المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس يخاطب نواب الأمة "عن بعد" في افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان


الملك محمد السادس يخاطب نواب الأمة "عن بعد" في افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان
ناظورسيتي -متابعة

في الوقت الذي يفتتح البرلمان المغربي، الجمعة المقبل، دورته الخريفية لسنته التشريعية الأخيرة قبل الانتخابات المقبلة في ظروف "استثنائية"، بحكم الرهانات الكبرى التي تحملها الظرفية التي طبعتها تبعات "أزمة كورونا"، سيوجّه الملك محمد السادس، في افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان المغربي، وفق ما أفادت به مصادر إعلام، خطابا ملكيا للبرلمانيين "عن بُعد"، من القصر الملكي في الرباط.

وسيُطالَب نواب الأمة، خلال الشهور الأربعة من الدورة الخريفية المقبلة، بالتشريع في العديد من القضايا الكبرى، أبرزها الانتخابات، التي يُنتظر أن تُقدّم الحكومة ضمنها القوانين التي تم بها تعديل القوانين الانتخابية، إضافة إلى قانون المالية الذي تم إعداده في خضمّ الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن تداعيات "أزمة كورونا"، التي خلّفت أضرارا اقتصادية واجتماعية كبيرة وألقت بظلال الأزمة على العديد من القطاعات الحيوية للاقتصاد المغربي.


وتؤشّر المعطيات التي كشفها كل من اجتماع مجلس النواب وندوة الرؤساء، اليوم الثلاثاء، بحسب المصادر ذاتها، على أنه تم إبلاغ البرلمان رسميا بأن الملك لن يحضر مجلس النواب لافتتاح البرلمان، بفعل تفشي فيروس كورونا، وأنه سيتم إلقاء الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان "عن بُعد" انطلاقا من القصر الملكي في العاصمة.

وسيتمّ في هذا السياق بثّ الخطاب الملكي مباشرة على نواب الأمة الذين سيحضرون إلى القاعة الكبرى لمجلس النواب في تمثيلية هياكل المجلس، إذ سيقتصر الحضور على مكتب المجلس ورؤساء الفرق واللجن النيابية. كما تقرر ضمن اجتماع مكتب مجلس النواب وندوة الرؤساء، وفق ما أفادت المصادر نفيها، حضور تمثيلية من الحكومة، يرجّح أن تقتصر على رئيس الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح