المزيد من الأخبار






الوكيل العام: المهداوي اعتقل بسبب تحريض المواطنين على المشاركة في مسيرة 20 يوليوز


الوكيل العام: المهداوي اعتقل بسبب تحريض المواطنين على المشاركة في مسيرة 20 يوليوز
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أكد الوكيل العام للملك، لدى محكمة الاسئتناف بالحسيمة، نبأ توقيف مدير موقع بـديل، الصحفي "حميد المهداوي"، وإحالته على السلطات المختصة، للتحقيق معه، وأوضح بلاغ تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، ان اعتقال المذكور تم بسبب مخالفته للقانون ولا علاقة لذلك بالعمل الصحفي.

وقال البلاغ ’’يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، انه بتاريخ يومه الخميس 20 يوليوز 2017، أشعرت النيابة العامة من طرف مصالح الشرطة القضائية، بواقعة قيام المسمى "حميد المهداوي" بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة‘‘.

وأضاف الوكيل العام ’’وبناء على ذلك، أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة بفتح بحث مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخلفة للقانون، تمثلت بالأساس في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الاماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في مظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك‘‘.

وفي هذا الإطار ينبغي التأكيد على أن البحث القضائي جاري مع المعني بالأمر، يتعلق بأفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو انجاز مادة اعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر ... يضيف البلاغ.




1.أرسلت من قبل EUROPA في 20/07/2017 19:08
جد متأكين أن هذه الدولة تحكمها عصابة والمافياة . ليس فيكم حياء تقولون هذه دولة . دولة أشلاهبية . أي قانون تتكلمون عنه ؟ وأنتم لا تعملون به .هذا الإضراب كان مبرمج قبل شهرين والمسؤولين يقولون لا يعرفون شئ أين يعيشون ؟ وإن لم يعرفوا هذا الإحتجاج الذي كان مبرمج أزيد من شهرين ؛ إنهم مشغولين بالنهب والفسد الذي نساهم بهذا ،

2.أرسلت من قبل taybi في 20/07/2017 19:14 من المحمول
Ahsalti yakhaine 3okache yastanake

3.أرسلت من قبل Moh في 20/07/2017 23:13 من المحمول
9non dyla zbl

4.أرسلت من قبل Moh في 20/07/2017 23:14 من المحمول
9non dyla zbl alh ana hda monkar

5.أرسلت من قبل Hanni في 21/07/2017 13:47
La Liberation immediat pour notre Journiste el Mahdaoui !!!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح