حسن الرامي "تعرف على مدينتي"، إسم برنامج جديد يعده الزميل الإعلامي والفنان مراد ميموني، بحيث خصص حلقته الأولى عن مدينة الناظور، مقربا المتصفحين الكرام من أبرز معالمها ومقوماتها ومؤهلاتها الطبيعية والسياحية. ويتناول برنامج "تعرف على مدينتي" خلال كل حلقة من حلقاته التي سيتم عرضها بين الفينة والأخرى، مدينة معينة أوبلدة ضاحوية، للتعريف بأهم ما تتميز بـه من موقع جغرافي ومآثر تاريخية ومؤهلات سياحية طبيعية، مستعرضا خصوصيتها المحلية.
ناظورسيتي قررت وزارة الداخلية، في مراسلة موجهة لولات وعمال الجهات والأقاليم، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، السماح بالتنقل بين المدن بالنسبة لمسؤولي الإدارات والمؤسسات العمومية والشركات الخاصة، دون الحاجة إلى إذن خاص من لدن قسم الشؤون الداخلية بالعمالات، ويكفيهم تكليف بمهمة، من طرف مشغليهم أو إدارتهم. المراسلة التي اطلعت عليها "ناظورسيتي"، اعتبرها مهتمون، خطوة مهمة، نحو الرفع التدريجي للحجر، الذي فرضته الدولة المغربية، منذ مارس الماضي، وتم تمديد مدته، شهرا إضافيا، إلى 10 يونيو المقبل. وسيكون لهذه
ناظورسيتي: متابعة علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن عامل الإقليم علي خليل، غاضب من المجلس الجماعي للناظور، وذلك بعد تسليمهل رخصة المطابقة لمبنى سوق جديد، والتي كانت عالقة منذ سنة 2004 بسبب مجموعة من التغييرات قام بها صاحب المشروع دون الموافقة عليها من طرف اللجنة المختصة. وحسب المصدر نفسه، فإن الرخصة تتعلق بمركز تجاري ومكاتب خاصة، تعود ملكيتها لأحد رؤساء الجماعات القريبة من الناظور، وقام بتشييدها بالقرب من سوق أولاد ميمون سنة 2004 برخصة سلمت له من طرف الرئيس مصطفى ازواغ، وبعد الانتهاء من تشييده
ناظورسيتي: م ا علم "ناظورسيتي"، لدى مصدر طبي، ان نتائج التحاليل المخبرية التي اجريت لمخالطي حالة زايو المصابة بفيروس كورونا المستجد جاءت سلبية. ويتعلق الأمر، حسب المصدر نفسه، بزوجة وأبناء المصاب، وقد أبلغوهم بنتائج التحاليل التي أثبتت عدم اصابتهم بعدوى كوفيد19. جدير بالذكر، ان جهة الشرق أصبحت خلال اليومين الأخيرين خالية من فيروس كورونا، باستثناء حالة واحدة تتلقى العلاج بقسم الحجر الصحي بمستشفى الناظور.
ناظوورسيتي: توفيق بوعيشي تستمر مدينة مليلية لليوم الرابع على التوالي دون تسجيل أي إصابة جديدة بعد الإعلان عن إنتصار المدينة على فيروس كورونا المستجد يوم 22 ماي الماضي. واكدت السلطات الصحية هذا الصباح بحسب ما نقلته صحف محلية ، انها أجرت 19 تحليلا مخبريا خلال 24 ساعة الماضية جاءت نتائجها سلبية مما يعني خلو المدينة من اي مصاب بالفيروس. وتجدر الإشارة الى أن المدينة سجلت منذ بداية الوباء 121إصابة بالفيروس، تعافى منهم 119 منهم وتوفي شخصان.
توفيق.ب/حمزة حجلة تبدو مدينة الناظور ليلا في زمن كورونا أشبه بمدينة مهجورة ، إختفى ضجيج السيارات وغابت أصوات الباعة المتجولين ، لا مشاة على الأرصفة يسيرون ، ولا الزبناء في مقهى جالسين ، صمت مطبق في المدينة وتوقف تام للحركة إتقاءا لشر كائن مجهري أرعب العالم وأرهبه. تعرض ناظورسيتي ، هذا المقطع الذي صوره طاقم ناظورسيتي ، يظهر أهم شوارع وأحياء المدينة ، خالية تمامًا، بسبب إجراءات الحجر الصحي المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. شاهدوا الفيديو
ناظورسيتي في أدنى حصيلة منذ بداية الوباء تم تسجيل 07 إصابات جديدة مؤكدة ، من الساعة السادسة بعد مساء الثلاثاء 26 ماي، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح الأربعاء 27 ماي بالمغرب لتبلغ 7584 حالة. وبحسب الأرقام الرسمية التي نشرتها الوزارة عبر الموقع الرسمي المخصص لمتابعة جائحة كورونا، فقد تم تسجيل 88 حالة شفاء جديدة خلال الفترة المذكورة، مما يرفع عدد المتعافين إلى 4969 حالة. فيما لم يتم تسجيل أي وفاة جديدة خلال الفترة المذكورة، ليستقر عدد الوفيات في 202 حالة. وتم استبعاد 155791 حالات إلى حدود
ناظورسيتي : متابعة تمكنت عناصر فرقة الصقور، التابعة لأمن المنطقة الإقليمية للناظور، ليلة اليوم الثلاثاء 26 ماي الجاري، من محاصرة سيارة مشبوهة من نوع "مرسيدس 250" قرب سوق أولاد ميمون، وسط الناظور. ومكنت العملية الأمنية من اعتقال شخص كان مرافقا لسائق السيارة رفقة 3 فتيات تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 33 سنة، فيما تمكن سائق السيارة من الفرار، في حين أن عملية تفتيش السيارة مكن من العثور على الوثائق الشخصية للسائق الفار، والذي تم تحرير مذكرة بحث في حقه. وفي ذات السياق، حلت بعين المكان عناصر الشرطة
ناظورسيتي : حمزة حجلة أشرفت جمعية عثمان للرياضة بالناظور، اليوم الثلاثاء 26 ماي الجاري، في التفاتة إنسانية غير مسبوقة، تجاه فئة منسية، بتوزيع 50 قفة غذائية على عدد من المدربين الرياضيين بالنوادي والصالات، والذين توقفوا أيضا عن العمل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا. وقال رئيس الجمعية عثمان عبدلاوي في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن فئة المدربين الرياضيين بإقليم الناظور، لم يتم الالتفاتة إليهم ولا التفكير في معاناتهم، خصوصا وأن أغلبهم توقفوا عن العمل منذ أن تم فرض قانون الطوارئ الصحية بالمغرب، مشيرا أن