المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس يطلع على مستوى تقدم أشغال المشروع المستنسخ عن تجربة "مارتشيكا" بالكوت ديفوار


الملك محمد السادس يطلع على مستوى تقدم أشغال المشروع المستنسخ عن تجربة "مارتشيكا" بالكوت ديفوار
ناظورسيتي |و . بدري

توصل موقع ناظورسيتي، ببلاغ صحفي من وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، يفيد بإطلاع العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الاثنين 6 مارس الجاري، بمناسبة زيارة الصداقة والعمل التي قام بها إلى جمهورية الكوت ديفوار، على مستوى تقدم الدراسات والأشغال لمشروع الحفاظ وتثمین خلیج كوكودي، حیث ھمت المرحلة الأولى، على الخصوص، فتح القناة بالإضافة إلى تجریف الخليج وحماية ضفافه.

ويقول البلاغ " فمنذ التقدیم الرسمي للمشروع لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة السید الرئیس الحسن وتارا، في یونیو 2015، وبفضل الارادة المشتركة لقائدي البلدین الصدیقین، وصل مشروع الحفاظ وتثمین خلیج كوكودي الى مرحلة مھمة من النضج".

ويقول البلاغ "یعتبر مشروع الحفاظ وتثمین خلیج كوكودي، حالیا، النموذج المرجعي في مجال التعاون جنوب - جنوب والتضامن الفعلي للمملكة المغربیة والكوت دیفوار من أجل رفاھیة وتقدم إفریقیا".

وأردف البلاغ "تميز الحفل المقام بالتوقيع على مذكرة تفاھم حول مرحلة تثمین واستغلال خلیج كوكودي، وبموجب ھذه الاتفاقیة، اتفق الجانبان على ترتیبات إعمال شراكتھما لتنمیة برنامج التثمین والاستغلال الذي یھم تثمین ضفة البلاتو، والحزام الأخضر لبانكو والمنتزه الحضري لكوكودي".

وحري ذكره في هذا الصدد أن المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتيشكا سعيد زارو، رافق العاهل المغربي في زيارته إلى الكوت ديفوار، بوصفها الوكالة المغربية المشرفة على نقل تجربة "مارتشيكا" العالمية بموجب اتفاقیة للمساعدة على التحكم في الورش مع الحكومة الإیفواریة.


























1.أرسلت من قبل lagdiri في 06/03/2017 20:38
farq chasi3. Marchica corniche faqat!!!!

2.أرسلت من قبل ssan في 07/03/2017 04:01 من المحمول
...مارتشيكا فكوت ديفوار كيبان واحد الملعب على الكورنيش ديالها
...مارتشيكا فالناظور بدون ملعب كرة القدم يليق بمرتشيكا الناظور

3.أرسلت من قبل Germany في 07/03/2017 12:53
De quelle experience parlez vous ? , les travaux du projet Marchica jusqu ´a maintenant ne sont fait que de 5% et vous parler d´experience ......! Vous etes entrain de raconter des histoires à vous meme. Il faut etre realiste et de ne pas raconter n´ importe qoui...! Y si les aficains viens voire ces Travaux voous allez leur montrer qoui ..? les maquttes et les plans ou qoui...? J´èspere qu ´il ne vient pas ......!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح