المزيد من الأخبار




الناظور

أسرة العدالة بالناظور تنخرط في مبادرة للتبرع بالدم

إلياس حجلة/ محمد العبوسي بمبادرة من المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالناظور، والمكتب الجهوي لنادي القضاة والمكتب المحلي الودادية موظفي العدل، نظمت أسرة العدالة بالناظور، صباح اليوم الخميس 11 يونيو الجاري حملة للتبرع بالدم، وذلك برحاب محكمة الاستئناف بالمدينة. وتميزت هذه المبادرة بانخراط جدي وكثيف لمختلف أطر وموظفي المحكمة من رئاسة ونيابة عامة، حيث ُتجسد بادرة التبرع بالدم قيم التضامن داخل المجتمع المغربي، كما تعكس الاهتمام الخاص الذي توليه أسرة القضاء للأعمال ذات الطابع التطوعي.

مديرية التعليم تكشف عن مراكز إجتياز إمتحانات الباكالوريا بإقليم الناظور

ناظورسيتي : توفيق .ب قالت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بالناظور ، أن كافة المترشحين والمترشحات لإجتياز إمتحانات الباكالوريا غير المتمدرسين ، سيتوصلون بالإستدعاءات في صيغتها الورقية عبر البريد العادي وفي صيغة رقمية عبر البريد الإليكتروني . وذكرت المديرية كافة المترشحين والمترشحات بتواريخ إجتياز الإمتحانات ، حيث ستنطلق الإمتحان الوطني يوم 3و4 يوليوز بالنسبة لقطب الاداب و التعليم الأصيل و أيام 6 ، 7 و8 من نفس الشهر بالنسبة لقطب العلوم و التقني و المهني بينما سيجرى الإمتحان الجهوي بالنسبة

السلطات تستعين بجرافة لإزالة واقيات المحلات التجارية في أول يوم لإعادة فتح سوق المركب

توفيق بوعيشي/حمزة حجلة قامت السلطات المحلية صباح اليوم الخميس 11 يونيو الجاري ، بإزالة عدد من الواقيات البلاستيكية (الباشات ) أمام واجهات المحلات التجارية بسوق المركب التجاري مع بداية إعادة فتح المحلات التجارية . وتقول السلطات ، أن هذه الواقيات التي قام بتركيبها عدد من التجار على وجهات محلاتهم التجارية تعيق الحركة داخل السوق وتشوه المنظر العام للمركب التجاري، ما حذا بها الى التدخل في اليوم الأول لإعاة إفتتاح السوق لإزالتها .

نساء محاصرات بمليلية يحتججن أمام معبر بني نصار للمطالبة بعودتهن الى المغرب

ناظورسيتي : توفيق .ي توجهت عدد من النساء المغربيات العالقات في مدينة مليلية صباح اليوم الخميس 11 يونيو الجاري ، الى معبر بني نصار للإحتجاج على عدم السماح لهن بالعودة الى أسرهن بالمغرب بعد أكثر من شهرين على محاصرتهن داخل المدينة . ووجد عدد من المغاربة بينهم نساء، كانوا يمتهنون حرفا مختلفة داخل مدينة مليلية ، محاصرين بعد إغلاق المعابر الحدودية من طرف السلطات المغربية لمنع تفشي فيروس كرونا المستجد ، حيث تم إيواءهم في ظروف غير لائقة بالمدينة بعيدين عن أسرهم بالمغرب . وكانت السلطات المغربية قد فتحت

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع الناظور في أول يوم من تخفيف إجراءات حالة الطوارئ

توفيق بوعيشي/حمزة حجلة بدأت الحياة تعود بشكل تدريجي لشوارع مدينة الناظور ، بعد تصنيف كافة أقاليم الجهة الشرقية ضمن المنطقة رقم واحد التي إستفادت في التخفيف من إجراءات حالة الطوارئ الصحية المتخذة في البلاد بعد إستقرار حالتها الوبائية . وعاينت ناظورسيتي ، خلال جولة لها في المدينة ، عودة حركة السيارات الى الشوارع وخروج المواطنين لممارسة الرياضة والتنزه بكورنيش بحيرة مارتشيكا ، في محاولة للتوفيق بين العودة للحياة الطبيعية واحترام الاحتياطات التي تمنع عودة انتشار الوباء. وتسعى السلطات الى العودة

شاهدوا.. هكذا تحولت جماعة العروي بعدما تم تزفيت جميع شوارعها وأزقتها

ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- حمزة حجلة عرفت جماعة العروي إنتهاء الشطر الأول والثاني من عملية تزفيت الشوارع، والتي أطلقتها عمالة الناظور بمعية مؤسسة "العمران"، ووزارة السكنى وسياسة المدينة، وجماعة العروي. ويأتي هذا في إطار تنزيل برامج المشاريع المرتبطة بإعادة تهيئة أهم الشوارع والأحياء الناقصة التجهيز ببعض جماعات الناظور الكبير (الناظور المدينة، العروي، ازغنغان، سلوان، وبني انصار )

لجنة التعمير بجماعة الناظور تعتمد المنصة الرقمية ومجعيط يؤكد القطع مع الممارسات "الشاذة" بهذا القطاع

ناظورسيتي: مهدي عزاوي إنطلقت لجنة التعمير التابعة للجماعة الحضرية للناظور رسميا بالإشتغال عبر المنصة الرقية "الشباك" الوحيد، من أجل تدارس ملفات المواطنين الخاصة بالتعمير. وعقدت اللجنة أول إجتماع لها من أجل تدارس الملفات يوم أمس الأربعاء 10 يونيو الجاري، بحضور رئيس المجلس الجماعي رفيق مجعيط. وأكد رئيس الجماعة في تصريح خاص على أن المنصة الرقمية من شأنها أن تساعد على تسهيل عملية تسليم الرخص للمواطنين، مبرزا أن جميع الملفات سيتم معالجتها على حد سواء دون مجاملة أي كان، وسيتم القطع مع أي ممارسة شاذة

أرباب القاعات الرياضية بالناظور: كورونا ألقت بتداعياتها على قطاعنا ونطالب السلطات بالحوار

حسن الرامي - حمزة حجلى كشف أرباب القاعات الرياضية بالناظور، أنهم واجهوا هُم أيضا على غرار الممتهنين في العديد من القطاعات الأخرى، الكثير من المشاكل والصعوبات من جراء فرض تدابير الاحتراز وإجراءات الوقاية من جائحة فيروس "كورونا" المستجد. وأوضح المصرحون لـ"ناظورسيتي"، أن المزاولين في مجال تخصصهم المهني، عانوا طيلة ثلاثة أشهر من إغلاق قاعاتهم الرياضية التي تشكل المصدر الوحيد لأرزاقهم وقوت أسرهم، مؤكدين أن ذلك ألحق ضررا اجتماعيا واقتصاديا بالعديدين من أمثالهم.

ناظور سكن.. أول موقع بالإقليم لنشر الإعلانات العقارية

ناظورسيتي: مادة اشهارية تم أخيرا، إطلاق موقع "ناظور سكن"، الأول من نوعه من حيث تخصصه الموجه للإعلانات العقارية، وذلك لتسهيل مأمورية البحث عن شراء أو كراء المنازل أو المباني والأراضي التجارية. والموقع، متخصص في نشر جميع إعلانات بيع وإيجار العقارات في الناظور والمناطق التابعة للإقليم والمجاورة له أيضا، والترويج للشقق، المنازل، الفيلات، الأراضي غير المبنية والمبنية والمباني التجارية... وللباحثين عن خدمات من هذا القبيل، ما عليهم سوى الدخول لموقع "ناظور سكن"، إذ سيجدون فيه كل ما يهمهم، كما تبقى هذه

ساكنة "عاريض1" بالناظور: عندنا الواد خانز والأزبال والناموس ودخان سام يلوث الهواء وماعندناش البنية التحتية

حسن الرامي - حمزة حجلة بادر شبان من حي "عاريض 1"، على غرار أبناء أحياء عديدة بمدينة الناظور، القيام بحملة تنقية وتنظيف واسعة شملت شوارع وأزقة الحي، وكذا تزيينه بصباغة طوار الأرصفة، كما خصصوا حاويات لرمي الأزبال. وعبرت ساكنة "عاريض 1"، عن جزيل شكرها وكبير امتنانها لشباب الحيّ الذين تولوا مهمة تنظيف حيّهم السكني وتزيينه، وكذا تخصيصهم لحاويات الأزبال التي كان الحي يفتقدها مما يساهم على انتشار الأزبال والنفايات.