المزيد من الأخبار




الناظور

السلطات غاضبة على منتخبين بالناظور بسبب استغلال القفف

ناظورسيتي: م ا أكدت مصادر متطابقة لـ"ناظورسيتي"، ان السلطات المحلية بالناظور، رصدت مجموعة من التجاوزات أبطالها منتخبون يستغلون توزيع القفف على الأسر المعوزة في الشؤون السياسوية والانتخابوية. ووفقا للمصادر نفسها، يتعلق الأمر بأعضاء مجالس في عدد من جماعات الاقليم وفاعلون سبق لهم وأعربوا عن رغبهم للمشاركة في الانتخابات الجماعية سنة 2021، إذ يتعمدون الظهور في صفة المحسنين خلال كل مبادرة تهم توزيع القفف والمساعدات الغذائية على المتضررين من جائحة الفيروس المستجد. ومن المرتقب، أن تفرض وزارة

جمعويون يوزعون ما يفوق 140 قفة على الأسر المعوزة بحي "أولاد بوطيب الفوقاني" بالناظور

ناظورسيتي - ح. ر نظمت "مجموعة الوحدة للتبرعات" المنضوية تحت لواء جمعية "الوحدة للتنمية الاجتماعية والثقافية ودعم البنية التحتية والبيئة" بحي "أولاد بوطيب الفوقاني" التابع لبلدية الناظور، عملية توزيع مجموعة من القفف مكونة من مختلف المواد الغذائية الأساسية في الحياة المعيشية اليومية للأسر المستفيدة. وأشرف على هذه المبادرة أعضاء من المكتب المسير للجمعية، بتنسيق محكم مع السلطة المحلية وأعوانها، بحيث مرت العملية وسط أجواء روحانية وفي شفافية جد دقيقة، وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية

رفع الحجر على بؤرتي لعري الشيخ والخطابي جاء بعد التأكد من خلو مخالطي المصابين من الفيروس

ناظورسيتي: م ا قال الدكتور ابوحمادي يوسف، عضو الخلية الاقليمية لليقظة الوبائية بالناظور، في بلاغ عممته مندوبية وزارة الصحة بالناظور، أن رفع الحجر الصحي العام على حيي لعري الشيخ والخطابي جاء بعد التأكد من خلو سكان البؤرتين من فيروس كورونا المستجد. وحسب المصدر نفسه، فقد جاء هذا الإجراء بعد مرور 14 يوما على اكتشاف أول حالة بالمنطقتين، حيث تم اخضاع سكان البؤرتين للفحوصات المخبرية التي أكدت عدم اصابتهم بالفيروس. وأضاف، أن هذا المعطى كان كفيلا برفع الحجر الصحي على الحيين بعدما ظلا مطوقين لأسبوعين

توزيع الدعم الموجهه للمستفيدين من نظام التغطية الصحية راميد ببني سيدال لوطا

متابعة في إطار تعميم استفادة كافة المواطنين المشمولين بنظام التغطية الصحية "راميد"، وإيصال الدعم لهم،لاسيما في العالم القروي والمراكز التي لا تتوفر على نقط توزيع بهذه الجماعات. انتقلت صبيحة يومه الخميس 23ابريل 2020 وحدة متنقلة تابعة لمؤسسة القرض الفلاحي إلى الجماعة الترابية بني سيدال لوطا قصد تمكين ما مجموعه 321 مستفيد من الدعم المخصص لهم وتيسير تمكينهم من الولوج إلى هذه الخدمة ،دون عناء تنقلهم إلى مناطق أخرى، كما أن ذات الإجراء ينسجم كذلك مع خطة الطوارىء الصحية وتقييد تنقل الأفراد تنفيذا

حالة الشفاء الجديدة بالناظور تتعلق بالسيدة التي وضعت حملها بالمستشفى الجامعي بوجدة

ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع ان حالة الشفاء الجديدة بالناظور، تتعلق بممرضة كانت حامل وقامت وضع حملها بالمستشفى الجامعي بوجدة. وأضاف ذات المصدر ان الممرضة القاطنة بجماعة بوعرك قد تماثلت للشفاء، بعد أن كشفت التحاليل خلوها من فيروس كورونا المستجد، كما أنه توحد في حالة صحية جيدة، وقد سبق ان وضعت جنينها الذي بدوره يوجد حالته جيدة.

سلطات الناظور تواصل هدم الأسواق العشوائية وتحث التجار على احترام اجراءات السلامة والوقاية

م. السالمـي - م. العبوسـي تواصل السلطات المحلية والأمنية بمدينة الناظور، من باشا المدينة وقواد المقاطعات وأعوان السلطة، والمصالح الأمنية بهدم وإزالة الأسواق العشوائية، بمختلف أحياء المدينة.. ‎وقامت السلطات المحلية في هذا الإطار يوم أمس الخميس، بهدم وإزالة جميع الأكواخ العشوائية الموجودة بسوق إحدادن بحي بويزازان، حيث جندت شاحنات وآليات لرفع عدد من الصناديق الخشبية و"البراريك" العشوائية التي كانت نقطة سوداء بذات الحي، ، كما طالبت أصحاب المحلات التجارية المتبقية بإدخال السلع إلى داخل محلاتهم

الناظور.. تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة شفاء أخرى

ناظورسيتي: مهدي عزاوي أكدت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور ان الحالة الوبائية الخاصة بكوفيد 19 ليوم 24 ابريل 2020 والى حدود الساعة العاشرة صباحا عرفت تسجيل حالة اصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد كما عرفت تسجيل حالة شفاء جديدة لتصبح الاحصائيات كالآتي : -عدد الحالات المؤكد اصابتها : 40 -الحالات الجديدة:00 - عدد المتعافون:06 -عدد الوفيات:00 -تقسيم الحالات المؤكدة حسب الجماعات: -الناظور :17 -العروي:01 "حالة شفاء -سلوان:02 "حالة شفاء -أزغنغان: 01 -بوعرك:12 حالتي شفاء وحالة إصابة جديدة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 3692 بعد تسجيل 124 إصابة جديدة

متابعة أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع جديد في حصيلة المصابين بفيروس كورونا في البلاد. وقالت الوزارة، في آخر تحديث لها صباح اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، خلال 16 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الإصابات بالبلاد 3692 حالة. وأوضحت الوزارة، أنها سجلت 22 حالة تعافي جديدة ليصل مجموع من انتصروا على الفيروس 478حالة، كما استقر عدد الوفيات في 155 حالة. يشار إلى أن وزارة الصحة، كشفت هذا الأسبوع أن تسعين في المائة من الحالات التي تم تسجيلها في الحصيلة السابقة، تم

سلطات الناظور تشرف عن توزيع قفف بمساعدة الجمعيات الجادة بالإقليم وسياسيين يحاولون استغلال الأمر

ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، على أن السلطات المحلية بالناظور، وعلى رأسها عامل الإقليم علي خليل، قامت ومن بداية حالة الطوارئ الصحية بمبادرة هي الأولى على الصعيد الوطني، وذلك بتوفير دعم مباشر لمجموعة من العائلات المعوزة، وذلك بتوفير قفف غذائية لهذه الفئة المتضررة من هذه الجائحة. وحسب ذات المصدر فإن هذه القفف يتم توزيعها عبر العائلات، بمساعدة مجموعة من الجمعيات المعروفة بالعمل الخيري الميداني منذ سنوات بالإقليم، حيث يتم استهداف الطبقات المعوزة والفقيرة بجميع الجماعات

رئيس المجلس العلمي للناظور ميمون بريسول: هكذا يمكننا صيام "رمضان" وسط هذه الظروف الاستثنائية

حسن الرامي قال رئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور، ميمون بريسول، في لقائه مع ناظورسيتي، إن شهر الصيام الأبرك لهذا السنة حلّ وسط ظروف استثنائية وخاصة، لذلك لا يمكن أن ترافقه نفس الطقوس الشعائرية والأجواء الدينية كالمعهود خلال الأعوام السابقة. ودعـا بريسول، إلى ضرورة تسطير برنامج خاص خلال الشهر الفضيل لهذه السنة، بما يلائم ويتماشى مع الظرف الاستثنائي بسبب الجائجة الوبائية، ومنها بالأساس ملازمة المنازل واحترام تدابير الطوارئ الصحية وعدم الخروج إلى للضرورة القصوى. وأضاف الداعية، أنه يمكن خلق