حسن الرامي وثقت كاميرا المراقبة بإحدى الوكالات البنكية بمدينة العروي بإقليم الناظور، سلوكا غريبا وغير مفهوم لأحد المواطنين، وهـو يُقدم بكل فظاظة على إلقاء الأزبال أمام بوابة واجهة الوكالة النكية الكائنة بالشارع الرئيسي وسط المدينة. وأثار الفيديو المُتداول على نطاق واسع عبر صفحات موقع التواصل الافتراضي "فايسبوك"، استغراب المتفاعلين الفسابكة، بحيث اعتبروا هذا السلوك بالغريب والمشين، واصفين بطله بالمُفتقد لحس المسؤولية اتجاه مدينته.
ح. الرامي - ميمون بوجعادة ألقت عناصر درك سرية قرية أركمان، عشية الخميس، القبض على تاجر للمخدرات داخل مركز البلدة، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح الدرك للوصول إلى هذا المروج الشهير. وتم اعتقال تاجر المخدرات المعني من ذوي السوابق في تجارة المخدرات بقرية أركمان، في حالة تلبس بحيث تم الحجز لديه على كمية كبيرة من مخدرات "الحشيش". في السياق ذاته، تمكن الدرك الملكي من اعتقال شخص آخر متلبسا بحيازة كمية كبيرة من أقراص القرقوبي "إكسطا"، وذلك داخل بلدة أركمان المركز. اليوم مجهودات جبارة قامت بها
حسن الرامي - حمزة حجلة أجرت توليفة أمنية من رجال الأمن الوطني، معززة بعناصر القوات المساعدة، عشية اليوم الخميس 14 ماي الجاري، جولة في أسواق "الخضر والفواكه" الكائنة بعدد من الأحياء السكنية وسط مدينة الناظور. وهدفت الجولة التي ترأسها باشا حضرية الناظور، ورئيس المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، للوقوف على مدى سهر النقط الأمنية المثبتة عند مداخل ومخارج الأسواق الشعبية على تطبيق حالة الطوارئ الصحية، ومراقبة ورقة التنقل الاستثنائية للمتسوقين. وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعدما أعطى عامل الإقليم، علي خليل،
ناظورسيتي: متابعة أفاد موقع موقع "دليل الريف"، أن السلطات المحلية التابعة لجماعة "النكور"، قامت مساء أمس الأربعاء، بتوقيف فتاتيين قامتا بالتسلل إلى إقليم الحسيمة بطريقة سرية قادمتين من إقليم الناظور. وحسب المصدر ذاته، فالمعنيتان بالأمر قامتا بمغادرة الناظور دون توفرهما على رخصة التنقل الإستثنائية، مما خرقتا حالة الطوارئ الصحية المفرضة كإجراء لمنع إنتشار فيروس كورونا. ووفق المصدر نفسه، فإن الفتاتين ستخضعان لتدابير الحجر الصحي لمدة أسبوعين، وذلك من أجل ضمان عدم إصابتهن بعدوى "كورونا" المستجد.
ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن المختبر الموجود بالمستشفى الجامعي بوجدة أكد عن عدم إصابة الشخص الذي أعلن في وقت سابق عن إصابته بفروس كرونا. وحسب ذات المصدر فإن عينات الأولى أثبتت إصابته، ليتم فيما بعد ببعث التحاليل إلى مدينة الرباط حيث أثبتت أنه غير مصاب، وللتأكيد على ذلك تم بعث عينات جديدة للمستشفى الجامعي بوجدة والتي أقرت انه غير حامل لفيروس كورونا المستجد. وبهذا يستمر عدم تسجيل أي حالة جديدة بالناظور منذ 20 يوما، وأن الحالة الوبائية مستقرة بالمنطقة.
ناظورسيتي: مهدي عزاوي بعد شهريين من قرار إغلاق الحدود بين المغرب وإسبانيا، وكذلك إغلاق المعابر الحدودية بين مليلية المحتلة والناظور، وذلك في إطار الخطوات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد. ولحد الساعة ليست هناك أي رؤية واضحة حول تاريخ إعادة فتح المعابر الحدودية بين الناظور ومليلية المحتلة، حيث أن تطور الحالة الوبائية بالبلدين هي التي ستحدد فعليا تاريخ فتح المعابر الحدودية وكذلك عودة الرحلات بين البلدين. وأكدت صبرين موح مندوبة حكومة مليلية، ان فتح الحدود يجب ان يكون بشروط صحية حتى
ناظورسيتي: مهدي عزاوي تصوير: إلياس حجلة في إطار الخطوات الإحترازية التي تقوم بها السلطات الإقليمية من أجل الحد من فيروس كورونا المستجد، قامت بوضع حواجز بكل من حي عرين الشيخ وحي إشوماي وباسو بالضبط المناطق التي توجد بها الأسواق. وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعدما أعطى عامل الإقليم علي خليل، تعليماته بالإستزادة من تشديد عمليات المراقبة الأمنية بمختلف الأحياء السكنية والمقاطعات الحضرية والفضاءات العمومية بمدينة الناظور وكذا بالجماعات المجاورة. وستشمل عمليات تشديد المراقبة الأمنية سيتم تركيزها بخاصة،
ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أنه وبعد أن أثبت التحاليل الأولى لشخص بالناظور عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، قامت المصالح المختصة ومن أجل التأكد من إصابته من عدمها بالقيام بتحاليل بتقنية أخرى بمدينة الرباط، والتي أثبتت أنه غير مصاب بفيروس كوفيد 19. وأضاف ذات المصدر انه من أجل التأكد مرة أخرى، فقد تم بعث عينات جديدة للمعني بالأمر لتجرى لها التحاليل بالمستشفى الجامعي بوجدة، من أجل ان يتم قطع الشك باليقين حول حمله للفروس من عدمه. وتم الإعلان عن إصابة شخص بفيروس كورونا يقطن
متابعة تستمر الطريقة الكركرية في تنزيل برنامجها الاجتماعي والثقافي والتربوي على المستويين الوطني والدولي مواكبة باليقين الإيجابي أزمة الكورونا العالمية , وفي نفس سياق نشاطها على المستوى البيئي و بعد إتمام حفر أبيار المياه في الطوغو والكاميرون وانطلاق مشروع بناء مأوى خيري لفائدة الأيتام في قرية مهمشة بالطوغو , بنفس البلد يأتي الدور على إطلاق مشروع إفريقيا الخضراء بإنعاش قرية أفاكودجا النائية والفقيرة للغاية والتي يوجد بها العديد من الأرامل والأيتام , وعليه فقد تم صباح اليوم الأربعاء 13.05.2020
ناظورسيتي : محمد محمودي يشتكي عدد من ساكنة حي بوعرور إغلاق عدد من الأزقة في الحي المتواجد بمدينة الناظور بالحجارة لمنع مرور السيارات وهذا ما يتسبب في عرقلة حركة السير والجولان على مستوى هذا الحي الذي يقطنه عدد مهم من ساكنة الناظور. وبحسب إتصالات هاتفية لمواطنين بناظورسيتي ، فإن مجهولين يعمدون الى وضع هذه الأحجار وسط الأزقة لتفادي مرور السيارات بالقرب من منازلهم في سلوك يتنافى مع ما يتطلبه العيش المشترك في المناطق الحضرية . وأضاف المتحدثون مع ناظورسيتي أن عدد من قاطني الحي يضطرون الى زيادة