ناظورسيتي: م ا كشفت مذكرة وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، حول التوزيع الجهوي للاستثمار برسم إعدادها لمشروع قانون المالية 2021، عن عدد من الأوراش الكبرى التي ستعزز البنيات التحتية لعدد من القطاعات الحيوية بالناظور، ويتوقع إنجازها بغلاف مالي ناهز 800 مليون درهم. ومن ضمن المشاريع الهامة التي أشارت لها المذكرة، إتمام بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بسلوان، وتوسعة الكلية المتعددة التخصصات، إضافة إلى بناء وتجهيز مركب جامعي وأشغال أخرى ستهم تهيئة ميناء بني انصار ومحطة الصيد. وخصصت الحكومة
ناظورسيتي: م ا أثار القرار الأخير لعامل الناظور، بخصوص تنزيل تدابير احترازية جديدة في إطار الحد من عدوى فيروس كورونا المستجد، الكثير من الجدل بين سكان جماعات الإقليم، لاسيما وأن هذه الاجراءات جاءت في وقت كان الجميع يعتقد فيه أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها بعد 7 أشهر من الشلل في الكثير من القطاعات الاقتصادية والتجارية، ما انعكس سلبا على القدرة الشرائية للأسر لاسيما أربابها من ذوي الدخل المحدود والمعتمدين على الحرف الحرة والمياومين. ومن سوء الصدف أن القرار المذكور، جاء مباشرة بعد "الفوضى" التي
ناظورسيتي: محمد العبوسي قامت السلطات المحلية بالناظور بتنظيم حملة مساء أمس الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، استهدفت بالأساس تجار سوق المركب التجاري، وذلك من أجل حثهم على إغلاق المحلات التجارية مع الساعة السادسة مساء، حسب الإجراءات الإحترازية التي أقرتها ذات السلطات بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد. وأشرف خليفة قائد المقاطعة الأولى بمعية عناصر الأمن والقوات المساعدة، على هذه الحملة حيث قاموا التواصل مع التجار، وإخبارهم بالإجراءات الخاصة بحالة الحجر الصحي الجزئي الذي تم فرضه، كما أكدوا لهم عن ضرورة
ناظورسيتي: مهدي عزوي عرفت مدينة مليلية المحتلة، تسجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ويعتبر هذا الرقم قياسي بالنسبة للأعداد المسجلة في يوم واحد منذ بداية ظهور الوباء. وبعد تسجيل هذه الحالات إرتفع عدد الحالات الإيجابية في الوقت الراهن بالمدينة المحتلة إلى 900 حالة، 42 منهم يتلقون العلاج بالمستشفى و5 يوجدون تحت العناية المركزة. وجدير بالذكر أن المدينة وقبل ظهور الموجة الثانية من إنتشار فيروس كورونا المستجد، عرفت استقرارا في عدد الإصابات ووصلت إلى 0 حالة.
ناظورسيتي : حمزة حجلة شرعت معاصر الزيتون العصرية والتقليدية بإقليم الناظور في استقبال إنتاج الفلاحين من محصول الزيتون للموسم الزراعي الحالي لعصرها وإنتاج الزيت منها، وسط حديث عن تراجع محصول هذه السنة. وقال فلاحون بجماعة بوعرك وسلوان لناظورسيتي أن محصول هذه السنة من غلة الزيتون ضعيفة بالمقارنة مع السنوات الماضية، وذلك بسبب ندرة مياه السقي، خصوصا بسهل كرت، وعدم وفرة التساقطات المطرية خلال السنة الجارية، وعدم تخصيص الدعم للفلاحين الصغار، ناهيك عن جائحة كورونا التي أرخت بضلالها على جميع القطاعات.
ناظورسيتي : محمد العبوسي احتضنت قاعة الأعمال الاجتماعية للتعليم بمدينة الناظور، يوم أمس الأحد 18 أكتوبر الجاري، الجمع العام التأسيسي لمولود جديد يحمل اسم فدرالية الشمال الشرقي للرياضة والتنمية، وذلك بحضور 25 جمعية ذات طابع محلي وإقليمي وجهوي تنشط في عدة مجالات رياضية، ارتأت أن تلتئم داخل كيان واحد بعد مشاورات عديدة في اجتماعات خاصة عقد مسبقا. وانطلقت أشغال الجمع العام بكلمة ترحيبية لأعضاء اللجنة التحضيرية المكونة من عبد الحق العرجي ورشيد فرحاوي وعادل اعجور، والذين تقدموا بالشكر الجزيل لفعاليات
محمد العبوسي شنت سلطات المقاطعة الحضرية الأولى بمدينة الناظور، بإشراف من خليفة قائد المقاطعة، وأعوانه وعناصر القوات المساعدة والشرطة، عشية اليوم الإثنين 19 أكتوبر الجاري، حملة لتحرير الملك العام جابت معظم شوارع وأزقة وسط المدينة. وتندرج هذه الحملة في إطار تحرير الملك العام، وذلك من خلال إجلاء الأرصفة والساحات العمومية من الباعة وإخلائها من البضائع المفروشة المعروضة للبيع دون ترخيص من السلطات لإستغلال الأماكن العامة والفضاءات التي تشكل القلب النابض للمدينة، حيث أسفرت عن حجز عربات مجرورة محملة
مادة اشهارية أطلقت الشركة الرائدة في النقل البحري بلاريا، خطا جديدا يربط بين ميناء بني أنصار ومدينة سيت الفرنسية. وذلك على متن باخرة تحمل إسم REGINA BALTICA ، حيث ستوفر عدد كبيرا من الأماكن للراغبين بالسفر من وإلى سيت الفرنسية بإتجاه ميناء بني أنصار بالمغرب. وتتميز الباخرة بسعتها الكبيرة، ومواعيدها المضبوطة، حيث ستوفر عددا مت الرحلات، مع مراعات التدابير الوقائية التي إتخذتها الدول من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا. حيث ستنطلق الباخرة من الناظور أيام 21 و26 و 31 أكتبور، بالإضافة إلى 5 و 13 و
ناظورسيتي: م.م يوما واحدا بعد فرض قوانين جديدة تخص تطبيق الحجر الصحي الجزئي بمدينة الناظور، بعد الارتفاع الملموس في أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد بالإقليم، شهدت محطة الناظور اكتظاظا وفوضى بسبب تقليص نسبة الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية إلى 50 في المائة. وحسب ما عاينت عدسة "ناظورسيتي"، فإن مجموعة من المواطنين وجدوا أنفسهم، دون وسيلة تقلهم لمنازلهم، خاصة الطلبة والموظفين والعمال، تزامنا مع أول يوم في الأسبوع، الذي يعرف حركة كبيرة بالمدينة. وفي حديثهم ل"ناظورسيتي"، أستنكر