متابعة تمكنت مصالح الامن بمفوضية الشرطة بالعروي، من توقيف شخص بحي الفتح (اكاروثن) ، بتهمة ترويج المشروبات الكحولية والمخدرات. وقد مكنت عمليات التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية من حجز ما يناهز 300 قنينة من مختلف انواع الخمور ، بالإضافة إلى حوالي 150 جرام من الشيرا، ودراجة نارية . وتم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. جدير بالذكر أن مصالح الأمن بالعروي قد أوقفت، صباح اليوم ايضا ، احد الاشخاص موضوع مذكرات بحث وطنية، حيث تم
ناظورسيتي -متابعة أوقفت عناصر تابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في ضواحي العيون، في اتجاه السمارة، اليوم السبت، بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، 14 شخصا، بينهم مواطن يحمل الجنسية الموريتانية وآخر حامل للجنسية السينغالية، لارتباطهم المحتمَل بعناصر شبكة إجرامية تتاجر في المخدرات والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي وكذا بحيازة أسلحة نارية. وقد تم إيقاف عناصر هذه المجموعة بتنسيق ميدانيّ مع عناصر الدرك الملكي في المنطقة. وقد أسفر البحث والتفتيش
ناظورسيتي -متابعة نُظمت، مساء أول أمس الخميس، ندوة رقمية تناولت بالنقاش والتحليل موضوع رهانات شباب الإقليم بين التكوين وفرص الاندماج في سوق العمل؛ في أفق تنمية وتعزيز الالتزام المواطناتي بين شابات وشباب المنتمين إلى مدينتي الناظور وازغنغان، والفرص المتاحة لتطوير قدراتم، بما من شأنه ضمان مشاركة فعّالة لهم في مسارات صنع القرار. واستعرض الدكتور مصطفى قريشي، الأستاذ الجامعي في كلية سلوان بالناظور، في الندوة الرقمية التي شارك فيها أيضا الأستاذ محمد منتصر، الباحث الأكاديمي في العلوم الاقتصادية
متابعة - ناظورسيتي نشر الفنان الكوميدي علاء بنحدو فيديو كوميدي حول فترة الحجر الصحي الإجباري التي يقضيها بفندق بأكادير، وذلك بعد عودته ضمن رحلات إجلاء المغاربة العالقين بهولندا وفرض على المغاربة العائدين فترة 9 أيام من الحجر، التي جسدها بنحدو في مجموعة من المشاهد التي تمزج بين الفكاهة والتسلية من جهة والحالة النفسية التي يمر بها مئات المغاربة الذين تم إجلائهم من أوروبا بعد ثلاث أشهر من الإنتظار وينتظر علاء بنحدو رفقة ناظوريين آخرين يقيمون في نفس الفندق انقضاء فترة الحجر الصحي للعودة إلى ذويهم،
ناظورسيتي - الياس حجلة فتحت المحطة الطرقية بالناظور، منذ أول أمس الخميس، أبوابها في وجه الحافلات والمسافرين، بعد قرار المملكة بتخفيف الحجر الصحي بشكل تدريجي. وظهرت المحطة شبه خاوية بسبب قرار العديد من الحافلات عدم العودة لاستئناف العمل احتجاجا على الشروط التي فرضت عليهم من طرف وزارة التجهيز والنقل والتي اعتبروها قاسية ولا يمكن تنزيلها على أرض الواقع.
ناظورسيتي - متابعة استضاف الزميل محمد المنتصر في برنامجه ناظورسيتي توك، عضو مجلس الجهة صالح العبوضي، للحديث حول أهم الملفات المرتبطة بدور ذات المجلس في التنمية المحلية بإقليم الناظور ومدى مساهمته في خلق مشاريع تنموية خلال السنوات الاخيرة وأجاب العبوضي في ذات البرنامج، عن مجموعة من التساؤلات والمداخلات التي طرحها زوار مواقع ناظورسيتي على المباشر، إضافة إلى تقديمه لأرقام ومعلومات تتعلق بقضايا أثارت الرأي العام كملعب الناظور الكبير ومستشفى السرطان شاهدوا التسجيل الكامل لبرنامج ناظرسيتي توك مع
ناظورسيتي -متابعة وجّه إعلاميون وفنانون وعدد من الفاعلين الجمعويين، من خلال شريط تحفيزي أشرفت على إعداده "رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن"، رسائل محفّزة للتلاميذ المقبلين، خلال الأيام القليلة المقبلة، على اجتياز امتحانات البكالوريا، ومتنّين لهم أن يحالفهم الحظ والتوفيق ويجتازوا هذه المحطة المحورية في مشوارهم الدراسي بنجاح. وظهرت في هذا الفيديو التحفيزي كل من المغنية كوثر براني وإحسان بنعلوش إحدى "المؤثرات" في مواقع التواصل الاجتماعية ووجوه فنية وإعلامية وفاعلون جمعويون. وأسْدت "رابطة
ناظورسيتي لم يعطل وباء كورونا الذي إجتاح العالم مع بداية هذا العام قطاعات السياحة والتجارة والخدمات على مستوى الدول التي تضررت فقط بل أثر بشكل مباشر على مشاغل المواطنين في الدول التي إتخذت تدابير استثنائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كما هو الشأن بالمغرب . الناظوريون لم يسلموا بدورهم من تأثير كورونا على حياتهم اليومية حيث أجل وعطل معظمهم مشاريعهم ، لأسباب شخصية تارة و موضوعية تارة أخرى كما هو الشأن بالنسبة لحفلات الزواج التي تم منعها بالمغرب الى حدود اليوم من طرف السلطات العمومية مخافة أن
شفيق الزروالي/إليلس حجلة للمرة الثانية على التوالي ، ينظم العشرات من تجار السمك بالجملة من مختلف مدن الجهة الشرقية وقفة إحتجاجية أمام بوابة ميناء بني نصار بعد منعهم من دخول الميناء بشاحناتهم المحملة بالأسماك من طرف السلطات العمومية .. وتقوم السلطات منذ يوم الخميس الماضي ، بمنع شاحنات نقل الأسماك(transit) من الدخول إلى ميناء بني انصار بسبب الشكايات التي وجهها لها أرباب مراكب الصيد بالجر بدعوى تضررهم من جلب أسماك من خارج الميناء بحسب ما يقوله المحتجون .
ناظورسيتي -متابعة وجّهت ابتسام مراس، عضو الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، أول أمس في مجلس النواب، تهمة "ثقيلة" لوزارة الشباب والرياضة، بحضور الوزير الجديد عثمان الفردوس، قائلة إن الوزارة أنشأت موقعا للتخييم بـ250 مليونا، في الوقت الذي قدّر تقرير للمفتشية العامة للمالية تكلفته بـ20 مليونا فقط، واصفة ذلك بـ"العبث"، بل إنه "سرقة" بالنسبة إليها. في خضمّ ذلك، أفادت المعطيات المتوفرة حول هذه "الفضيحة" بأن وزارة الشباب والرياضة كانت قد وقعت، في السنة الماضية، اتفاقا جمعها بـ"الاتحاد الوطني