المزيد من الأخبار






الهيئات المهنية تبرئ الكاتبة العامة لوزارة الصيد من الاختلالات بميناء الحسيمة


الهيئات المهنية تبرئ الكاتبة العامة لوزارة الصيد من الاختلالات بميناء الحسيمة
ناظورسيتي | صحف

انعقد صباح امس الخميس بقر وزارة الصيد البحري بالرباط، اجتماع ترأسته زكية الدريوش الكابتة العامة لقطاع الصيد البحري،و حضره ممثلو الهيئات المهنية لقطاع الصيد البحري برئاسة الحاج محمد اوملود رئيس جامعة غرف الصيد البحري بالمغرب .

و تم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع، كما خصص جانب مهم الى موضوع مراقبة أنشطة الصيد و دور الادارة في حماية المصايد و المحافظة على الثروة السمكية و الاستدامة، والقوانين المنظمة لها، التي تحقق أهداف استراتيجية اليوتيس في شقه المتعلق بالاستدامة،و التنافسية الشريفة،و حماية حقوق الغير،و حفظ النظام.

و اكد الملتئمون في اللقاء على "الاحترام التام للقانون تحت السيادة المغربية،و رفض اي عبث بالنظام العام و خرق القانون او تشجيع الصيد الغير القانوني و معه التهريب".

وعبر ممثلو الهيئات المهنية الملتئمة في هذا اللقاء، عن شجبهم لما اسموه الحملة الاعلامية التي يتعرض لها مسؤولون بقطاع الصيد البحري، حيث اصدروا بلاغا توضيحيا للراي العام المهني يؤكدون فيه أن "المقالات الصحفية لا اساس لها من الصحة، و انها مجرد افتراءات يهدف اصحابها الى خدمة مصالحهم الشخصية الضيقة و الركوب على احداث الحسيمة"، كما وصف البلاغ هذه المقالات بالمغرضة و الكيدية.

و أوضح البلاغ ،أن "هذه الحملة الاعلامية تهدف الى خلق الفتنة والبلبلة في الوسط المهني البحري". كما وأعلنت الهيئات المهنية الموقعة على البلاغ على "تشبتها بتطبيق القانون،و انخراطها التام و الكلي في ذلك".

و يشير البلاغ الذي وقعته كل من غرفة الصيد الاطلسية الشمالية،و الغرفة الاطلسية الوسطى و الجنوبية،و غرفة الصيد المتوسطية و جامعة غرف الصيد البحري بالمغرب،و كنفدرالتي الصيد الساحلي ، أن استراتيجية "اليوتيس" قد حققت أهداف ايجابية في المحافظة على ىالثروة السمكية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح