المزيد من الأخبار




الناظور

عودة الربط الجوي.. استئناف الرحلات الجوية بين مليلية ومالاقا يوم 22 يونيو

متابعة كشفت سلطات مدينة مليلية المحتلة اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية من وإلى المدينة يوم 22 يونيو الجاري. وفي هذا السياق، ترأست صابرينا موح، مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، ومسؤول عن القطاع الصحي اجتماعا تَقرّر في ختامه استئناف الرحلات الجوية إلى مالقا (جنوب) يوم 22 يونيو الجاري، من خلال 14 رحلة أسبوعيا، برحلتين كل يوم. وأوردت وسائل إعلام محلية أنه سيتم، انطلاقا من فاتح يوليوز المقبل استئناف الرّحلات بين سبتة والعاصمة مدريد، بمعدل ثلاث إلى أربع رحلات كل أسبوع. وانطلاقا من

بكلفة 19 مليون درهم.. مارتشيكا تنجز طريقا من تاويمة الى الكورنيش وهذه أهم مميزاته

ناظورسيتي: مهدي عزاوي تصوير: محمد العبوسي إنطلقت مؤخرا وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا في أشغال الشطر الثاني للطريق المداري لتاومية، حيث وصلت نسبة الأشغال به إلى 25 في المائة، وسيتم إنجازه في 12 لشهرا، حيث سيؤدي هذا الطريق مباشرة الى منتزه الطيور وكورنيش الناظور عبر المنطقة المعروفة ب "المدجاح". وسيكلف انجاج هذا الطريق المداري ما يقارب 19 مليون درهم، ومن اهداف هذا المشروع هو تخفيف الضغط عن وسط المدينة، وجعل زائري إقليم الناظور يكتشفون جمالية المنطقة حيث تعتبر طريقا طبيعية، تمر على عدد من المرافق

عامل الناظور سيقرر تخفيف حالة الطوارئ من عدمه

ناظورسيتي وضع مشروع قانون الذي ينتظر أن يصادق عليه المجلس الحكومي ، اليوم الثلاثاء، بين يدي الولاة والعمال إتخاذ قرارات تخفيف إجراءات الطوارئ وبناء على ذلك سيكون لعامل إقليم الناظور الحق في تخفيف إجراءات حالة الطوارئ بالإقليم من عدمه . وينص المشروع الحكومي على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها. وأجاز المشروع لولاة الجهات وعمال

رجال أعمال ناظوريون يحصون خسائرهم بعد استغناء مليلية عن مواد بناءهم واستيرادها من إسبانيا

متابعة استقبل ميناء مليلية حمولة كبيرة من المواد الأولية المستعملة في قطاع البناء، في أول خطوة من أجل استئناف أوراش الأشغال العمومية والعقار، بعد وقوفها بسبب ازمة كورونا التي ضربت أغلب القطاعات بالثغر المحتل واستوردت شركة هورميكو حوالي 3300 طن من الطين والحجر الجيري اللذان يستعملان في صناعة الإسمنت، مادة البناء الرئيسية التي كانت تستوردها مليلية من معامل الناظور

بيان حقيقة حول إتهامات وجهت لطبيب بمستشفى العروي

ناظورسيتي : شفيق الزروالي أصدرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالناظور ، بيان حقيقة ردا على بيان سابق لأربع هيئات نقابية تتهم طبيبا يشتغل بمستشفى محمد السادس بالعروي بالتضييق على تقنيي الأشعة . وقالت نقابة الأطباء ،" إن هذه الهيئات النقابية ، تستعدي فئات من الأطر الصحية ، وتعمل على إشاعة جو من التوتر والشحناء غير المبرر بدل من أن تعمل على إشاعة جو من الإخاء والتعاون والتكامل والإحترام لمصلحة المرضى والمؤسسات".

مؤثرون ريفيون في الإنستغرام يستغلون “سذاجة“ متتبعيهم مقابل جوائز ومبالغ مالية

متابعة “باش تربح آخر ما كاين في الآيفونات و مبلغ 2 المليون، خاصك تدير متابعة ل150 كونت لي متابعيني و تطاكي 5 صحابك يشتركو معايا، ايلا تختاريتي فهاد giveaway و ماكنتيش ملتزم بهاد الشروط لن تحصل على الجائزة”، هذا نموذج لمئات الإعلانات المدفوعة و غير المدفوعة و التي أضحى موقع انستغرام يغص بها منذ مدة و بالأخص منذ دخول الحجر الصحي حيز التطبيق. الغريب في الأمر أن حسابات “مشاهير” أو “مؤثرين” كما يلقبون أنفسهم و يحرصون على ذلك في تعريف حساباتهم، لجؤوا بدورهم لما يسمى ب “giveaway” و ذلك بعدما أضحت

بسبب تعرضهم للتنمر.. عمال النظافة بالناظور يطالبون بحقهم في الكشف المبكر عن كورونا

ناظورسيتي: علي كراجي - حمزة حجلة استنكر عبد الإله الدرديز، عامل نظافة بالناظور، وعضو المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تعرضه وزملاءه للتنمر أثناء أداء عملهم من طرف فئة من المواطنين الذين يتعمدون إطلاق أوصاف تسيء لكرامتهم من قبيل "كورونا"، وذلك بعد نقل مستخدم في شركة تدبير قطاع النفايات إلى قسم الحجر الصحي إثر الاشتباه في إصابته بمرض كوفيد19. وطالب المتحدث في تصريح لـ"ناظورسيتي"، من السلطات الصحية والعمومية، إخضاع جميع عمال النظافة بالإقليم لتحاليل الكشف المبكر عن فيروس

متطوعون بأزغنغان يستنكرون إقدام جهات "مجهولة" على طمس راية الهوية الأمازيغية

ناظورسيتي: ماسين أمزيان اشتكى متطوعون وفاعلون جمعويون بجماعة أزغنغان، اقدام جهات مجهولة على طمس راية الهوية الامازيغية، وتدنيس جداريات كانوا قد أنجزوها في إطار مبادرات جماعية تهم تنظيف وتزيين بعض الأحياء الشعبية. وتفاجأ مطلقو مبادرة تزيين وتنظيف الشوارع والأزقة وراسمي الجداريات، بإخفاء الراية الأمازيغية من على جدار مقر الهلال الاحمر المغربي بأزغنغان، واصفين هذا الفعل بالجبان والتخريبي، ومطالبين من السلطات الوصية تحمل مسؤوليتها اتجاه ما وقع من تدنيس متعمد لواحد من الرموز الثقافية المنصوص عليها

ممونو الحفلات بالناظور: قطاعنا يُواجه مشاكل جمة بسبب الجائحة ونطالب بحوار كفيل بجبر الضرر

الياس حجلة - ح. الرامي قـال شاكر الكولالي، الكاتب العام لفرع الفيدرالية المغربية بإقليم الناظور، إن قطاع تموين الحفلات بالإقليم، يمر بمعاناة كبيرة ومشاكل جمّة، خلال هذه الظرفية الراهنة نتيجة التدابير والإجراءات الوقائية المفعلة في سياق مكافحة جائحة كورونا. ومن جملة المشاكل التي يواجهها مموّن الحفلات، يضيف المتحدثون، ما يتعلق بالمصاريف القارة من ذلك الوجيبة الشهرية لكراء المحلات وتأمين السيارات، وعدد من المستخدمين لدى شركات تموين الحفلات، الذين وجدوا أنفسهم بدون أجرة، علاوة على مشاكل أخرى جمة.