المزيد من الأخبار






الناظور.. الديستي والأمن يوقعون بشبكة دولية لتهجير البشر والإتجار في المخدرات وتصنيع الزوارق


الناظور.. الديستي والأمن يوقعون بشبكة دولية لتهجير البشر والإتجار في المخدرات وتصنيع الزوارق
حسن الرامي - محمد العبوسي


تمكنت عناصر مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني "الديستي"، بتنسيق مع عناصر الفرقة الوطنية، وعناصر الدر الملكي وعناصر ضابطة الشرطة القضائية بالناظور، زوال اليوم الأربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من عدة أفراد، تنشط دولياً في ترويج المخدرات القوية بالمنطقة الشرقية.

ووفق مصادر خاصة لـ "ناظورسيتي"، فقد نجحت التوليفة الأمنية المختلطة، بناءً على توصل مصالحها المختصة بإخبارية، في إيقاف تسعة أفراد في عمليات متفرقة على مستوى ضواحي مدينة الناظور، بمنطقة بوعرك تحديداً، وعلى مستوى الطريق السيار بنواحي تاوريرت.




وحسب المصادر ذاتها، تمّ الحجز لدى عناصر الشبكة المعنية على مستوى منطقة بوعرك، على 10 قوارب ذات محركات مستقدمة من الدار البيضاء، بالإضافة إلى 20 مضخات هوائية، كما تم حجز شاحنة وخمس سيارات تحمل ثلاث سيارات منها لوحات ترقيم أجنبية، كان الموقوفون يقومون باستعمالها في نشاطهم المحظور.

كما تمّ الحجز في هذه العملية، على و1 بوصلة لتحديد الاتجاهات البحرية، ومعدات ميكانيكية خاصة بمحركات الزوارق، علاوة على 19 أنبوبا لتأمين الإمداد بالمحروقات ومبالغ مالية وإيصالات لحوالات بنكية، وكمية من قنينات المشروبات الكحولية المهربة وقطع من مخدر الشيرا.




وأضافت المصادر ذاتها، أن الانتقالات والتحريات المنجزة بمدينة الدار البيضاء، مكنت من اكتشاف الورشة المخصصة لصناعة وإعداد الزوارق المطاطية المستخدمة في عمليات الهجرة غير المشروعة، حيث تم حجز ثلاث زوارق مطاطية مكتملة وأخرى لا تزال في طور الإنجاز، وخمس محركات، وقطع غيار، فضلا عن ضبط ثلاثة مشتبه فيهم آخرين يرتبطون بهذه الشبكة الإجرامية.




وقد تم الاحتفاظ، حسب المصدر ذاته، بالمشتبه فيهم التسعة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن جميع امتدادات هذه الشبكة وارتباطاتها المحتملة، والتي يأتي تفكيكها في إطار تنسيق الجهود بين مختلف المصالح الأمنية من أجل مكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح