويضات عن الخسائر التي وقعت منذ انطلاق الحراك من حرق للسيارات والمباني واعتداأت ضد رجال القوات العمومية وغيرها من الخسائر..






1.أرسلت من قبل ايمان في 13/09/2017 10:46 من المحمول
المظاهرات لم تجني اللا الدمار و الخسائر العراق خير مثال الى ليبيا و سوريا. واضح انهم يخدمون اجندات ماسونية لتخريب كل دولة اسلامية على وجه الارض. هل تتصورون اذا حكم الزفزافي ستنامون في المنزل و يصرف لكم رواتب ؟ام انه المهدي المنتظر الوحيد الذي سيعدل؟

2.أرسلت من قبل EUROPA في 13/09/2017 11:46
المغرب ليست فيه سياحة ، لا تكذبوا على الشعب ،السياحة التي تأتي إلى المغرب قصد ما يلي : 30% للفساد، يفسدون مع بناتكم وزوجاتكم وأمهاتكم ، و50% شاذ ،و20% للسياحة ! لماذا يأتون للمغرب ؟من أجل الأمن ! السلاح الأبيض وقطع الطرق في البلاد ، ولا نتكلم على الحكام ، أفسد حكومة في العالم .

3.أرسلت من قبل RiFi في 13/09/2017 15:11 من المحمول
أتحداك أيها الجبان أن تتحدث عن الذين يسرقون الميزانية العامة للمغرب من القصر والوزراء والجنرالات . تستأسد على أحرار الريف لأنهم رفضو العيش بذل مثلك أيها القرد .لعنة الله عليك وعلى من هم على شاكلتك

4.أرسلت من قبل sarah في 13/09/2017 15:21
Pour la torture sous le règne de Mohamed 6, lisez ce terrible livre de l'ex-champion du monde de boxe thaïe, @ZakariaMoumni

Tortura bajo el reinado de Hassan II? No, bajo el reinado de M6. Leed este terrible testimonio del ex campeón del mundo

للتعذيب في عهد محمد 6، قراءة هذا الكتاب الرهيب من بطل العالم السابق الملاكمة التايلاندية،

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح