المزيد من الأخبار




الناظور

وفاة طفل في ظروف غامضة يفجر احتجاجات واسعة على مسؤولي المستشفى الحسني بالناظور

شفيق الزروالي- حمزة حجلة فجرت حادثة وفاة طفل في السنة الثانية من عمره بالمستشفى الحسني بالناظور في ظروف غامضة مساء يوم امس الجمعة احتجاجات واسعة من قبل نشطاء و عائلة الضحية للمطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.. ويتهم المحتجون و عائلة الطفل المتوفى المشرفين على حالته الصحية بالتماطل في اجراء عملية جراحية للطفل في الوقت المناسب ما ادى الى تدهور وضعيته الصحية بشكل كبير عجلت برحيله.. وقال المحتجون الذين حضروا الى هذه الوقفة الاحتجاجية و التضامنية مع عائلة الطفل الضحية ان المستشفى الحسني اضحى يسير من

إختفاء شابة في مقتبل العمر كانت تشتغل نادلة بإحدى مقاهي الناظور وعائلتها تناشد المواطنين البحث عنها

ناظورسيتي : شفيق الزروالي تغيبت شابة في ظروف غامضة تقيم مع أسرتها بالحي المدني وسط مدينة الناظور . والد الفتاة المختفية، يقول إن ابنته « سمية مكرم 21 سنة، خرجت من المنزل يوم الخميس على الساعة 12 زوالا في ظروف غامضة ولم تعود حتى الآن، لافتا إلى أنه بحث بمساعدة جيرانه وعائلته عنها في كل مكان ولم يعثر عليها. والد الفتاة أكد لناظورسيتي أنه لم تكن بينها وبين أى شخص عداء أو مشاكل قد تكون سببا في واقعة اختفائها ، مراهنا أيضا على استقامة الفتاة أخلاقيا خاصة انها كانت تشتغل في احدى المقاهي بالناظور

فعاليات جمعوية بمليلية تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية بالمنطقة الفاصلة بمعبر بني أنصار ضد السلطات المغربية

عصام النبلي توصلت مندوبية الحكومة بمليلية المحتلة وفق ما يمليه القانون التنظيمي الإسباني 9/1983 بتصريحات من قبل عدد من الجمعيات المدنية المؤسسة بالمدينة السليبة مليلية التي يترأسها مسلمي ذات المدينة، تخبر من خلالها على تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 28 يوليوز 2016 بالمنطقة الفاصلة للمركز الحدودي بني أنصار، وفق ما يحدد عقد ترسيم وتعيين حدود ساحة مليلية وكذا المنطقة الفاصلة المبرمة بين المملكة المغربية و المملكة الإسبانية بتاريخ 26 يونيو 1862 حيث ستنطلق الوقفة المزمع تنظيمها على الساعة 12:00 الثانية

عناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني تفتح تحقيقا في مشاريع ملكية متعثرة باقليم الناظور

يوسف الساكت عن الصباح تواصل عناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني، المعروفة اختصارا ب"ديستي" تحقيقاتها في ما أضحى يسمى محليا "فضائح المسابح الثلاثة بسلوان وزايو والعروي" التي وضع جلالة الملك حجرها الأساس، في نونبر 2012، لأجل تعزيز مشاريع القرب الاجتماعي والرياضي لأبناء الريف، ولم تر النور إلى حدود اليوم، بالمواصفات والمعايير المتفق عليها في البداية. وقال مصدر مقرب من التحقيق إن عناصر "ديستي" بدأت عملها بإنجاز زيارات إلى أوراش المسابح المغطاة نصف الأولمبية بالجماعات الثلاث لم يكتمل العمل بها،

لأول مرة بالناظور : دوري دولي مُصنف لكرة المضرب تحت سماء الريف

ناظورسيتي | مواكبة بعد اجتماعات عديدة، قرر النادي البلدي لكرة المضرب تنظيم دوري دولي مُصنف في لعبة كرة المضرب بمدينة الناظور تحت إشراف الجامعة الدولية لكرة المضرب والجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، وذلك ابتداءً من يوم السبت 23 يوليوز إلى غـاية 30 يوليوز الجاري. الدوري الدولي الذي سيعرف مُشاركة أزيد من 60 لاعب يُمثلون أزيد من 20 بلد والذي تبلغ قيمة جوائزه 10 آلاف دولار، سيُنظم تحت سماء مدينة الناظور لأول مرة في تاريخها، حيث تُعتبر هذه التظاهرة الرياضية لمسة إضافية ونوعية للمدينة، خاصة بعد أن

