ناظورسيتي | محمد العبوسي دخل مهنيو قطاع سيارات الأجرة بمدينة الناظور في اعتصام ليلي منذ يوم أمس السبت 24 أكتوبر الجاري، بعد أن نظموا وقفة احتجاجية على ما وصفوه بالظلم في حقهم، جراء منعهم من العمل على نقل المواطنين صوب وجهات خارج إقليم الناظور، بعد قررت السلطات الإقليمية بالإقليم فرض حجر صحي جزئي، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وأكد عدد من السائقون بـ"استغراب"، في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي" كيف يتم منعهم من التنقل خارج المدينة والإقليم، ومنعهم من الحصول على الورقة الاستثنائية إسوة بالركاب،
محمد العبوسي أقدمت فرقة الدراجيين، التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالتاظور، ليلة أمس السبت 24 أكتوبر الجاري، على توقيف سيارة أجرة من الصنف الأول بشارع 3 مارس وسط الناظور، قرب محطة سيارات الأجرة الخاصة باتجاه بني انصار، لخرقه القرار العاملي المتعلق بحظر التجوال الليلي. وتم نقل السائق صوب مقر الديمومة لتحرير محضر مخالفة له، فيما تم إيداع السيارة المحجز البلدي، في قرار قد يفجر احتجاجات باقي زملائه ويزيد من تأزيم الوضع الذي يعيشوه مهنيو سيارات الأجرة بالناظور، والذين داخلوا منذ صباح أمس السبت في
مادة اشهارية أطلقت الشركة الرائدة في النقل البحري بلاريا، خطا جديدا يربط بين ميناء بني أنصار ومدينة سيت الفرنسية. وذلك على متن باخرة تحمل إسم REGINA BALTICA ، حيث ستوفر عدد كبيرا من الأماكن للراغبين بالسفر من وإلى سيت الفرنسية بإتجاه ميناء بني أنصار بالمغرب. وتتميز الباخرة بسعتها الكبيرة، ومواعيدها المضبوطة، حيث ستوفر عددا مت الرحلات، مع مراعات التدابير الوقائية التي إتخذتها الدول من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا. حيث ستنطلق الباخرة من الناظور أيام 21 و26 و 31 أكتبور، بالإضافة إلى 5 و 13 و
ناظورسيتي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، اليوم السبت، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب جريمة النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة والوساطة. وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم تم توقيفهم على خلفية شكايات تقدم بها سبعة مرشحين للهجرة السرية، بعدما تعرضوا للنصب والاحتيال بدعوى تهجيرهم سرا نحو إسبانيًا مقابل مبلغ 30 ألف درهم للشخص الواحد. وأضاف ذات المصدر، أن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه
م. العبوسي | م. السالمي وري يوم أمس الجمعة في مشهد مؤثر، بمقبرة "سيدي سالم" بالناظور، جثمان الفقيد أحمد الكلاسي، سليل مدينة الناظور الذي كان يشغل قيد حياته خليفة قائد مقاطعة بمدينة العروي، والذي أسلم روحه لبارئها، بقسم الانعاش بالمستشفى الحسني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد. وحضر الجنازة التي تمت وفق التدابير المتخذة في مرحلة "كوفيد19"، إذ لم يحضر في مراسيم الجنازة، سوى الكاتب العام لعمالة الناظور نيابة عن عامل الإقليم، وباشا كل من مدينتي العروي والناظور، وبعض رجال السلطة وأفراد من عائلة
ناظورسيتي: محمد العبوسي أكد ربيع مزيد الكاتب العام الجديد للاتحاد المغربي للشغل، على أن أبواب النقابة مفتوحة للجميع، وأن تجار الأسواق ومشتغلي التهريب المعيشي، والقطاع الغير المهيكل. مضيفا أنهم سيعملون على إيجاد حلول لهذه القطاعات وهذه الفئات الاجتماعية، بتنسيق مع الجهات المعنية، معتمدين على الأطر الموجودين بالنقابة الذين بإمكانهم صياغة مقترحات حلول. وأضاف ربيع مزيد علة ان المكتب الجديد هم من أبناء الشعب والبسطاء، وأبناء نقابة الإتحاد المغربي للشغل، وسيعملون مع الجميع، فقط أن يتم وضع مطالبهم في
ناظورسيتي: محمد العبوسي نظم بعض مهنيي قطاع سيارات الأجر، الصنف الأول، صباح اليوم بالمحطة "الجديدة" بالناظور، وقفة احتجاجية على ما وصفوه بالظلم في حقهم، جراء منعهم من العمل على نقل المواطنين صوب وجهات خارج إقليم الناظور. وفي تصريح ل"ناظورسيتي"، أكد المهنيون ب"استغراب"، كيف يتم منعهم من التنقل خارج المدينة ومنعهم من الحصول على الورقة الاستثنائية إسوة بالركاب، في حين يتم استقبال صيارات الأجرة القادمة من وجهات مختلفة، خاصة مدن الريف بكل من إقليمي الدريوش والحسيمة، دون مبرر. ومنه، دعا المهنيون عامل
ناظورسيتي: م.م أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، عن تسجيل مدينة الناظور، اليوم السبت، 52 حالة جديدة مصابة بالفيروس التاجي، خلال الأربع وعشرون ساعة الأخيرة، حيث بلغ عدد الحالات المصابة منذ إنتشار الوباء 1254 حالة. كما عرفت الحالة الوبائية بالناظور حسب معطيات الوزارة، عدم تسجيل أية حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الماضية ليستقر العدد الإجمالي المؤقت لحالات الشفاء 796 حالة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي
ناظورسيتي: ب.أ قرر أعلى سلطة بالناظور، علي خليل، عامل الإقليم، تطبيق عدد من الاجراءات، ابتداء من يوم 22 أكتوبر 2020، انطلاقا من الساعة السادسة مساء. ومن بين هذه الاجراءات، ونزولا عند رغبة المهنيين، قرر علي خليل، السماح لأرباب سيارات الأجرة الصنف الأول، بنقل أربعة ركاب بالإضافة إلى السائق، عوض 3أشخاص، أما بالنسبة للنقل العمومي سيتم إعتماد نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية، اعتماد 50 في المائة بالنسبة للنقل الحضري، إغلاق القاعات الرياضية المغطاة، والحدائق العمومية، إغلاق المحلات التجارية
ناظورسيتي: ع ك – محمد العبوسي في زمن قياسي غير مسبوق، انعقد صباح اليوم السبت، المؤتمر الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، بعدما ظل هذا الموعد مؤجلا لأسباب تنظيمية، خلص بانتخاب مكتب جديد أنهى تربع محمد بوجيدة الكاتب السابق على كرسي النقابة لعقود طويلة، وذلك بناء على قرارات الأمانة العامة واللجنة الوطنية، في إطار تفاعلها مع الأحداث الأخيرة التي شهدها مقر الاتحاد لاسيما ما أصبح معروفا بـ"تسجيل العمال الحدوديين وممتهني التهريب المعيشي". وانتخب المؤتمر، قيادة جديدة أغلب أعضائها شباب، تقدمهم