المزيد من الأخبار






النطق بالحكم في ملف معتقلي العروي يوم غد ... و معتقل للقاضي: طلقونا نمشيو نعيدو


النطق بالحكم في ملف معتقلي العروي يوم غد ... و معتقل للقاضي: طلقونا نمشيو نعيدو
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أحالت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الخميس، ملف المتهمين على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة العروي يوم 12 غشت الجاري، للمداولة و التأمل، على أن يتم النطق بالحكم غداً الجمعة وذلك بعد أن استمعت هيئة الحكم لجميع الموقوفين من بينهم ستة أشخاص يتابعون في حالة سراح.

و نفى الموقوفون الـ 21 التهم المنسوبة إليهم في محاضر الضابطة القضائية، حيث تشبثوا ببراءتهم، أثناء مواجهتهم من طرف المحكمة بمجموعة من الأفعال الموجودة في محاضر الضابطة القضائية و التي يفترض أنهم قد ارتكبوها بعد منع مسيرة احتجاجية يوم السبت 12 غشت بمدينة العروي.

البشير الطيبي، معتقل لجنة "الحراك الشعبي" للعروي، المتابع بتهم جنحية تتعلق بالمشاركة في تجمهر مسلح والتحريض على ارتكاب جنح بواسطة الخطب، قال للقاضي خلال مواجهته بالمنسوب إليه وأمام العشرات متابعي المحاكمة داخل القاعة ’’طلقو لينا نمشيو نعيدو، وعيدك مبارك سعيد سيدي القاضي‘‘.

وطالبت هيئة الدفاع ببراءة جميع المتهمين من المنسوب إليهم، و الذين تتابعهم النيابة العامة بصك اتهام يتعلق بارتكاب جنح تتعلق بإهانة القوات العمومية وتعنيفها و المشاركة في تجمهر مسلح و التحريض على العنف بواسطة الخطب والوسائل الالكترونية.

وكانت النيابة العامة، رفضت ملتمسات الدفاع من أجل منح السراح المؤقت لمعتقلي "حراك العروي"، ضمنهم 3 قاصرين مودعين، و 12 راشداً، وقررت سابقاً متابعة 6 موقوفين من بينهم قاصر واحد في حالة سراح.

و تتابع هذه المجموعة و التي تضم 21 متهماً، بصك اتهام يتعلق بارتكاب أفعال يجرمها القانون الجنائي، من بينها المساهمة في تنظيم مظاهرة ممنوعة و التجمهر المسلح و التحريض على العنف في أماكن عمومية وبواسطة وسائل إلكترونية و تعييب الممتلكات العمومية والخاصة و العصيان وحمل السلاح والاعتداء على القوات العمومية.

جدير بالذكر، أن السلطات، أوقفت منذ 12 غشت الجاري، عددا من المشاركين في مسيرة احتجاجية دعت لها "لجنة الحراك الشعبي" بالعروي، رغم منعها من طرف مصالح وزارة الداخلية بعمالة الإقليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح