ناظورسيتي بمبادرة من بعض أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وبتنسيق مع جمعية "شباب بنى سيدال لوطا للرياضة والفن والثقافة"، تم إستقدام سيارة إسعاف من الأراضى الأوربية. ومنذ إستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بالسيارة لم تتوقف هذه الأخيرة عن تقديم خدماتها الصحية لمرضى الإقليم عموما، وجماعة بنى سيدال لوطا خصوصا، بمعدل 5 تنقلات أسبوعيا، داخل الإقليم و3 فى إتجاه الأقاليم الأخرى، منها إقليم وجدة على وجه الخصوص. وإستطاع أعضاء الجمعية بإمكانيات مادية جد محدودة، وبتطوع من رئيس الجمعية كسائق لسيارة
متابعة فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الأربعاء 17 يونيو الجاري، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لشقيقين وسيدة، يشتبه في تورطهم في حيازة وترويج عقاقير طبية بدون رخصة. وكانت عناصر الأمن الوطني بازغنغان قد أوقفت الأشخاص الثلاثة على متن سيارة مكتراة قادمة من مدينة الحسيمة، وبعد إخضاعها لعمليات التفتيش الضرورية تم العثور داخلها على 4.950 عقارا طبيا من نوع "vegra 120 mm" ومبلغ مالي قدره 40 ألف درهم وأربع هواتف محمولة. وقد تم
متابعة اختار المنشط الإعلامي رفيق برجال ضمن برنامجه الترفيهي "ميركرو فافي"، استقصاء آراء المواطنين من أهالي مدينة الناظور عن البديل الذي عوض الشواطئ خلال أولى أيام فصل الصيف، وذلك بعد منع السلطات الإصطياف والسباحة في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا وأتت الآراء مختلفة من شخص لأخر، حيث اختار بعض المواطنين التوجه إلى غابة كوروكو فيما فضل آخرون اتخاذ الاحتياطات وتجنب التجمعات والجوجهات التي تعرف إقبالا واسعا من المواطنين
ناظورسيتي: ماسين أمزيان توصلت "ناظورسيتي"، إلى معطيات في غاية الأهمية تتعلق بطريقة تدبير المجلس الجماعي بالناظور، من ضمنها تفويض الرئيس لمجموعة من الأعضاء دون آخرين، في وقت باشر فيه بعض نوابه ممارسة صلاحيات إدارية ستدخل مستفيدين من الرخص التجارية في إشكال قانوني معقد قد يعطل مصالحهم في الأيام القليلة القادمة بعد العودة إلى الحياة الطبيعية وإنهاء العمل بقانون الطوارئ الصحية الذي فرضته جائحة كورونا. ووفقا لما كشف عنه مصدر موثوق لـ"ناظورسيتي"، فإن الرئيس صرح بخمسة أعضاء بالمجلس الجماعي لدى عمالة
بدر الدين أبعير - حمزة حجلة طالبت والدة شابة من العروي، لقيت حتفها منتصف شهر ماي الفارط بمليلية المحتلة، حيث كانت قيد حياتها تشتغل خادمة لدى أسرة مغربية، بفتح تحقيق في واقعة الوفاة الغامضة لإبنتها، وكذا إخضاع جثتها للتشريح الطبي من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة. وشككت أم الهالكة التي كانت عالقة بمليلية إثر غلق المعابر الحدودية للاحتراز من إنتشار جائحة "كورونا"، في الرواية التي تلقتها بشأن هلاك إبنتها، كاشفة أن مشغلتها المغربية قامت بطردها إلى الشارع قبل أن تجد نفسها في مقر لإيواء
توفيق.ب/ حمزة حجلة إندلع حريق مهمل داخل منزل بحي لعراصي وسط الناظور ، ما تسبب في خسائر مادية جسيمة ناهيك عن إصابة قاطن المنزل الوحيد البالغ من العمر 56 سنة بحروق خطيرة تطلبت نقله على وجه السرعة الى المستشفى وبحسب المعلومات المتوفرة لدى ناظورسيتي ، فإن صاحب المنزل كان يعاني من إضطرابات نفسية حيث حول منزله الى سوق مليء بالمتلاشيات من حديد وألمنيوم وعلب حديدة وقنينات من مختلف الأحجام ، ما تسبب في إندلاع حريق في ظروف غير معروفة داخل منزله وتسببت له في خسائر مادية وحروق خطيرة .
توفيق.ب/محمد العبوسي زار سعيد زرو مدير وكالة مارشيكا ، صباح اليوم الاربعاء ، ورشات بناء المقاهي والمطاعم المتواجدة على طول " كورنيش" بحيرة مارشيكا مع عدد من المستثمرين الذين سيسيرون هذه المشاريع مستقبلا . وإطلع زرو ، رفقة تقنيي ومهندسي وكالة تهيئة بحيرة مارشيكا ، على سير الأشغال ونسب الانجاز في هذه المشاريع ،مشددا على أهمية إنجازها ضمن البرنامج الزمني الذي يضمنته دفتر التحملات .
ناظورسيتي - متابعة أفادت مصادر محلية أن أسرة بأكملها، جرى نقلهم صبيحة الأربعاء، إلى المستشفى المركزي بالناظور، بعد تعرضها لتسمم غذائي حاد. ووفق المصادر ذاتها، فإن الأسرة المعنية تقطن بحي "ترقاع"، وتتكون من ثلاثة أفراد، وقد سارع الجيران إلى نقلهم إلى المستشفى بعد تأخر حلول سيارة الوقاية المدنية. ورجحت المصادر نفسها، تعرُّض الأسرة المعنية التي تخضع للعلاج بالمستشفى الحسني، للإصابة بالتسمم، نتيجة تناولها لوجبة غذائية فاسدة.
ناظورسيتي - متابعة في مبادرة فريدة، أزمعت جماعة الناظور، أخيرا، تخصيص شاحنات لجمع النفايات ولملمة القمامة، لفائدة الجمعيات المدنية التي تبادر إلى تنظيم حملات النظافة والتنقية بالمدينة. كما ستضع مصالح الجماعة، أربعة من عمال قطاع الإنعاش الوطني، فضلا عن الشاحنة الخاصة بجمع الأزبال، رهن إشارة الجمعيات المعنية بحملات التنقية ويأتي رصد الجماعة الحضرية، لشاحنة وأربعة عمال في هذا الشأن، إسهاما في إنجاح حملات التنقية والنظافة، ومواكبةً لعملياتها ومبادراتها التحسيسية والتوعوية. وحسب مصدر من داخل
حسن الرامي دعا حزب الأصالة والمعاصرة، منتخبيه ومنتخباته بمختلف الجماعات الترابية بجهة الشرق، إلى التصويت لفائدة المرشح الاستقلالي "أحمد صبحي"، في الانتخابات الجزئية ليوم الغد 18 يونيو الجاري لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين برسم الهيئة الناخبة المتعلقة بالجماعات المحلية وكان كل من حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة، قد قررا توحيد جهودهما في الانتخابات الجزئية، لملء مقاعد شاغرة بمجلس المستشارين بكل من جهتي الشرق وسوس ماسة.