المزيد من الأخبار






النيابة العامة بالناظور تنظم يوما دراسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية


النيابة العامة بالناظور تنظم يوما دراسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

في اطار أنشطتها الاشعاعية تنظم النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور بشراكة مع رئاسة المحكمة يوما دراسيا بالتزامن مع تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك يوم الاثنين 18 فبراير 2019 على الساعة الثانية زوالا برحاب محكمة الاستئناف.

وحسب بلاغ للنيابة العامة بالناظور، توصلت"ناظورسيتي"، فتروم من هذا اليوم الدراسي ملامسة التحديات المختلفة التي تطرحها آفة حوادث السير على الطرقات وكذا الإشكالات والاكراهات التي يفرزها التطبيق العملي لمدونة السير على أرض الواقع.

ومن أجل مقاربة هذا الموضوع سيقدم المتدخلون في اليوم الدراسي عروضا تتعلق بالجوانب العملية والقانونية للظاهرة وانعكاساتها المختلفة ان على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.

كما سيتم استعراض الجهود المبذولة لتوخي السلامة الطرقية، وإبراز الأدوار والمهام الجسيمة التي تلقى على كاهل مختلف المتدخلين في هذا المجال ومن بينهم جهاز القضاء ومؤسسة الامن والدرك الملكي الى جانب باقي الشركاء الاخرين.

وترمي الجهة المنظمة كذلك الى جعل هذا اللقاء فرصة للتواصل وتبادل الأفكار بين مختلف الفاعلين المؤسساتيين وسلطات انفاذ القانون والسلطات المحلية والمنتخبين وكذا افراد المجتمع المدني وممثلي وسائل الاعلام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح