المزيد من الأخبار






المومني ومستثمرون فلاحيون بالناظور في زيارة لدول أوروبية بحثا عن تسويق وتثمين المنتجات الفلاحية


المومني ومستثمرون فلاحيون بالناظور في زيارة لدول أوروبية بحثا عن تسويق وتثمين المنتجات الفلاحية
ناظروسيتي :

قام وفد يضم مستثمرين في القطاع الفلاحي بإقليم الناظور بزيارة عدد من الدول الأوروبية، طلية الأسبوع الجاري، وذلك لبحث سبل تسويق المنتجات الفلاحية التي يزخر بها إقليم الناظور، خصوصا بجماعاتي تزطوطين وبني وكيل أولاد امحند.

هذا وكان ضمن ذات الوفد، المستثمر الفلاحي ورئيس مجلس جماعة تزطوطين محمد مومني، بالإضافة لرئيس مجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند، أحمد المحمودي، ومستثمرون آخرون ضمنهم، شيكر نوردين، وحسن معاش، واللذان يسيران أكبر الضعيات الفلاحية بإقليم الناظور، حيث التق الوفد ببعض نظرائهم الأوروبيين والذين بدورهم على استعداد لزيارة مناطق الناظور لاكتشاف القطاع الفلاحي.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة ذات الوفد همت دول ألمانيا وهولندا وفرنسا، بالإضافة لإيطاليا التي عقد بها الوفد عدة لقاءات حول دراسة إمكانية تصدير فاكهة العنب، ثم زيارة أكبر معرض للآليات الفلاحية بإسبانيا، حيث تم الوقوف بذات المعرض عن التقنيات المتطورة والطاقات المتجددة التي تستعمل في القطاع الفلاحي لتثمين وتطوير المنتجات الفلاحية.

حري بالذكر أن هذه الزيارة، تدخل في ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها المستثمرون الفلاحيون بجهة الشرق، مع عدد من نظرائهم بعدد من الدول، والتي كانت أخروها زيارة وفد من دولة كينيا بمبادرة من سفير المغرب المختار غامبو للضيعات الفلاحية بجهة الشرق وجماعة تزطوطين.

























































1.أرسلت من قبل سفيان الهولندي في 24/02/2018 12:26 من المحمول
المومني يحب أخذ الصور مع التراكتورات والماشية وهو لايعرف القرأة والكتابة وهو لا لايفكر

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح