المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس يدين هجوم مليشيات الحوثيين على الأراضي الإماراتية


الملك محمد السادس يدين هجوم مليشيات الحوثيين على الأراضي الإماراتية
ناظورسيتي: متابعة

أصدر الديوان الملكي، بلاغا عاجلا، على إثر الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثيين على الأراضي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال البلاغ، إن الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي، على إثر هذا الهجوم الدنيء، الذي شنته ميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم، على أراضي الإمارات العربية المتحدة

وأضاف البلاغ، ان الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مساء الاثنين، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عرف مباحثات أدان فيها العاهل المغربي هذا العمل المشين الذي استهدف أبرياء ومنشآت مدنية بشدة.


وقدم الملك محمد السادس، بهذه المناسبة الأليمة، خالص تعازيه للسلطات والشعب الإماراتيين إثر الخسائر البشرية، ومتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وأوضح البلاغ، أن جلالة الملك، جدد دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الدفاع عن أراضيها وطمأنينة مواطنيها في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم.

وختم "في إطار التضامن الثابت والفعال، الموصول، بين البلدين الشقيقين، أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها لجميع أشكال الدعم لهذا البلد الشقيق من أجل الدفاع عن أمنه القومي وحماية مواطنين".

وبعد حوالي أسبوع على الهجوم ضد أبو ظبي، أعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس الاثنين، اعتراض صاروخين بالستيين في أجوائها أطلقهما الحوثيون اليمنيون، فيما أكدت الرياض الأحد إصابة شخصين إثر سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على جازان الواقعة جنوب المملكة.

ويعد الهجوم الذي وقع، أمس الاثنين، ثاني عدوان على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعا للوقود في العاصمة أبوظبي مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واشتعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

و من جهتهم تبنى الحوثيون هذه الهجمات متحدثين عن تنفيذ عملية عسكرية "واسعة" استهدفت "العمقين السعودي والإماراتي".

وهدد الحوثيون بتنفيذ هجمات أخرى، داعين المدنيين في الإمارات إلى الابتعاد عن "المنشآت الحيوية". فيما أعلن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام عبر تويتر صباح الاثنين أنه سيجري الكشف "خلال الساعات القادمة عن تفاصيل عملية عسكرية في العمق الإماراتي والسعودي".

وفي تحذير أمني نادر يخص الإمارات، حثت السفارة الأمريكية مواطنيها الاثنين على "الحفاظ على مستوى عال من الوعي الأمني".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح