ناظور سيتي – محمد العبوسي، بدرالدين أبعير كشف عدد من آباء وأولياء التلاميذ بالناظور، أنه رغم تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا، إلا أنهم يتمسكون بخيار التعليم الحضوري لأبنائهم. وعاينت كاميرا "ناظور سيتي"، أجواء هذه المحطة التربوية الهامة من الثانوية التأهيلية محمد عبد الكريم الخطابي، والثانوية الاعدادية طارق بن زياد، إذ أكد عدد من آباء التلاميذ، أنهم متفائلون بسير الموسم الدراسي، بعدما عاينوه من إجراءات، وتدابير احترازية تم اتخاذها من طرف المؤسسات التعليمية. وأوضح محمد بوصواب، رئيس جمعية آباء
ناظورسيتي: علي كراجي نبهت رفيعة المنصوري، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وزير الصحة، إلى خطر انعدام الطبيبة المختصة بمصلحة العلاج الكميائي بمستشفى الحسني بالناظور، ما قد يؤدي إلى تعريض حياة مرضى السرطان بالإقليم لمشاكل صحية صعبة في حالة عدم سد هذا الخصاص. وقالت البرلمانية المذكورة في سؤال كتابي، تحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، إن مرضى داء السرطان المتوافدين على المستشفى الإقليمي بالناظور، يعانون لما يزيد عن شهرين من غياب الطبيبة المختصة بالعلاج الكميائي. ووضعت المنصوري
ناظورسيتي: ماسين أمزيان شرعت فرقة سباحين خاصة تابعة للوقاية المدنية بالناظور، صباح اليوم الاثنين، في البحث عن شاب ينحدر من الدارالبيضاء اختفى في ظروف غامضة بعرض البحر. وجاء تدخل الوقاية المدنية، بعد نداءات متكررة من طرف عائلة الشاب المختفي البالغ من العمر 23 سنة، والذي أكدت مصادر أنه سافر إلى الناظور قبل أسبوع قبل أن يتوارى عن الأنظار أثناء تواجده بشاطئ بوقانا التابع لنفوذ جماعة ابني انصار. وحسب فرضية العائلة، فإن المختفي توفي غرقا في البحر وفقا لما أكده أحد مرافقيه، حيث دعت السلطات بناء على
ناظورسيتي: متابعة استقبلت المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية الناظور، صباح اليوم الاثنين، أول فوج من التلاميذ بعد إغلاق لمدة 6 أشهر فرضته التدابير الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد. ومرت عملية استقبال التلاميذ من طرف المؤسسات تعليمية بالناظور ومختلف جماعات الإقليم، في ظروف عادية حسب ما أكده مصدر لـ"ناظورسيتي"، حيث سيتم خلال هذه المرحلة تشخيص المكتسبات الدراسية قبل البدء في تقديم دروس أنشطة المراجعة والتثبيت. ومن المرتقب أن تستمر مرحلة التشخيص إلى غاية أكتوبر حسب ما أكدته
*بقلم: ذ.المصطفى قريشي بعد تعبير أزيد من 80٪ من الأسر المغربية عن رغبتهم في تعلم أبنائهم حضوريا. وبناء على مقرر وزارة التعليم الذي يمنح مسألة الاختيار للآباء. بقي أن تلتزم الوزارة بالاستجابة لاختيار الآباء وتوفير تعليم حضوري ل 80% من التلاميذ. ويمكن اعتبار اختيار الآباء للتعليم الحضوري كان متوقعا من الجميع، وحتى من طرف الوزارة نفسها، لكن تتعامل بمنطق "النعامة"، لكون الأسر التي اختارت التعليم حضوريا حددت اختيارها وفق أربع معايير أساسية: المعيار الأول مرتبط بالوضعية الاجتماعية للأسر، في ظل جائحة
ناظورسيتي : حمزة حجلة قـال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة.." تناشد جمعية أهل الخير للتعاون وخدمة المساجد بإقليم الناظور، جميع المحسنين والفاعلين داخل أرض الوطن وخارجه، إلى مد يد المساعدة سواء المادية أو العينية، للمساهمة في استكمال أشغال مسجد دوار "إخربيشيا" بجماعة إكسان. وتدعوا الجمعية أهل البر والإحسان، المساهمة في إتمام أشغال بناء هذا المسجد، حتى يكون قبلة للمصلين وتكون صدقتهم بإذن الله صدقة جارية لكل من يبادر بمد يد المساعدة. يذكر أن
ناظورسيتي : ح. حجلة في إطار الصدى الطيب والتفاعل الإيجابي الذي تخلّفه المبادرات والأنشطة الاجتماعية التي انخرطت فيها جمعية "نحن معا"، برئاسة الدكتورة الصيدلانية صونيا العلالي، والتي تجعل ساكنة المنطقة محور الأساسي، وجّه الفاعل الجمعوي عبد الصمد بلقايد، الذي يشغل منصب مدير المصالح بجماعة سلوان، رسالة شكر واشادة إلى رئيسة الجمعية، توقف فيها عند المجهودات الجبارة التي تبذلها الجمعية المذكورة لتحسيس المواطنين بخطر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وهذا نص رسالة الفاعل بلقياد.. الدكتورة الصيدلانية
ناظورسيتي : كشفت المندوبية السامية للتخطيط أن متوسط الفارق المطلق بين الناتج الداخلي الإجمالي لمختلف الجهات المملكة، ومتوسط الناتج الداخلي الإجمالي الجهوي، انتقل من 4ر60 مليار درهم سنة 2017 إلى 7ر62 مليار درهم سنة 2018 . وأوضحت المندوبية في مذكرة لها حول الحسابات الجهوية لسنة 2018، أن هذا الفارق يعكس بالفعل تفاقم الفوارق في "خلق الثروة" بين الجهات في ظل هذه الظروف. وأضافت أنه بالأسعار الجارية، ساهمت كل من جهات، الدار البيضاء - سطات، والرباط – سلا - القنيطرة، وطنجة – تطوان - الحسيمة في خلق 7ر58
ناظورسيتي من العروي تعاني إحدى قنوات نقل الماء الصالح للشرب الرئيسية بالعروي للشهر السادس على التوالي، من تسرب مائي يتسبب بشكل يومي في فقدان كمية كبيرة من الماء الصالح للشرب التي تزود ساكنة المدينة والمدن المجاورة بهذه المادة الحيوية. التسرب حسب ما تم معاينته يتواجد على مستوى شارع الحسن الثاني قرب محطة للوقود، ويتعلق الأمر بإحدى قنوات نقل المياه التابعة للمكتب الوطني الصالح للشرب، وتم إصلاحه قبل أيام إلا أن ذلك الإصلاح لم يدم سوى يومين ورجع التسرب إلى حالته الأولى. وبالرغم من إبلاغ الساكنة
ناظورسيتي أطل الفنان الناظوري، محمد لحميدي، على الساحة الفنية بإصدار غنائي جديد يحمل عنوان "ثمرش" وهو عبارة عن فيديو كليب احترافي تم تصويره بالناظور وسلوان والنواحي. وقد لقي الإصدار الجديد للفنان الناظوري محمد لحميدي، خريج برنامج نجوم ونجوم وبرنامج أستوديو دوزيم، إعجاب جمهوره، الذين تفاعلوا معه عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك وموقع اليوتوب، خصوصا وأنه عرف مشاركة عدد من الوجوه الفنية الشابة بالناظور. يذكر أن الإصدار الغنائي الجديد للفنان الناظوري محمد لحميدي الذي سطع نجمهم في عالم الفن منذ سنة