ناظورسيتي: متابعة أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور، بلاغا تؤكد من خلاله أنه وفي "إطار متابعتها للوضع الحقوقي بالناظور ومدينة مليلية المحتلة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها الاجتماعية والاقتصادية التي تضرب في العمق حقوقا أساسية منصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية وخاصة العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية واتفاقية حقوق الطفل" تؤكد أنها سجلت مجموعة من الخروقات التي طالت الأفرا والجماعات. من بينها تسجيل الجمعية "لاستمرار ازمة ومعاناة الاف
ناظورسيتي - متابعة أصدر مغني الراب الناظور جوليكس أغنية يعالج فيها آفة انحراف الفتيات، حيث سماها بثفلساذ ثقلساذ، حيث ألقاها باللهجة الريفية وموسيقى شبابية
ناظورسيتي - متابعة قامت السلطات المحلية بالناظور بتنظيم حملة مساء أمس الخميس 29 أكتوبر الجاري، استهدفت بالأساس أرقى حي بالمدينة، حي الفطواكي، وذلك من أجل التأكد من مدى احترام الساكة لحظر التجول ليلا، حسب الإجراءات الإحترازية التي أقرتها ذات السلطات بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد. وأشرف قائد المقاطعة السابعة وأعوانه بمعية عناصر الأمن والقوات المساعدة، على هذه الحملة حيث قاموا بالتجول في مجموعة من الشوارع الرئيسية، وخلال إحدى الحملات التي استهدفت ذات الحي الذي تقطنه عائلات ميسورة، تم اكتشاف
ناظور سيتي – متابعة أعلنت مندوبية وزارة الصحة بالناظور، اليوم الخميس 30 أكتوبر، عن تسجيل 109 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد،ا، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 509 حالة، في حين تم تسجيل ثلاث وفيات ، خلال 24 ساعة الماضية وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء 61 حالة من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 1571حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 1020حالة شفاء و42 حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة
ناظورسيتي: متابعة ناظورسيتي: حمزة حجلة وجد عشرات المهاجرين الراغبين في العودة إلى بلدان إقامتهم، أنفسهم عالقين بميناء بني انصار الناظور، اليوم الجمعة، بعدما ألغت السلطات الفرنسية رحلة متجهة إلى سيت بشكل مفاجئ دون سابق إنذار، لتعود معاناتهم مجددا بعدما ظلوا ممنوعين من المغادرة بعد فرض حجر صحي شامل بفرنسا. وبعد مبيتهم في العربات الخاصة بهم قرب ميناء بني أنصار، قام المواطنون الراغبين في العودة إلى فرنسا، بالإحتجاج مستعملين "كلاكسون" الخاص بسيارتهم، تعبيرا عن غضبهم من عدم السماح لهم بالركوب في
ناظورسيتي - متابعة أرسلت سيدة مقيمة بمليلية لناظورسيتي فيديو من قلب مركز التسوق مورياس باركي، الذي افتتح أبوابه سنة 2017، وحقق رقم معاملات عالي بفضل الأسر الناظورية التي كانت تقصده من أجل التبضع وشراء الملابس والحاجيات ويظهر الفيديو خلو المركز من الزبناء الذي اعتاد أن يستقبلهم، وذلك بسبب إغلاق الحدود بين الناظور ومليلية، مما أدخل المركز في أزمة تنضاف إلى تداعيات كورونا التي ألقت بظلالها على جميع القطاعات الحيوية وتقول السيدة في الفيديو أن أبناء الناظور هم من يحملون اقتصاد مليلية على ظهورهم،
ناظورسيتي - متابعة أعلن وزير الداخلية الإسباني فيرناندو مارلاسكا، اليوم الجمعة، عن تمديد إغلاق المعابر الحدودية البرية الإسبانية مع المغرب في كل من “سبتة” و”مليلية” لغاية 30 نونبر المقبل مع منتصف الليل وبهذا الإعلان تم تمديد قرار سابق صدر في الـ 17 يوليوز الماضي، تم بموجبه تعديل معايير تطبيق القيود المؤقتة للسفر غير الضروري من بقية الدول إلى الاتحاد الأوروبي وبلدان فضاء “شنغن” لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة سبب فيروس كورونا. وذكرت الداخلية الإسبانية، أن قرار التمديد يأتي استجابة
ناظورسيتي: م ا نقل جندي مكلف بحراسة الحدود مع مليلية المحتلة في منطقة باريوتشينو إلى المستشفى الحسني في حالة حرجة، إثر إصابته بجروح متفاوتة جراء تعرضه لحادث سير زوال اليوم الجمعة. وأصيب الجندي المذكور، بجروح في الرأس وأنحاء متفرقة من بدنه، وذلك بعد أن صدمته سيارة من نوع ميرسيديس 220، حوالي الثانية زوالا، على مستوى الطريق الرابطة بين باريوتشينو وفرخانة. وقد تدخلت سيارة اسعاف تابعة للوقاية المدنية، حيث نقلت المصاب إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسني لتلقي العلاجات الضرورية. إلى ذلك، فقد عرف مكان
ناظورسيتي: م ا حذر صيدلي بالناظور، السلطات الصحية، من النقص الحاد الذي تعرفه الأدوية المستعملة في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا، مؤكدين في تصريحاته لـ"ناظورسيتي"، أن أغلب المكملات الغذائية مفقودة الأمر الذي يدخل المصابين في معاناة تؤثر سلبا على حالتهم الصحية. وحسب المصدر نفسه، فإن فيتامين سي1000، و مكملات الزنك "زيناسكين" مفقودان بشكل تام في صيدليات الإقليم، بالرغم من أن مستشفى الحسني يمنح للمصابين بكورونا وصفات طبية تحثهم على ضرورة اقتناء هذه الأدوية، وذلك دون تسجيل أي تدخل من مصالح
متابعة توج ابن حي أولاد عيسى بببني انصار باقليم الناظور، الطالب والباحث “عبد الكريم اوعاس ” مشواره العلمي يوم الاربعاء 28 أكتوبر 2020 بنيل شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع تهنئة اللجنة المشرفة، وكان موضوع الرسالة التى ناقشها الدكتور عبد الكريم اوعاس في جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تحت عنوان adsorption des metaux lourds (Cr. Hg. Pb. Co et Ni) et de Bleu de méthylène sur des polymères acryliques. Application à la dépollution eaux usées et à l'inhibition de la corrosion. وكانت جلسة المناقشة تحت