المزيد من الأخبار






الناشط البشير بنشعيب يَتوعّد بخوض إضراب عن الطعام والماء احتجاجا على منع أقربائه من زيارته


الناشط البشير بنشعيب يَتوعّد بخوض إضراب عن الطعام والماء احتجاجا على منع أقربائه من زيارته
ناظورسيتي | متابعة

توعّد الناشط الفبرايري المعتقل البشير بنشعيب الذي يقضي عقوبة حبسية مدتها 12 سنة نافذة بالسجن المحلي للحسيمة، خوض إضراب مفتوح عن الطعام والماء، احتجاجا على ما يعتبره "ممارسات ممنهجة ضده" داخل السجن.

مصدر من عائلة بنشعيب الناقل للخبر، أكد في تصريح لموقع "أخبار الريف" أن إدارة السجن أقدمت خلال عدة مناسبات من منع أبناء عمومته وأقربائه من زيارته داخل السجن، وهو ما اعتبره "خرقا سافرا للقوانين المعمول بها"، و"أسلوبا ممنهجا ضده للتعميق من معاناته".

وأضاف نفس المصدر أن البشير احتج بشدة لدى إدارة السجن حول الموضوع، غير أن ذلك لم يغير من واقع الأمر شيئا، إذ تم منع أحد أبناء عمومته مؤخرا من دخول السجن لزيارته.

ونقل المصدر ذاته عزم البشير عن الدخول في أشكال احتجاجية حول الأمر، منها إضراب مفتوح عن الطعام والماء، ما لم يكُفّ المسؤولون عن نهج هذه الأساليب التي تضرب حقوقه عرض الحائط.

هذا وقد حمل بنشعيب مسؤولية ما يجري له داخل سجن الحسيمة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مطالبا إياها بالتدخل لوضع حد لمعاناته، وتمتيعه بكافة حقوقه التي يخولها له القانون، دائما حسب ما جاء على لسان نفس المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن البشير بنشعيب يقضي حاليا عقوبة بالسجن المحلي للحسيمة مدتها 12 سنة نافذة، على خلفية الأحداث والاحتجاجات التي شهدتها مدينة بني بوعياش سنتي 2011 و 2012.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح