المزيد من الأخبار






الملك يتسلم نتائج التقرير المنجز حول عدم تنفيذ مشروع الحسيمة-منارة المتوسط


الملك يتسلم نتائج التقرير المنجز حول عدم تنفيذ مشروع الحسيمة-منارة المتوسط
ناظورسيتي: بتصرف

ذكرت تقارير إعلامية مغربية، أن الملك محمد السادس، توصل أخيراً، بنتائج التحقيق الذي فتح في ملف عدم تنفيذ برنامج التنمية المجالية "الحسيمة منارة المتوسط"، الذي كان جلالته قد أصدر تعليماته الشهر الماضي لوزيري الداخلية و المالية، قصد قيام متشفيتي الوزارتين، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن هذا التعثر، مع تحديد المسؤوليات.

وكشف موقع "برلمان"، أن التحقيق شمل جميع المشاري المتعلقة بمنارة المتوسط سواء المتعثرة أو المنجزة من قبل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، ووزارة التجهيز والنقل التي كان يقودها سابقا عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادة حاليا، بالإضافة لوزارة الصحة التي يشرف عليها الوزير الحسين الوردي، ووزارة السياحة التي كان على رأسها لحسن حداد ووزارة الشباب والرياضة في عهد الحركيين محمد أوزين و لحسن السكوري.

وشمل التحقيق أيضا، رئيس مجلس جهة طنجة الحسيمة ورئيس جماعة الحسيمة، بالاضافة إلى الكتاب العامين للوزارات المعنية بالمشروع، وعدد من الموظفين والمسؤولين عن تتبع تنفيذ البرنامج في مدينة الحسيمة مدراء مؤسسات عمومية.

ويرتقب وفق قصاصة موقع "برلمان"، ان تتخذ سلسلة من القرارات على أعلى مستوى خلال الأيام القادمة، بناء على نتائج التحقيق التي توصل بها الملك محمد الساس تزامناً مع خطاب العرش الذي كان واضحا في مسألة ربط المسؤولية بالمحاسبة.




1.أرسلت من قبل mohamed في 01/08/2017 23:13
ça suffit de pendre les citoyen pour ce qu ils ne sont pas.

2.أرسلت من قبل azro في 02/08/2017 13:11
maymi ,,midden xssen ad snen mani yella lmujrem
عدم تنفيذ مشروع الحسيمة منارة المتوسط؟إوا إذن الزفزافي عندو الحق علاش غادي يسجنوه هادا دليل على ان النظام
الحاكل في المغرب نظام ظالم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح