المزيد من الأخبار




الناظور

العثماني يكشف.. يمكن لساكنة الناظور والدريوش السفر لهذه الأقاليم بدون ترخيص

متابعة أعلن سعد الدين العثماني، خلال تفصيله للخطة الحكومية لرفع الحجر الصحي، أن ساكنة عمالات الجهات المنتمية لمنطقة التخفيف الأولى يمكنها التنقل بالجهات الآمنة دون ترخيص وأضاف العثماني، خلال الجلسة الشهرية للسياسات العامة بالغرفة الاولى، أنه سيتم استئناف النقل العمومي داخل الجهات، وستعود الحافلات وسيارات الأجرة والنقل المزدوج إلى العمل

بالصور.. جماعة الناظور تجهز ساحة المركب التجاري بالناظور بالإنارة العمومية

شفيق الزروالي استجابت جماعة الناظور ، لمطالب تجار المركب التجاري بالمدينة وشرعت في تجهيز محيط السوق بالإنارة العمومية . وإنطلقت عملية تركيب أعمدة الإنارة العمومية واعتماد المصابيح اللازمة من طرف الشركة التي فازت بالصفقة حيث سيتم تغطية جميع واجهات هذا المرفق التجاري بمصابيح الإنارة العمومية . وكان عدد من التجار قد راسلوا مدبري الشأن العام المحلي بالمدينة من أجل تجهيز محيط السوق بمصابيح الإنارة العمومية خاصة وان السوق يغلق أبوابه في وقت متأخر مساء .

منظمة الصحة العالمية تتحدث عن موسم الحج هذه السنة

ناظورسيتي قالت منظمة الصحة العالمية إنها تبحث مع المملكة العربية السعودية إمكانية إقامة موسم الحج لهذا العام. وذكرت داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، في المكتب الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط، في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن ”حسم مستقبل موسم الحج في ظل انتشار فيروس كورونا، قد يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة“. وقبل يومين نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة أن السعودية ربما تحد بشدة من أعداد الحجاج هذا العام لمنع المزيد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

الناظور.. التجمعات في الأماكن العمومية والسباحة وزيارة الشواطئ للإستجمام ممنوعة

ناظورسيتي: مهدي عزاوي قرر عامل إقليم الناظور علي خليل، خلال إجتماع أمني عقده اليوم الأربعاء 10 يونيو، تدارس فيه مجموعة النقاط المتعلقة بالتخفيف من تدابير الحجر الصحي بالإقليم، عدم السماع للتجمعات في الأماكن العمومية والحدائق والساحات والأسواق. كما تقرر خلال ذات الإجتماع منع زيارة الشواطئ للإستجمام والسباحة، وان الخروج للأماكن العمومية يجب ان يكون وفق ضوابط ومعايير التباعد الإجتماعي والمحافظة على مسافة الأمان، ووضع الكمامات وجميع الإحتياطات الأخرى اللازمة من اجل مواجهة تفشي فيروس كورونا. وأكد

عشرات المغاربة "العالقين" بمليلية يحتجون على التماطل في ترحيلهم إلى الناظور

ناظورسيتي - ح.ر احتج عشرات العالقين المغاربة بمليلية المحتلة، اليوم الأربعاء، على تأخر عملية ترحيلهم إلى التراب الوطني، بعدما ظلوا عالقين لأزيد من ثلاثة أشهر، بسبب إغلاق معابر الحدود الذي فرضت إجراءه حزمة القرارات المتخذة لمنع انتشار الجائحة. وطالب المحتجون، وضمنهم رجال ونساء وأطفال، من السلطات المسئولة، عبر شعارات منددة بواقعهم المزري بعقر مليلية المحتلة، بفتح المعبر الحدودي في وجههم والسماح لهم بولوج التراب الوطني لمعانقة ذويهم وأسرهم مجددا بعد معاناتهم دامت لأشهر.

أولاد ميمون والمركب التجاري والأسواق الأسبوعية ستفتتح غدا وهذه هي أهم الإجراءات والشروط

ناظورسيتي: مهدي عزاوي عقد عامل إقليم الناظور علي خليل إجتماعا أمنيا ظهر اليوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، لتدارس مجموعة من النقاط المتعلقة بالتخفيف من تدابير الحجر الصجي بإقليم الناظور، بعد ان اعلنت وزارة الداخلية على أن أقاليم الجهة الشرقية تقع في المنطقة واحد التي ستعرف تخفيفا في تدابير الحجر الصحي جراء استقرار الحالة الوبائية بها. وحسب مصدر مطلع فقد تقرر فتح مجموعة من الأسواق والمحلات التجارية بالإقليم، حيث بإمكان تجار سوق أولاد ميمون وتجار المركب التجاري وقسارية الناظور، فتح أبوبا محالاتهم

شاهدوا مسجدا محفورا في الجبل بـ"غورغو" يعود تاريخ إنشائه إلى عهد دخول الإسلام إلى الريف

بدر أعراب تصوير: ياسين حدوشي يزخر حيّز تراب إقليم الناظور، بالعديد من المآثر والمعالم التاريخية، غير مقيّدٍ كثيرُها ضمن سجّلات التّراث الإنساني لدى الدوائر الوصيّة، على الرّغم من كبير أهميتها وقيمتها وما تكتنزهُ من رمزيةٍ، وتاريخٍ ضاربٍ في عمق الحِقب الغابـرة، العائدة أزمنتها إلى مئات السنين. "ناظورسيتي" تنقلكم اليّوم، إلى غابة "غورغو"، أو قلعة "ثازوضا" وفق التّسمية التّاريخية للمنطقة الواقعة بضواحي الناظور، حيث ستكتشفُون لأوّل مرّة، مآثرا تاريخيا لمسجدٍ محفورٍ في جبلٍ يُطلق عليه "جبل بَاغُور"،

فتح باب الترشيح لاستفادة تلاميذ الوسط القروي من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية

ناظورسيتي: و م ع أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية الترشيح لاستفادة تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي المنحدرين من الوسط القروي والملتحقين بالسنة الأولى إعدادي، من المنح الجديدة للداخليات والمطاعم المدرسية بالسلك الثانوي الإعدادي، برسم الموسم الدراسي 2020-2021. وذكر بلاغ للوزارة أن عملية الترشيح انطلقت أمس الثلاثاء حصريا، عبر منظومة “مسار” للتدبير المدرسي، وستستمر إلى غاية يوم 23 يونيو 2020 كآخر أجل. وأوضح

هام للمستفيدين منها بالناظور.. "تعويضات كورونا" ستتوقف نهاية الشهر الجاري

ناظورسيتي أعلن الصندوق الوطني للضمان الجتماعي، صباح اليوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، أن عملية الدعم الاستثنائي المقدر بـ 2000 درهم، الذي خصصته الدولة للأجراء المتوقفين عن العمل نتيجة تداعيات جائحة وباء كورونا ستنتهي بنهاية شهر يونيو الجاري. وفي ظل الضرر الكبير الذي تعانيه عدد من القطاعات جراء توقف نشاطاتها بسبب جائحة كورونا، يسود ترقب حول الكيفية التي ستتعامل بها الحكومة المغربية مع هذه الصعوبات، علما أن مذكرات دعت إلى استمرار الدعم بالنسبة للقطاعات التي يستحيل أن تستأنف عملها قريبا. وتجدر

إحسان.. تلميذة من الناظور تبهر وزير التعليم بفصاحة لسانها

ناظورسيتي: متابعة أبهرت الطفلة إحسان الإدريسي، تلميذة في المستوى الخامس ابتدائي ببني انصار، إقليم الناظور، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي، بفصاحة لسانها وتمكنها من اللغة العربية خلال ظهورها على وصلات "ستار من الدار" التي تبثها القناة الثانية في إطار برامجها خلال فترة الحجر الصحي. وعبر أمزازي عن إعجابه بالطفلة إحسان، عبر نشر وصلتها على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، والتي تتضمن تقديمها لمعطيات ومعلومات حول فيروس كورونا المستجد، بطريقة احترافية قاربت من خلالها سلبيات وإيجابيات