المزيد من الأخبار






المنتخب الوطني من بين المرشحين للفوز بجائزة عالمية


المنتخب الوطني من بين المرشحين للفوز بجائزة عالمية
ناظور سيتي: متابعة

اختير المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من بين المرشحين للفوز بجائزة لوريوس الرياضية العالمية صنف "الإنجاز المتميز للسنة"، بعد الإعلان، أمس الإثنين عن اللوائح المرشحة في مختلف الفئات لهذه الجائزة المرموقة.

ويتنافس المنتخب المغربي على الظفر بهذه الجائزة بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه وبعدما بلغ المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وشملت لائحة المرشحين لهذه الجائزة، بالإضافة إلى الأسود كل من لاعب كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز وبطلة ألعاب القوى العداءة النيجيرية توبي أميسان، والمتزلج الأمريكي ناثان تشين، ولاعبة كرة المضرب إيلينا ريباكينا ولاعب الغولف الأمريكي سكوتي شيفلر.


وتم اختيار ستة مرشحين بالنسبة لفئة رياضي السنة، حيث يتعلق الأمر بلاعب كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري والعداء السويدي أرماند دوبلانتيس والفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذا لاعب كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال وسائق الفورمولا واحد الهولندي ماكس فيرستابن.

فيما ضمت القائمة، بالنسبة للسيدات، كل من العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس والسباحة الأمريكية كاتي ليديكي ، والعداءة الأمريكية سيدني ماكلولين ليفروني ، وكذا لاعبة كرة القدم الإسبانية أليكسيا بوتيلاس ، والمتزلجة الأمريكية ميكايلا شيفرين ، بالإضافة إلى لاعبة كرة المضرب البولندية إيغا سويتيك.

أما فيما يخص صنف " أفضل فريق للسنة " ، فيوجد في اللائحة منتخب الأرجنتين (رجال) لكرة القدم ، والمنتخب الانجليزي (سيدات) لكرة القدم ، ومنتخب فرنسا لرياضة الريكيبي (رجال) ، وفري غولدن ستيت ووريورز ، وريال مدريد ، وريد بول ريسينغ.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائزين بالجائزة بعد تصويت لجنة التحكيم التابعة لأكاديمية لوريس والتي تشمل 71 شخصا من رياضيين بارزين.

يشار إلى أن، جائزة "لوريوس الرياضية العالمية" من أعرق الجوائز على الصعيد العالمي، ذلك أنها تكرم الرياضيين المتألقين خلال السنة المنصرمة، للاعتراف بمجهوداتهم وإنجازاتهم الرياضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح