المزيد من الأخبار






الوالي اليعقوبي يعود لتفقد الحسيمة بعد خمود حراك الريف


الوالي اليعقوبي يعود لتفقد الحسيمة بعد خمود حراك الريف
متابعة

أجرى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، جولة تفقدية لعدد من المشاريع المندرجة في إطار البرنامج التنموي "الحسيمة منارة المتوسط"، خلال زيارة قام بها لإقليم الحسيمة، نهاية الأسبوع الماضي.

وكان الوالي محمد اليعقوبي، قد حل بجماعة مولاي احمد الشريف، التابعة لإقليم الحسيمة، حيث اطلع على سير إنجاز مجموعة من الأوراش السوسيو اجتماعية والسوسيو اقتصادية، المندرجة ضمن برنامج "الحسيمة منارة المتوسط".

وشملت جولة الوالي اليعقوبي، في ذات الجماعة القروية، كلا من مشروع المركز الصحي الجديد، والسوق الأسبوعي، وملعب القرب، إضافة إلى مؤسسة "تيزيشين" للتعليم الثانوي الإعدادي.

الجولة التفقدية لوالي الجهة، اغتنمتها فعاليات مدنية محلية، لعقد لقاء مع المسؤول الجهوي الأول بالإدارة الترابية، وبسط جملة من المشاكل التي يعانيها سكان المنطقة، لا سيما في الجانب المتعلق حقل التعليم الذي يعيش إكراهات متعددة، مرتبطة بافتقار المؤسسة التعليمية إلى داخلية ومطعم، فضلا عن مشاكل أخرى تتفاقم جراءها ظاهرة الهدر المدرسي.

وتعد هذه اول زيارة رسمية للوالي محمد اليعقوبي، لإقليم الحسيمة، منذ الأزمة التي شهدتها المنطقة خلال فترة ما عرف بـ"حراك الريف"، حيث اتسمت لقاءته مع عدد من القادة الميدانيين للحراك بحوار مباشر وتجاوب ساهم بشكل كبير في التخفيف من حدة التوتر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح