ناظورسيتي -متابعة تعالت، في الآونة الأخيرة، أصوات مواطنين في مختلف جماعات الناظور، مثل ازغنغان وبني انصار، مشتكية من الفوضى والضجيج الذي يخلّفه مرتادو مقاهٍ في هذه المناطق تقدّم ضمن خدماتها تدخين الشيشة لزبائنها. وتفاعلا مع هذه الأصوات، أعطى رئيس المنطقة الأمنية للناظور أوامره بمداهمة مجموعة من هذه الأوكار لوضع حد لأنشطتها المريبة والمزعجة. وفي خذا الإطار، تمّت، ليلة أمس السبت، مداهمة مقاهٍ خصوصا في المنطقتين، ليتم إيقاف عدد من روادها، وبينهن فتيات ليل، وحجز عدد كبير من القنينات المستعمَلة في
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي /حمزة حجلة يعد القطاع السياحي من أكبر المتضررين من جائحة "كورونا" بسبب الشلل الذي خلفته التدابير المتخذة في عدة دول لمنع تفشي "الوباء" ، أهمها توقف الرحلات الجوية والبحرية، إغلاق كل الأماكن السياحية من فنادق، شواطئ ، مزارات سياحية وكل الفضاءات التي تستقبل السياح في معظم دول العالم بينها المغرب ما تسبب في خسائر مادية مهمة للمهنيين في هذا القطاع . ولم ينجو إقليم الناظور هو الأخر من الإنعاكسات السلبية للجائحة على قطاع السياحة ، حيث تضررت بشكل كبير وكلات الأسفار التي وجدت
ناظورسيتي -متابعة اقتحم أحد المواطنين المدار الخاصّ بقطار البراق، على مشارف مدينة طنجة وقد بيّتَ نية الانتحار، بالنظر إلى أن المدار مسيج. واختار هذا الشخص إنهاء حياته بهذه الطريقة المفجعة، بعدما عمد إلى اعتراض مسار القطار وهو يسير بسرعة فائقة، إلى درجة أن العناصر التابعة للدرك والوقاية المدنية التي حلّت بمكان الحادث المروع لم تستطع التعرّف على هوية الضحية بالنظر إلى قوة الاصطدام وتحوّل أشلاء الضحية إلى أشلاء متناثرة في محيط الحادث، في مشهد مقزز ومفجع، ما عقّد بالتالي مأمورية السلطات المختصّة
ناظورسيتي علقت العشرات من السيارات في مرائب مطارات المملكة بعد إغلاق الحدود الجوية إسوة بمالكيها العالقين في مختلف دول العالم بعدما سافروا لأغراض مختلفة دون أن يدركوا ما كان ينتظرهم . وتتواجد العشرات من هذه السيارات مركونة منذ شهر مارس الماضي في مواقف السيارات داخل مختلف مطارات المملكة ، بسبب محاصرة أصحابها في مختلف دول العالم بعد أن قرروا السفر لأغراض مختلفة وتركوها هناك في انتظار عودتهم بسرعة قبل أن تطول مدة السفر بسبب توقف الرحلات الجوية . وتراكم هذه السيارات مبالغ مهمة على أصحابها لفائدة
ناظورسيتي -متابعة ينظم موقع "ناظورسيتي" وموقع "Marocdroit"، مساء اليوم الأحد، انطلاقا من التاسعة ليلا (00:09)، ندوة رقمية حول تداعيات حالة الطوارئ الصحية بإقليم الناظور ويشارك في الندوة ، التي ستنظم عن بُعد وتُنقل مباشرة على صفحة ناظورسيتي و"Marocdroit.com"، كل من الدكتور أحمد خرطة، أستاذ التعليم العالي في الكلية متعددة التخصصات بالناظور، والأستاذ محمد المنتصر، الباحث الأكاديمي في العلوم الاقتصادية، والأستاذ شريف الغيام، الأستاذ الزائر في كلية الحقوق والمستشار لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة،
ناظورسيتي -متابعة بعد أن كان واحدا من أرقى وأجمل الشواطئ المغربية وصُنّف كأكثر شواطئ الإقليم وبين 25 أنقى شاطئ في كامل التراب المغربي، أصبح شاطئ قرية أركمان خلال العام الجاري عرضة لتلوث خانق. وظل شاطئ "أركمان"، منذ سبع سنوات، واحدا من 23 شاطئا من بين 80 من شواطئ مختلف جهات المغرب المنخرطة في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة، التي حازت، بحسب مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها الأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، العلامة الدولية “اللواء الأزرق”. وتعدّ علامة “اللواء الأزرق”
متابعة - ناظورسيتي أطلق الفنان الناظوري فارس شاكر أغنيته الجديدة " ملعيون "، والتي استوحى كلماتها وأحداثها من التراث الريفي إزران، وتم تصوير مشاهدها في مزرعة بالناظور رفقة العارضة أحلام العلالي وتأتي هذه الأغنية بعد نجاح " مونغ كيذم " التي تجاوز عدد مشاهداتها 400 ألف على منصة اليوتوب، بفيديو كليب جديد من تصوير وإخراج شركة اميمون ستوديو لصاحبها عبد الصمد أميمون ولقد كتب فارس شاكر كلمات الأغنية الجديدة معية فولكلور إزران، فيما تم تسجيل الأغنية باستوديو "مونتانا " و قام بتوزيعها منتصر العياطي .
ناظورسيتي: مهدي عزاوي / الياس حجلة عرفت بلدية العروي صباح اليوم الأحد 29 يونيو الجاري، تسجيل حادثة سير خطيرة بعدما صدمت شاحنة كبيرة لحمل الصخور مجموعة من السيارات الخفيفة بالقرب من مقهى السالمي. وحسب شهود عيان فإن سائق الشاحنة التي كانت تحمل الصخور، فقد السيطرة على المقود، ما أدى الى حادثة سير خلفت مجموعة من الأضرار المادية في عربات خاصة وسيارات الأجرة. وأفاد ذات المصدر ان الألطاف الإلهية حالة دون تسجيل أي إصابات، فيما حضرت عناصر الشرطة لعين المكان من أجل تحرير محضر في الحادثة.
ناظورسيتي: مهدي عزاوي علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أنه مراقبي التابعين للمكتب الوطني للكهرباء، اكتشفوا يوم أمس السبت 27 يونيو الجاري، أنه تم تحويل التيار الكهربائي الخاص بالإنارة العمومية لأحدى الضيعات الفلاحية التي تعود ملكيتها لصاحب إحدى قاعات الحفلات المعروفة بالعروي. وحسب ذات المصدر فقد قامت الشرطة بإنجاز محضر لأحد العاملين لدى صاحب الضيعة، التي تم تزويدها بالكهرباء عن طريق الإنارة العمومية، ويعتبر هذا الأمر خرقا للقانون ويعاقب عليه. وأبرز ذات المصدر على أن الضيعة الفلاحية تستهلك كمية
ناظورسيتي في إطار خطواتها لتفعيل مخطط تخفيف الحجر الصحّي، فتحت السلطات المحلية في إقليم الناظور، اليوم السبت، شاطئ "أركمان" في وجه المصطافين، وسط إقبال مكثف من سكان المدينة والنواحي، في احترام تامّ وتقيّد بقواعد التباعد الاجتماعي. وقد أبان مرتادو المصطاف، وفق ما عاينت "ناظورسيتي" من خلال روبورتاج أعدّته في عين المكان، وعي المصطاف وحرصهم على الالتزام بتدابير الوقاية التي أقرّتها السّلطات المعنية، إذ لم تُنسِهم فرحتهم بارتياد الشاطئ بعد ثلاثة شهور من الحرمان، ضرورة مراعاة الشروط والضوابط