المزيد من الأخبار






المهاجرون المغاربة يتصدرون لائحة عدد نزلاء السجون بفرنسا


المهاجرون المغاربة يتصدرون لائحة عدد نزلاء السجون بفرنسا
ناظورسيتي - تقرير

أشارت وزارة العدل الفرنسية في تقريرها السنوي أن عدد نزلاء المؤسسات السجنية يبلغ 69.077 سجينا من بينهم 14.964 سجينا خارج فرنسا و 1895 سجين حامل للجنسية المغربية .

و في ذات السياق أعلنت صحيفة ”لوفيغارو”، أن وزارة العدل الفرنسية أكدت أن عدد السجناء الأجانب من حاملي الجنسية المغربية يأتون في المرتبة الثانية بـ 1895 سجين، في الوقت الذي جاءت فيه دولة

الجزائر في المرتبة الأولى (1954 سجين) تم تونس في المرتبـة التالتة ب 1002 سجين.

مضيفة أن فرنسا قامت بترحيل 2734 مغربياً بدعوى الإقامة غیر الشرعیة ودلك حسب إحصائيات لوزارة الداخلية الفرنسية مشيرة عن عدم مطابقة وضعیتھم على الأراضي الفرنسیة مع الإجراءات المتضمنة في قانون الھجرة.

ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية تستعد لاتخاذ إجراءات الطرد في حق المهاجرين الدين يتواجدون بطريقة غير شرعية ، إضافة إلي تشكيل لجنة فرنسية تشتغل على إعداد مسودة مقترحات تحسبا للقيام بتعديل جديد لقانون الهجرة .

احتل المھاجرون الروم المرتبة الأولى من حیث عدد الذين رفضت ملفاتھم، وقدر عدد المرحلین لرومانیا 7842، فيما جاء الجزائريون في المرتبة الثانية بـ3072 وحل المغاربة في الدرجة الثالثة بـ2734 مطرود، ، ثم التونسيون في المرتبة الرابعة بترحيل 1562 تونسيا بدعوى الإقامة غیر الشرعیة، فالأتراك في المرتبة الخامسة بـ1546 مطرودا والهند بـ1743 وبلغاريا بـ1046 .



1.أرسلت من قبل الدوله الكعبيه في 22/02/2018 20:09
بنو كعب في اسبانيا
زمن الفتوحات وصلو بلاد الشام وستفر جزء منهم وسمهم الكعابنه في بلاد سوريا ولبنان والأردن وفلسطين كما بقي منهم من يحمل اسم كعبي في [[لبنان]]وفي {{فلسطين}} قرية ألكعبيه وفي مصر كثير منهم في القيوم [[مصر|بمصر]] ولهم قرى الكعابي ومنهم أكعاب أولاد سليمان وتوجهوا في زمن الفتوحات ووصلوا إلى {{ليبيا وثم مع فتوحات بلاد الأندلس توجهوا إلى {{اسبانيا}} ويستقرون جنوب شرق اسبانياcap يسمون بلغه الايطالية زعماء او رؤساء

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح