المزيد من الأخبار




الناظور

رئيس حكومة مليلية: إعادة فتح الحدود سيخضع لشروط صحية صارمة ولن يتم بدون ضمانات

شفيق الزروالي صرح إدواردو كاسترو، رئيس حكومة مليلية، أنه من اللازم تطبيق شروط صحية صارمة عند فتح الحدود مع المغرب من أجل تجنب دخول حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا وأضاف إدواردو أن لجنة وزارية خاصة تشتغل على ملف إعادة افتتاح الحدود، ودراسة استعداد مليلية لهذه الخطوة من مختلف الجوانب وكشف حاكم مليلية أنه في صدد إجراء مشاورات مع فرنسا والمغرب من أجل تنظيم عملية العبور لهذه السنة، حيث تشترط حكومته تقديم ضمانات بغية تجنب إعادة الفيروس إلى الثغر المحتل

تعويض أسلاك كهربائية مسروقة يُعيد أضواء الإنارة العمومية لشوارع بني نصار

شفيق الزروالي /حليم أعكاو عادت أضواء الإنارة العمومية بمدينة بني نصار وفرخانة مرة أخرى بعدما عانت الساكنة خلال الأسابيع الماضية من إنطفاء أضواء الفوانيس العمومية على الساعة الثانية صباحا كل يوم . وتدخل رئيس جماعة بني نصار من أجل إصلاح العطب الذي تسبب في إنطفاء الأضواء ، حيث تم شراء معدات جديدة وتعويض بعض الأسلاك الناقلة للتيار الكهربائي، كان مجهولين قد قاموا بسرقتها .

إنقطاع الماء الصالح للشرب في مناطق بإقليم الناظور ودعوة لأخذ الإحتياطات اللازمة

شفيق الزروالي أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء - أن توزيع الماء الشروب سيعرف بعض الإضطرابات بانخفاض في الضغط قد يصل إلى حد الإنقطاع بسبب اشغال إصلاح تسرب في قناة ناقلة للمياه. وتهم هذه الإضطرابات بالخصوص أحياء، تاويمة بالناظور و غاسي في بني انصار وذلك يوم غد الإثنين 8/06/2020 ابتداءا من الساعة الثانية عشر زوال الى غاية منتصف الليل من نفس اليوم. ويدعو المكتب زبنائه خلال هذه الفترة بأخذ الإحتياطات اللازمة .

إطلاق سراح ثلاثة شبان من جماعة أركمان صوروا مشاهد تحاكي عمل الشرطة

ناظورسيتي أُطلق سراح ثلاثة شبان من جماعة أركمان بإقليم الناظور بعد أن تم إعتقالهم من طرف الدرك الملكي قبل يومين اثناء تصويرهم لمشاهد تحاكي عمل الشرطة دون رخصة . وكان الشبان الثلاثة قد تم إعتقالهم من طرف الدرك الملكي ووضعهم تحت الحراسة النظرية قبل أن يتم عرضهم على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعتهم في حالة سراح .

حفر بئر وتشييد خزان مائي للتغلب على مشكل غياب الماء الشروب بدوار "اغمير" جماعة بوعرك

حمزة حجلة استفادت ساكنة دوار أغمير بجماعة بوعارك من مشروع يتعلق بحفر بئر وتشييد خزان مائي، مع تزويده بالطاقة الشمسية، وتثبيت سقايات عمومية قرب منازل الساكنة. ويمتاز هذا التجمع السكني بطابع جبلي يصعب ربطه بشبكة الماء الصالح للشرب، ما دفع المسؤولين الى الالتجاء الى هذا المشروع الذي يتناسب مع ظروف المنطقة.

شاهدوا.. مواطنون ببني انصار يحبطون عملية تهجير مثيرة لمنحدرين من جنوب الصحراء

ناظورسيتي: ح أ حال تدخل مواطنين بمنطقة "باريوتشينو"، دون تمكن 14 مهاجرا من بلدان جنوب الصحراء، من العبور إلى مدينة مليلية المحتلة عبر بوابة الحدود البرية مع بني انصار. وتعود تفاصيل الواقعة، إلى ليلة أمس السبت، حيث استغلت سيارة من النوع الكبير حالة الطوارئ والأمطار العاصفية التي عرفتها المنطقة وفترات الليل، في نقل 14 من مواطني جنوب الصحراء إلى البوابة الحدودية باريوتشينو وتمكينهم من الوصول إليها وفتحها للتسلل إلى الثغر المحتل.

شاهدوا.. أمطار غزيرة ورُعود قوية عرفتها مدينة الناظور الليلة الماضية

ناظورسيتي: توفيق.ب/ إلياس حجلة هطلت أمطار غزيرة مساء ليلة أمس السبت ، على عدد من مدن الريف الناظور، الحسيمة ، الدرويش كما كان متوقعا من قبل مديرية الارصاد الجوية التي أصدرت في وقت سابق نشرة إنذارية . وقد استمرت الأمطار في التهاطل بشكل غزير قرابة ثلاث ساعات مصحوبة برُعود قوية حيث حولت شوارع عدد من مدن الريف كما هو الشأن بمدينة الناظور الى برك مائية في ما سجلت بعض المناطق سقوط ثلج "التبروري" لبعض دقائق دون أن يخلف أي خسائر في المزروعات كما حدث في عدة مدن مغربية من بينها فاس ومكناس. كما غمرت

أمسروق.. شاب ناظوري يبدع في فيلم باستخدام خلفيات ثلاثية الأبعاد

متابعة يستعد إبن إقليم الناظور سعيد علاوي لإخراج أول فيلم له يحمل إسم أمسروق، باستعمال خلفيات ثلاثية الأبعاد مدمجة مع رسوم ثنائية الأبعاد، ليجسد قصة مستحواة من الواقع واختار الشاب العشريني إسم أمسروق، وهي كلمة ريفية نادرة الإستعمال تعني الطريق الضيق، فيما جاءته فكرة الفيلم من قصة فتاة كانت تتعرض للتنمر جعلها تفكر في الإنتحار مرات عديدة ولقد استغرق علاوي في إنجاز الفيلم ما يقارب الـ 5 أشهر، فيما ينتظر ان ينهيه وسط شهر غشت ليطلقه للعموم على المنصات الرقمية، حيث تشاركه فيه المؤثرة زينب بنعلوش

الزبونية في العلاج تفجر صراعا نقابيا بمستشفى العروي

ناظورسيتي: ماسين أمزيان طالب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بإيفاد لجنة من المندوبية الإقليمية إلى مستشفى القرب بالعروي، للوقوف على ما يعرفه هذا المرفق من "اختلالات في التدبير"، وفقا لتعبير التنظيم النقابي المذكور. وأوضح بيان، توصلت "ناظوسيتي" بنسخة منه، ان تطورات خطيرة يعرفها مستشفى القرب بالعروي، آخرها إقدام رئيسي قطب العلاجات التمريضية ومصلحة الأشعة، على البعث باستفسارات للكاتب العام المحلي للنقابة، كرد فعل على احتجاجه ضد ما يعرفه