المزيد من الأخبار






الناظور.. المدينة التي أينما وليت بوجهك تعثر في شوارعها الرئيسية على روث الدواب


الناظور.. المدينة التي أينما وليت بوجهك تعثر في شوارعها الرئيسية على روث الدواب
ناظورسيتي - حسن الرامي


ظـاهرة مشينة للغاية وغير مبرّرة، تلك التي اِنتشرت خلال العقود الأخيرة بأرجاء مدينة الناظور على أيدي باعة الخضروات المتجولين أصحاب العربات المجرورة بواسطة الدوّاب.

وتـتمثل الظاهرة المستقبحة في تَعمُّد بائعي الخضر ترك دوّابهم المستعملة في جـرِّ عرباتهم تُلقي برَوْثِهَا وسط الشوارع العامة، في تجاهلٍ تـام ولامبالاة بهذا السلوك المشين وما يترتب عنه من كون ذلك يُعدّ مصدرا آخر لانبعاث الوساخة.

ويـثير وجود فضلات الدواب بالقرب من منازل المواطنين وبأزقة وممرات الأحياء السكنية وكذلك وسط الشوارع الكبرى، استياءً وتذمراً عارمين في أوساط الساكنة التي تعاني من هذا الأمر في صمت نتيجة القذارة المتسببة في انتشار الروائح الكريهة.

متحدثون متذمرون تساءَلوا خلال حديثهم مع "ناظورسيتي"، عمّا إذا كان صعباً على صاحب العربة المجرورة، اللجوء إلى وضع ما يمنع مخلفات الدابة، كتثبيت كيسٍ اِحترازي مثلاً مخصصٌ لهذا الغرض مثلما فرضت إسبانيا على مربيّ القطط والكلاب؟

واعـتبر المصرحون، أن مثل هذه السلوكيات القبيحة تزكي الاعتقاد بأن حاضرة الناظور يصدق عليها وصف جماعة قروية، إذْ لم ترتقِ بعد، إلى ما هـو مدني بالمعنى الحديث لمفهوم المدينة.

ودعـا المتحدثون، مصالح البلدية، إلى القيام بإجراءٍ صارم من شأنه الحدّ من الظاهرة غير المتطرق إليها قبلاً، من ذلك تغريم كل من جرى ضبطه متلبساً بعدم إلباس دابته الكيس الاحترازي الخاص بإلقاء الفضلات.














1.أرسلت من قبل مواطن في 26/10/2017 16:30 من المحمول
اللهم في روث دواب وﻻ روث الدولة واﻻنسان

2.أرسلت من قبل kafa halban في 26/10/2017 20:31
ماذا تنتظرون من حوليش رءيس البلدية وبرلمانني ورءيس عدة جمعيات غير روث الدواب واستغلال نفوذه في توظيف ابن عمته بالمحطة الطرقية بالناظور التابعة للبلدية براتب شهري حدد في ٥٠٠٠ درهم فقط وبشهادة مدرسية - الابتداءي - وبعمر فاق الخمسين كل المستخدمين منذذ افتتاح المحطة سننة ١٩٨٣احسنهم اجرة لم يتعدى ٣٢٠٠ درهم بيك يا المحطة بيك يا حوليش بيك يا ذوي الاجازات -المعطلين -

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح