المزيد من الأخبار






المنعشين العقاريين يعقدون لقاء ويناقشون أهم ما يتعلق بهذا القطاع بحضور المدير الجهوي للضرائب


المنعشين العقاريين يعقدون لقاء ويناقشون أهم ما يتعلق بهذا القطاع بحضور المدير الجهوي للضرائب
ناظورسيتي: إلياس حجلة

عقد مجموعة من المنعشين العقاريين بالناظور، يوم الخميس 9 يوليوز الجاري لقاء بحضور المدير الجهوي للضرائب محمد ميزوري ميزوري، ورئيس نادي المنعشين العقاريين ونائب رئيس جمعية تنمية الاستثماري العقاري بالجهة الشرقية ماسين "جمال زبيري" والمستشار البرلماني عبد القادر سلامة، ومجموعة من المنعشين العقاريين بالناظور.

وفي تصريح خص به ماسين رئيس نادي المنعشين العقاريين أكد على أن هذا النشاط أتى في إطار برنامج سطره النادي هذا اللقاء جاء من أجل مناقشة النقطة المتعلقة بمرجعية أثمنة المعاملات العقاريَّة، التي سيجرِي اعتمادها ببلدية الناظور في انتظار تعميمها على باقِي الجماعات الاخرى بعد ان تم اعتمادها في الدار البيضاء أولا ، بهدف تضييقِ الخناق على المتلاعبين بصفقات العقار و التصريح بالقيمة الحقيقيَّة للصفقات.

من جهته عبر المدير الجهوي للضرائب عن سعادته بهذا اللقاء لكونه يدخل في إطار سياسة الحوار التي تنهجها المديرية العامة لضرائب، وذلك لمقاربتها لأوراش الاصلاح الجبائي بلوغا لمرونة قانونية للمدونة العامة للضرائب و استمرارية لسياسة الادارة فيما يتعلق بمنتوج المرجعيَّة و الذي جرى إعداده في نطاق التشاور مع الجميع.

و أوضحَ المدير الجهوي لضرائب بالناظور السيد محمد ميزوري خلال نفس القاء ان مرجعية الأثمنة تهم الضريبة التي سيتم دفعها للخزينة، و للبائع أن يبيع للمشترِي عقارا من العقارات بأي ثمن شاء، لكن الخزينة ستحتسبُ الضريبة، استنادا إلى الثمن المرجعي المحدد في تلك المنطقة.

وقد عرف هذا اللقاء مجموعة من التدخلات وتبادل أفكار بين المنعشين العقاريين والمدير الجهوي للضرائب حيث عبر الجميع عن أهمية مثل هذه اللقاءات التي من شأنها أن تساعد على حل مجموعة من الإشكاليات العالقة فيما يخص العقار بالمدينة.








































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح