المزيد من الأخبار




الناظور

جحافل الكلاب الضالة عادت لتجتاح شوارع الناظور والساكنة تدق ناقوس الخطر وسط تجاهل البلدية

بـدر . أ تنامتْ بالآونة الأخيرة، ظاهرة انتشار حجافل الكلاب الضالة بالشوارع ووسط الأحياء السكنية بمركز مدينة الناظور، بشكل مكثف وملفت، وبصورة مقلقة باتت تثير مخاوف الساكنة من مخاطر قد تنجم عن ذلك، مهددة سلامة المواطنين وخاصة منهم الفئة الناشئة. وعادت جحافل الكلاب السائبة تجوب جماعات وفرادى، وسط أرجاء المدينة، ليل نهار، تعيش وسط المواطنين الذين من فرط استفحال هذه الظاهرة المؤرقة أصبحوا معتادين على الأمر، على الرغم مما يشكله من تهديد حقيقي وخطر محدق بسلامتهم. وأمام هذا المعطى، بات تدخل مصالح

الصراع المزمن والدائم بين طاقم مستوصف أركمان يسفر عن سقوط ممرضة والدرك يدخل على الخط

حسن الرامي - ميمون بوجعادة قالت مصادر محلية بقرية أركمان، أن المستوصف الصحي الوحيد بالجماعة، يعرف مشاكل جمة، منها مشكلا مزمنا يتمثل في الصراع الدائم بين موظفي هذه المؤسسة الصحية مما ينعكس سلبا على مردودية الخدمات التطبيبية المقدمة للمواطنين. وبحسب المصادر ذاتها، فإن الصراع بين موظفي المنشأة الصحية بأركمان، يتطور إلى حد تبادل التهم ووضع المكائد لبعضهم البعض، وأحيانا يقع الشجار بين هذه الأطراف أمام الملأ مما لا يخدم جودة العمل. ووفق المصادر نفسها، فإن آخر شجار بين موظفي المركز الاستشفائي المعلوم،

بالوثيقة: رصد 250 مليون درهم لمشروع إنجاز ملعب العروي و800 مليون درهم لمعلب وجدة

ناظورسيتي - حسن الرامي تحصـل موقع ناظورسيتي، على وثيقة رسمية تبيّْـن الميزانية المرصودة لمشروع إنجاز ملعب بجماعة العروي بإقليم الناظور، وكذا الميزانية المخصصة لبناء وتجهيز الملعب بمدينة وجدة. وقد رصدت الجهات المعنية، غلافا ماليا لمشروع إنجاز ملعب العروي، قيمته 250 مليون سنتيم، ساهمت فيه وزارة الشباب والرياضة بما مجموعه 100 مليون درهم، ووزارة الداخلية بـ100 مليون درهم، فيما مجلس الجهة الشرقية ساهم بميزانية قدرها 50 مليون درهم، فضلا عن توفير بلدية العروي وعاءً عقاريا لإحداث المشروع. في ما يتعلق

مجلس جماعة أركمان يتداول في دورة استثنائية حول معضلة النقل المدرسي ومشكل قطاع النظافة

حسن الرامي - ميمون بوجعادة عقد المجلس الجماعي لأركمان صباح اليوم الخميس 21 دجنبر 2017 دورة استثنائية، برئاسة رئيس الجماعة، وبحضور خليفة قائد قيادة كبدانة، وأعضاء المجلس وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة إلى رؤساء بعض المصالح التابعة لجماعة أركمان. وقد تطرق الإجتماع الإستثنائي بعد التأكد من النصاب القانوني، إلى النقاط الآتـية، "المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة أركمان وجمعية بيت الخير لحضارة لتدبير وتسيير سيارة النقل المدرسي... اتفاقية شراكة بين جماعة أركمان وجمعية الحمد لمستخدمي المياه

بشرى سارة لمرضى القصور الكلوي.. المستشفى الحسني بالناظور يضاعف عدد حصص التصفية

ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصادر خاصة داخل المستشفى الحسني بالناظور، أن مركز تصفية الكلي الموجود داخل ذات المستشفى، قد ضاعف عدد الحصص الذي أصبح 56 حصة عوض 28 حصة في السابق. وحسب ذات المصادر فإن الحصص كانت تجرى في الفترة الصباحية فقط، وبعد مضاعفتها سيشتغل المركز في الفترة المسائية كذلك. وقد أعرب مجموعة من المواطنين عن سعادتهم من إضافة هذه الحصص التي من شأنها، أن تقلص من لائحة إنتظار المرضى الذين ينتظرون دورهم للتصفية. وتأتي هذه المبادرة بمجهودات والتنسيق بين إدارة المستشفى

شرطة الناظور تحسس المواطنين بضرورة احترام ممر الراجلين

ناظورسيتي: إلياس حجلة قامت عناصر شرطة المرور التابعة للمديرة الإقليمية لشرطة الناظور، عشية اليوم الثلاثاء 19 دجنبر بقيادة رئيس الهيئة الحضرية ورئيس شرطة المرور، بحملة تحسيسية لفائدة المواطنين الراجلين. وقد أتت هذه الحملة من أجل تحسيسهم بضرورة احترام ممر الراجلين، واستخدامه عند رغبتهم عبور الطريق، كما شملت الحملة كذلك سائقي السيارات والذين هم مجبرون للتوقف عند ممر الراجلين. وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي انطلقت فيه الشرطة في تنفيذ غرامات مالية على الراجلين الذين لا يحترمون ممر الراجلين.

بالفيديو.. الصحافي الريفي محمد شقرون يفوز بجائزة الإنتاج الصحفي عن برنامجه الإجتماعي أمنوس

وكالات أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، عن أسماء الفائزين برسم دورتها الخامسة عشر، بحضور السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والسيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، وعدد من الوزراء و الشخصيات المنتمية إلى عالمي الثقافة والإعلام. وتم، خلال هذا الحفل، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة التقديرية، إلى جانب الفائزين في أصناف التلفزة والإذاعة والوكالة والصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية والإنتاج الصحافي الأمازيغي والإنتاج الصحافي الحساني وكذا الصورة. وفي هذا السياق، عادت

اللجنة التنفيذية لحزب الميزان تتشبث بالطيبي والأخير يقبل خوض الإنتخابات الجزئية بالناظور

ناظورسيتي: متابعة علمت ناظورسيتي من مصادر مقربة من حزب الإستقلال، أن اللجنة التنفيذية قررت بإجماع أعضاءها بالتشبث بمحمد الطيبي كمرشح للإنتخابات الجزئية التي سيشهدها الناظور يوم 4 يناير 2018. وحسب ذات المصدر فالطيبي الذي كان عازما على عدم خوض هذه الإستحقاقات، وجد ضغطا كبيرا من مناضلي الحزب سواء على الصعيد المحلي أو الوطني من أجل التقدم والدفاع عن حظوظه من أجل نيل المقعد البرلماني الشاغر، ليبقبل في الأخير بخوض التجربة مجددا. جدير بالذكر أنه ولحد الساعة إتضح أن كل من سعيد الرحموني عن الحركة

فيديو يكشف "سلاسة" المرور من معبر بني نصار بعد إبعاد سيارات ممتهني التهريب المعيشي عنه

توفيق بوعيشي عبر مندوب الحكومة المحلية بمدينة مليلة المحتلة عن إرتياحه من عودة الهدوء والنظام الى معبر بني نصار بعد أن حولوا سيارات ممتهني التهيرب المعيشي الى معبري فرخانة وباريو تشينو مقرا بامكانية حل جميع مشاكل الحدود في حالة تظافر الجهود بين الحكومة المحلية والسلطات المغربية . ونشرت صفحة راديو أوندا المحلي على الفايسبوك ، فيديو يظهر سلاسة المرور من معبر بني نصار سواء أثناء الدخول أو الخروج من المدينة ، ما يؤكد نجاح عملية تخصيص هذا المعبر لزوار المدينة والمسافرين الذين لا يمارسون تجارة

جمارك معبر بني أنصار تحجز 1000 سيجارة مهربة من مليلية كانت في طريقها إلى الناظور

حسن الرامي - حليم أعكاو حجـزت زمرة الجمارك بالمعبر الحدودي ببني أنصار، بإقليم الناظور، إبّان عملياتها التفتيشية، مـا مجموعـه 1000 سيجارة من نوع "روايال"، مهربة من ثغر مليلية المحتل وكانت في طريقها إلى الناظور. وجاءت هذه الضربة الجمركية، بعدما جـرى ضبط محترفٍ للتهريب، متلبساً بـإدخال عشرات علب السجائر إلى داخل الحيز الترابي لبني أنصار، قصد ترويجهـا، بعدما عبأها داخل صندوق سيارة من الحجم الكبير. وقد أحالت المصالح الجمركية، الموقوف على مركز الأمـن، في انتظار تقديمه للمثول أمام النيابة العامة