التجمع الأمازيغي يدين تمديد عطلة العيد مع رفض إقرار السنة الأمازيغية

متابعة أدان التجمع العالمي الأمازيغي إقدام الحكومة على تمديد عطلة العيد وتجاهل الحقوق الأمازيغية على مدى خمس سنوات، وعبر عن استغرابه لقرار الحكومة القاضي بتمديد عطلة عيد الفطر بإضافة يوم كامل عن المدة المحددة سلفا للعطلة ذاتها، ورغم أن الأمازيغ ظلوا طوال السنوات الماضية يطالبون بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا بعطلة، على حد قوله. وقال ذات التنظيم في بيان له ان الحكومة تستكثر على الأمازيغ يوم عطلة واحد لتخليد سنتهم الجديدة، وهو التخليد الذي دأب عليه الأمازيغ منذ مئات السنين، وبالمقابل لم

مطعم كاسا خوانيتو يرحب بالجالية المغربية وزبنائه ويقدم لهم أفضل وجبات الأسماك

مادة إشهارية يستمر مطعم " كاسا خوانيتو " بالناظور في تميزه وتقديم أفضل وجبات الأسماك على صعيد إقليم الناظور، وقد لقي إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المدينة ، وقد أكد صاحب المطعم أنه يرحب بالجالية المغربية و بجميع الزبناء ويعدهم بتقديم أفضل وجبات الأسماك المعدة بالطريقة الإسبانية، وأن هذا الصيف صيف الأسماك مع "كاسا خوانيتو" جدير بالذكر أن "كاسا خوانيتو" أفتتح لأول مرة بمدينة مليلية سنة 1991، ما يجعله أحد أشهر المطاعم بالمنطقة والذي يقدم خدماته بجودة عالية وبأثمنة مناسبة. ويدعو شفيق الجميع لزيارة

الناظور تُكّرم تلامذتها المتفوقين والحاصلين على أعلى المعدلات في حفل رسمي بحضور عامل الإقليم

بدر أعراب | حمزة حجلة نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق بالناظور، عشية أمس الجمعة 15 يوليوز الجاري، بقاعة المركب الثقافي بالناظور٬ حفل التميّز السنوي الإقليمي للموسم الدراسي المنقضي، لتوزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك الدراسية. وحضر فعاليات الحفل التكريمي لتلاميذ وتلميذات إقليم الناظور، كلّ من عامل عمالة الناظور مرفوقا بالكاتب العام، وباشا الجماعة الحضرية، ورئيس المنطقة الأمنية، والمسؤول الأول بالمديرية الإقليمية للأكاديمية

جمعية أمزيان تنظم حفل توقيع ألبوم "أريف" للفنان نوري حميدي

ناظورسيتي تنظم جمعية أمزيان بدعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بالناظور حفل توقيع الألبوم الجديد "أريف" للفنان نوري حميدي وذلك يوم السبت 16 يوليوز 2016 بالمركب الثقافي بالناظور ابتداء من الساعة السادسة مساء. الألبوم الجديد من كلمات الشعراء: محمد العوفي، حليم لمجاهدي، مصطفى البوزياني، رشيد البوزياني. ألحان: نوري حميدي. كورال: ناصر الوعزيزي، سيليا، محمد نوميديا. الموسيقي: نوري حميدي، ياسين أكراف، ناصر الوعزيزي، جواد التنوتي، سمير الجباري، الوافي تفيور. شكر خاص لكل من محمد بوزكو ومجموعة

روبورتاج.. جنازة شاعر أو عندما رحل أحمد الزياني في صمت

ناظورسيتي: متابعة رحل أحمد الزياني الشاعر الريفي الذي أبدع في كتابة القصائد بالأمازيغية، نعم رحل إبن أيث سعيد في صمت تاركا ورائه ثلاثة دواوين الأول أصدره سنة 1993 تحت عنوان أذاريغ ذك زرو ، والثاني سنة 1998 يحمل إسم ثريوريوت ي مولاي، والثالث سنة 2002 إغمباب يارزون خ وودوم نسان ذك وودوم ن وامان، ومجموعة من القصائد لعل أشهرها علال رامي يويار والتي حققت نجاحا كبيرا عند صدورها سنة 1986. أحمد الزياني الذي عاش لسنوات مهاجرا بأوروبا، كان أحد أعمدة الشعر الأمازيغي، ودعه أصدقائه إلى مثواه الأخير يوم