المزيد من الأخبار






الوزير بوليف: إقليم الناظور في المرتبة الخامسة من حيث عدد القتلى في حوادث السير‎


الوزير بوليف: إقليم الناظور في المرتبة الخامسة من حيث عدد القتلى في حوادث السير‎
توفيق بوعيشي-رمسيس بولعيون

قال محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل أن إقليم الناظور يوجد ضمن المرتبة الخامس من حيث عدد القتلى في حوادث السير ببلادنا الشيء الذي جعلنا نضم الاقليم الى المدن الاثنا عشر التي سنوقع معها اتفاقيات الشراكة المرتبطة بالسلامة الطرقية..

واضاف بوليف أن تواجد الاقليم بهذه المرتبة المتقدمة من حيث عدد القتلى في حوادث السير دفعنا الى الاسراع من أجل توقيع هذه الاتفاقية بغية البحث عن السبل و الوسائل و الاليات لإيقاف هذا النزيف الطرقي بتعاون مع الهيئات المنتخبة و السلطات الامنية و المحلية ..

وأكد بوليف في هذا الصدد أن المغرب يُسَائل على مستوى السلامة الطرقية و عدد القتلى على طرقه حيث اصبح الجودة المقدمة على مستوى البنية التحتية و السلامة الطرقية من بين مطالب المستثمرين و مستعملي الطرق على حدا سواءا مشيرا الى أن الناظور يعرف طفرة نوعية في الاستثمارات المرتبطة أساسا بالبنيات التحية التي يتوفر عليها الاقليم و المشاريع الكبرى المهيكلة ..

و من جانب آخر اشار بوليف أن هذه الاتفاقيات المبرمة بين الوزارة والسلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة في 12 مدينة من بينها الناظور تروم الى تخفيض عدد القتلى في حوادث السير ب 25 في المئة خلال الخمسة سنوات من الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية في أفق تخفيضها الى 50 في المئة خلال العشرة سنوات من عمر هذه الاستراتيجية ..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح