المزيد من الأخبار






الوالي اليعقوبي يكشف للأحزاب شروط الداخلية لتخفيف الانزال الأمني بالريف


الوالي اليعقوبي يكشف للأحزاب شروط الداخلية لتخفيف الانزال الأمني بالريف
ناظورسيتي | متابعة

رفض محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، الاستجابة لعدد من المطالب التي تقدمت بها جل الأحزاب بإقليم الحسيمة من أجل تفادي التوتر والاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه المنطقة على خلفية حراك الريف.

وجاء ذلك في لقاء انعقد مساء أول أمس السبت بالحسيمة، حضره ممثلون عن أحزاب العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والديمقراطيون الجدد والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فيما اعتذر عن اللقاء ممثل حزب العهد الديمقراطي بسبب طارئ حال دون حضور ممثله، بينما رفضت هذه الأحزاب حضور “البام” في هذا اللقاء.

وبعدما طالبت الأحزاب بسحب القوات الأمنية وإنهاء الوجود الأمني المكثف بالإقليم وإنهاء حملة الاعتقالات في حق نشطاء الحراك، قال اليعقوبي إنه “من غير الممكن حاليا في ظل الوقفات والمسيرات أن نتراجع عن الإنزال الأمني المكثف داخل المدينة”.

واعتبر الوالي، حسب مصادر حضرت الاجتماع، أن “المقاربة الأمنية مضطرين إليها”. وقال مخاطبا ممثلي الأحزاب بالحسيمة “إذا ضمنتم لي أن لا يخرج الشباب في المسيرات وأن لا ينظموا الوقفات فإني سأسحب القوات الأمنية من المدينة فورا”.


لكن الأحزاب شددت على أنه من غير الممكن أن يتم إيقاف الوقفات والمسيرات في الظروف الحالية بمنطقة الريف، بالنظر إلى أن الناس الذين يخرجون فيها لا يقودهم ولا يؤطرهم أي أحد.

ونبهت الأحزاب إلى ضرورة أن تبعث الدولة بإشارات إيجابية لساكنة الريف، من أجل تهدئة الأوضاع في المدينة.



1.أرسلت من قبل صالح في 19/06/2017 22:22 من المحمول
الحراك لن يتوقف يا إبن العاهرة نحن في أرضنا ولن نخسر شيء إما أن نموت بشرف أو نعيش بكرامة بعكس أنتم يا أبناء السياح والخريات جئتم من الغرب لترهيب شعب لا يملك السلاح ،لو جئتم بكل دواعشكم لن تقدرو وقف الحراك

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 19/06/2017 22:48 من المحمول
لو لم يقتل محسن فكري لما خرجنا لانها النقطة التي افاظت الكاس رغم اننا كنا نعاني نفس هذه الاوضاع لكن حرصا منا على السير قدما للاصلاح في البلاد كنا رضينا بالذل ولكن للاسف الذل مارضي بنا. لهذا من كان سبب اندلاع هذا الحراك ان يتحمل مسؤولياته ويراجع افكار

3.أرسلت من قبل Said في 19/06/2017 22:52 من المحمول
Lmohim lhirak basal bazzaf. Tfo awbach. B9aw fi zan9a bhal la9roud. makayan bo modahara bla rokhsa

4.أرسلت من قبل ريفي مغربي مهاجر في 19/06/2017 23:12 من المحمول
انت لا تستطيع أن تحرك ذبابه..هل تريدون أن تمنعوا حق دموقراطي وابواقكم تطبل بالدموقراطيه الفريده في المغرب..على من تظحكون.وهل تستحمرون الشعب؟؟

5.أرسلت من قبل عاش الريف في 20/06/2017 00:01 من المحمول
من تستحمرون يا أيها الشفارة و ليتو كديرو شروط . نحن من لدينا شروط و ليس أنتم . أول شرط و هو الشرط الأساسي إطلاق سراح جميع المعتقلين دون إستثناء . الشرط الثاني تحقيق المطالب الشرعية التي يطلب بها الشعب . الشرط الثالث محاربة الفساد و المفسدين

6.أرسلت من قبل K.m في 20/06/2017 01:41 من المحمول
اليعقوبي والسيد لفتيت لا يعرفون جيدا من هم الحسيميين التعنت والتحدي المتهم المفضلة لا داعي ىلمضيعت الوقت اسحبوا قوتكم كم المحترمة الساهرة على بلدنا العزيز واترك يا سيد اليعقوبي المحترم والسيد لفتيت المحتر المهمة الصعبة عليكما والسلامم

7.أرسلت من قبل ماسنيسا في 20/06/2017 09:22 من المحمول
كلام معقول. هناك مظاهرات و قد تقع انزلاقات و هنا لابد من تواجد أمني هذا أمر مطلوب فللعباد أرزاق و حركات قد ينتهكها المندسون خلف أي تظاهرة.
أما عن حجم قوات الأمن فهذا لا يجب أن يؤخذ على أنه تهديد فلسنا في حرب داخلية. و طبعا غياب التأطير مشكلة عويصة

8.أرسلت من قبل mazigh في 20/06/2017 10:39
الدولة الحمقاء تحتضر

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح