المزيد من الأخبار




الناظور

التفاصيل الكاملة.. مديرية الأمن تقدم وقائع وأحداث جريمة القتل التي هزت مدينة العروي

متابعة ‎تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق وثيق مع عناصر المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة العروي، أمس الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق الأصول، ومحاولة القتل العمد في حق سيدتين من أفراد العائلة، وهي الجرائم التي تم تسجيلها في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين بمدينة العروي

مسؤول جمركي ينفي فتح مكتب بمعبر بني نصار لإستقبال العالقين بسياراتهم في إسبانيا

ناظورسيتي نفى مصدر مسؤول بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، ما تداولته الصحف الإسبانية ، نهار اليوم ، حول فتح مكتب بمعبر بني نصار لإستقبال العالقين بمدينة مليلية وإسبانيا بسياراتهم . وأضاف المصدر ذاته ، أن مديرية الجمارك لم تتخذ أي إجراءات إستثنائية بهذا الخصوص ، مؤكدا على أن مدة صلاحية البطائق الخضراء تم تمديدها بشكل تلقائي نظرا للظروف الإستثنائية التي فرضتها الجائحة . وكانت صحف إسبانية ، قد ذكرت أن استعدادات تجرى بمعبر بني نصار لإعادة العالقين المغاربة في مليلية مع سياراتهم تمهيدا لفتح

مقطع فيديو يسجل بشكل مباشر حادث السير بطريق أزغنغان

ناظورسيتي أظهر فيديو وثقته إحدى كاميرات المراقبة المثبتة بواجهة محل تجاري ، خطورة حادثة السير التي وقت ظهر اليوم الثلاثاء، ،على طريق أزغنغان والناظور، إثر اصطدام سيارة خفيفة بمحلات تجارية قرب مسجد "بوتشامار". وكشف التسجيل ، السرعة الفائقة التي كان يسير بها صاحب السيارة ما تسبب في فقدانه السيطرة على المقود ،حيث أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالسيارة وبواجهات محلين تجاريين نتيجة قوة الإصطدام في ما نقل راكبين على متن السيارة الى المستشفى لتلقي العلاج .

بعد سحب رخصة من مهاجر بأوروبا... نائب الرئيس المكلف بالجبايات يمنحها لعضو في المعارضة

ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي، من مصدر جد مطلع أن النائب الثالث للمجلس الجماعي للناظور المكلف بالجبايات والرخص التجارية، قد منح مؤخرا رخصة محل تجاري لبيع الثلج يقع في سوق إشوماي، لعضو ينتمي للمعارضة داخل ذات المجلس. والغريب في الأمر ليس منح الرخصة، بل أن جماعة الناظور وفي وقت سابق قامت بسحب رخصة لأحد أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج كان يزاول نفس النشاط داخل نفس المحل التجاري الذي يعود لملكية عضو المعارضة الذي حصل على الرخصة مؤخرا، وما يزيد الطين بلة هو ان عضو المعارضة هذا وفي

هذا ما قاله وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بخصوص إعادة فتح المساجد

ناظورسيتي قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ، أن وزارته تتابع أولا بأول آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا مشددا على أن فتح المساجد مرتبط بالوضع الصحي، وأيضا حين تكون الفضاءات العمومية مفتوحة. وأضاف الوزير الذي كان يتحدث خلال جلسة للبرلمان ، أن المغاربة لن يحرموا من أجر الجماعة حتى ولم يصلوا داخل المساجد التي أغلقت أبوابها منذ أكثر من ثلاثة أشهر في إطار التدابير المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد. ومن المرجح حسب المتتبعين ، أن يتم السماح بإعادة فتح المساجد بالمنطقة 1 بحسب الحالة الوبائية

طلبات الاستفادة من "الماء والكهرباء" تجمع رئيس جماعة الناظور بالباشا ومسؤول القطاع

ناظورسيتي - متابعة عقد رئيس جماعة الناظور، بمعية أعضاء مجلسه، تم صباح الثلاثاء 16يونيو الجاري، جلسة عمل مع باشا المدينة، ومدير المكتب الوطني للكهرباء، من أجل تدارس مشكل ربط مجموعة من المنازل بشبكة الكهرباء والماء. وكان ما يفوق 100 من الطلبات تقدم بها مواطنون، طالبوا خلالها الاستفادة من هذه الخدمات الحيوية، بحيث تمحورت حول إضافة العداد أو الربط الأولي لهذين المادتين الأساستين. وبعد تدارس المجتمعون مجموعة من المعطيات، تم الاتفاق على "تكوين لجنة مكونة من رئيس الجماعة رفيق مجعيط، ممثل السلطة

إدارة مستشفى الحسني تنفي تقليص الطاقة الاستيعابية لقسم الإنعاش

ناظورسيتي: علي كراجي نفى مصدر مسؤول، معلومات مغلوطة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تقليص الطاقة الاستيعابية لقسم الإنعاش بمستشفى الحسني بالناظور بعد قرار وزارة الصحة بنقل مرضى كوفيد19 إلى مستشفيين ببنسليمان وبنجرير. وقال المصدر نفسه، إن قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الإقليمي يتوفر على طاقة استيعابية تسع لـ8 أسرة ولم يسبق لإدارة هذا المرفق أن أجرت تغييرات عليها، باستثناء الإجراءات التي فرضت نفسه في إطار مواكبة الحالة الوبائية بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد.

هذا ما قالته ساكنة العروي عن المجزرة المروعة التي راح ضحيتها زوجان وثلاث مصابات

حسن الرامي - حمزة حجلة - بدر الدين أبعير عبر مواطنون بمدينة العروي، اِلتقت بهم "ناظورسيتي"، عـن كبير استنكارهم وشجبهم للمجزرة المروعـة التي اهتزت على وقعها المدوي الساكنة، بعدما راح ضحيتها زوجان مسنان، وخلفت ثلاثة ضحايا آخرين من أقربائهما، ما تزال إثنان من الضحايا بقسم الإنعاش لخطورة جروحهما. وقال جيران الضحايا القاطنون بحي "الفتح" المشتهر بحي "بودلاح"، إن الأسرة المعنية التي طالتها أيادي الغدر معروفة بالسمعة الطبية لأفرادها وبحسن تعاملهم مع الجميع، مضيفين أن خبر الجريمة النكراء أثرت كثيرا في

نشوب حريق مهول ببقعة جرداء يستغلها المتشردون للإيواء وسط الناظور

ح. الرامي - حمزة حجلة شب حريق مهول، صبيحة اليوم الثلاثاء، ببقعة جرداء تقع على مستوى شارع "3 مارس" وسط مدينة الناظور. وانتقلت عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، بحيث قامت بإطفاء الحريق قبل انتشار ألسنة نيرانه على نطاق واسع. وكان المتشردون يخصصون البقعة الأرضية، مأوى للخلود إليه للنوم ليلا، بحيث تم العثور على أفرشة وأغطية بعين المكان.

غريب.. رئيس وأعضاء جماعة أولاد بوبكر "يرفضون" مشاريع تهيئة طريق من إنجاز المجلس الإقليمي

ناظورسيتي: مهدي عزاوي قام رئيس مجلس جماعة أولاد بوبوكر بإقليم الدرويش، ببعث رسالة "غريبة" إلى رئيس المجلس الإقليمي لذات الإقليم، يطالبه فيها بوقف أشغال تهيئة مجموعة من المسالك الطرقية التي اطلقها هذا الأخير من اجل فك العزلة على مجموعة من الدواوير التابعة لذات الجماعة القروية. وحسب الرسالة التي تم بعثها وتتوفر ناظورسيتي على نسخة منها، فرئيس الجماعة يؤكد على أن جماعته في حاجة إلى مثل هذه المشاريع وهي مطلوبة لدى ساكنته، لكن في نفس الوقت يطالب بتوقيف الأشغال حتى المصادقة على الإتفاقية وأن تأخذ