المزيد من الأخبار






النتائج الأولية لانتخابات الدريوش.. الإتحاد الإشتراكي والبام في المقدمة


النتائج الأولية لانتخابات الدريوش.. الإتحاد الإشتراكي والبام في المقدمة
ناظورسيتي من الدريوش-جابر الزكاني

كما كان منتظرا، توجه يوم الخميس 29 شتنبر الجاري، بإقليم الدريوش عدد من الناخبين، من أصل 140 ألف، إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحين اثنين، برسم الانتخابات البرلمانية الجزئية، لانتخاب عضوين اثنين بمجلس النواب، خلفا للنواب الذين قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابهم.

وسط ترقب شديد، يتم الآن فرز أغلبية الأصوات، ويرد الموقع من مقر عمالة الدريوش المعطيات الأولية، إذ تشير إلى اعتلاء كل من ممثلي حزب الإتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة، مقدمة ترتيب الأكثر حصولا على أصوات المواطنين في هذه الانتخابات الجزئية، إلى حدود اللحظة.

هذا ويأتي حزبي الإستقلال والحركة الشعبية في الرتبة الثانية، حسب الفرز الآني، بينما يأتي كل من ممثلي حزبي التقدم والاشتراكية من جهة والأمل من جهة أخرى في الدرجة الثالثة من بين المتنافسين على نيل مقعدين برلمانيين بالدريوش. (معطيات أولية).


وتتجه الأنظار باقليم الدريوش إلى أن أوشن عن حزب الإتحاد الاشتراكي قد يفوز بمقعد برلماني، لأول مرة، فيما قد يسترجع الأصالة والمعاصرة مقعده مجددا..

وعبأت السلطات المحلية ما يفوق 360 مكتب تصويت، موزعة على الجماعات الترابية التابعة لإقليم الدريوش، والبالغ عددها 23 جماعة، لتمكين الناخبين من الإدلاء بصوتهم لاختيار ممثلين اثنين بمجلس النواب.

وبدأت مكاتب التصويت بفتح أبوابها في وجه المواطنين الراغبين في الادلاء بأصواتهم منذ الساعة الثامنة صباحا، لتغلق على الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

هذا وتحصي عمالة الإقليم، نسب التصويت لكل حزب على الشكل التالي:

الحركة الشعبية تتفوق بنسبة 13,03 بالمئة

الأصالة والمعاصرة بنسبة 22.11 بالمئة

التقدم والاشتراكية: 3,12 بالمئة

الاتحاد الاشتراكي 40,59 بالمئة

حزب الأمل: 0.49

حزب الديموقراطيون الجدد: 0,17

حزب الإستقلال: 20,49 بالمئة

(يجري بث النتائح حسب تغير النسب المتحصلة في مكاتب التصويت لحظة بلحظة)



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح