المزيد من الأخبار






النائب البرلماني "محمد أبرشان" يثير جدلا قانونيا في مجلس النواب


النائب البرلماني "محمد أبرشان" يثير جدلا قانونيا في مجلس النواب
ناظورسيتي: ع - ك

أثار تدخل محمد أبرشان، النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أمس الإثنين، جدلا قانونيا داخل الغرفة التشريعية الاولى، وذلك بعدما احتج عليه في إطار نقطة نظام كل من رئيس فريق العدالة والتنمية و الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

و نبه كل من عبد الله بوانو رئيس فريق العدالة والتنمية و نورالدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في إطار نقطة نظام طلباها من رئيس الجلسة، إلى ضرورة التزام البرلماني صاحب السؤال بطرحه، مشيرين إلى أن سؤال محمد أبرشان الموجه للوزيرة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية، أعده برلماني آخر.

وحاول رئيس الفريق الاشتراكي الدفاع عن محمد أبرشان بمبرر انه ينتمي لنفس الفريق ولا يهم النائب الذي سيطرحه، لكن نورالدين مضيان شدد على ضرورة التزام صاحب السؤال بطرحه في جلسة الاسئلة الشفوية لان المجلس الدستوري سبق له وأصدر قراراً يؤكد فيه أن السؤال يطرحه النائب البرلماني وليس الفريق.

جدير بالذكر، أن السؤال موضوع الحديث، يتعلق بمساءلة الحكومة حول الإجراءات والتدابير التي نهجتها لحماية الشركات المحلية من موجة السلع المستوردة من بلدان أوروبية واسيوية ومن الصين وتركيا.




1.أرسلت من قبل fatima bruxelles في 16/01/2018 16:20
ya lahmar dial bouyafar

fine gradi yamchiwo el mosaqine li ikhadmo trabando bine melilla wa sebta????

2.أرسلت من قبل aziz15 في 17/01/2018 17:27
JAWAB ALA AL-OKHT fatima Bruxelles , M3A HTIRAMATI LI QILLATI ADABOKI LI ASSI ABARCHANE .

LIMADA LA TAQOLINA YAJIBO ALA DAWLA AL-MAGHRIBIA TAJIDO AL-3AMALE LI MOWATINIHA DAKHILA AL-MAGHRIB , LIMADA YAJIBO ALA AL-MGHARIBA DAIMAN IMMA AL-HIJRA AWE ATTAHRIB AL-MA3ICHI ???????????????

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح