المزيد من الأخبار






الناشط الريفي الذي اعتقلته السلطات المغربية مرشح للانتخابات المحلية في اسبانيا


الناشط الريفي الذي اعتقلته السلطات المغربية مرشح للانتخابات المحلية في اسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

كشف حزب "ابيلدو" الباسكي، ان الشخص المنحدر من الحسيمة، الموقوف من طرف الشرطة المغربية أول امس بمعبر سبتة، هو مرشح باسم التنظيم المذكور في الانتخابات المحلية الاسبانية المقرر الشهر القادم.

وقال الحزب، إن الموقوف يدعى "خالد الحدادي"، وقد أوقفته السلطات المغربية بعدما سافر إلى مسقط رأسه لأسباب شخصية، تتمثل في حضور عزاء والدته التي توفيت الجمعة الماضية.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الحزب في بيلباو، عن قلقه العميق ازاء الوضع الذي يوجد فيه الحدادي، مضيفا ’’لا علم لنا بمكان تواجده وليست لدينا معلومات بشأن المكان والزمان الذي سيحاكم فيه‘‘.

ودعا الحزب، السلطات المغربي، إلى الإفراج الفوري عن عوضه خالد الحدادي "أمزيز"، معبرا عن تضامنه مع هذا الأخير وكافة أفراد أسرته.

وكانت السلطات المغربية، اوقفت المذكور يوم الأحد الماضي مباشرة بعدما حط رحاله بتراب الوطن عبر باب سبتة قادما من إسبانيا، وذلك بناء على مذكرة بحث صادرة في حقه عن قاضي التحقيق بالراشيدية من أجل تهمة تهجير البشر.

والحدادي، ناشط في المجتمع المدني و الحزب الباسكي بمقاطعة بيلباو الاسبانية، وقد سبق له وان اشتغل منذ تسعينيات القرن الماضي على عدد من القضايا الاجتماعية المتعلقة بدمج الأطفال المغاربة إضافة إلى كونه عضوا في منظمات خيرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح