المزيد من الأخبار






المنتخب المغربي يتأهل لنهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة وللألعاب الأولمبية


المنتخب المغربي يتأهل لنهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة وللألعاب الأولمبية
ناظورسيتي: متابعة

تأهل المنتخب الوطني الأولمبي، لنهائي كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة وأولمبيات باريس 2024، بعد فوزه على منتخب مالي، في مباراة نصف النهائي التي احتضنها اليوم الثلاثاء المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان أشبال الأطلس سباقين للتسجيل، بعدما تمكن اللاعب زكرياء الوحيدي من توقيع الهدف الأول لفائدة المنتخب الوطني المغربي في الدقيقة 14 من الشوط الأول، قبل أن يرد منتخب مالي في الدقيقة 66 بواسطة اللاعب مامادي دياميو

وانتهى وقت المباراة الأصلي بـالتعادل الإيجابي هدفا لمثله، بعدما سيطر المنتخب المالي في الشوط الثاني، وذلك نتيجة تراجع لاعبي المنتخب الوطني المغربي رغبة منهم في تأمين هدف التقدم واستجابة لخطة المدرب الشرعي.


وفي الأشواط الإضافية، بدى التخوف باديا على الفريقين، قبل أن يتقدم المنتخب المغربي في شوط المباراة الإضافي الثاني، بعد تمكن اللاعب أمين الوزاني من توقيع الهدف الثاني.

ولم تدم فرحة المغاربة طويلا، بعد العودة السريعة للمنتخب المالي في الدقيقة 116 حيث استفاد اللاعب ايسوفي مايغا من خطأ في الدفاع موقعا هدف التعادل لمنتخب بلاده.

وتوجت ركلات الترجيح، المنتخب الوطني المغربي، بعدما أهدر المنتخب المالي ركلتي جزاء، وتوقيع أشبال الأطلس لأربع ركلات ليتأهل المغرب إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، حيث سيواجه منتخب مصر الذي فاز على غينيا في نصف النهائي الأول بهدف لصفر.

وعلى إثر هذا الفوز، حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة الصعود إلى الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس سنة 2024.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح