المزيد من الأخبار






الملاكمة المغربية خديجة المرضي تصنع التاريخ وتحقق بطولة العالم


الملاكمة المغربية خديجة المرضي تصنع التاريخ وتحقق بطولة العالم
ناظورسيتي: متابعة

توجت البطلة المغربية خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، مساء اليوم الأحد 26 مارس الجاري، بلقب بطولة العالم للملاكمة سيدات، التي تجرى منافساتها في الهند بنيودلهي.

وأحرزت البطلة المغربية الميدالية الذهبية بعد تفوقها المستحق والواضح في المباراة النهائية على منافستها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات. ولم تترك الملاكمة المغربية أية فرصة لمنافستها للسيطرة على النزال خلال معظم الوقت، حيث بدا تفوقها واضحا.

وجاء تأهل خديجة المرضي لنهائي بطولة العالم للملاكمة لوزن أكثر من 81 كلغ بفوزها على الروسية بياتاك في نصف النهاية الخميس (5-0). وقبلها فازت على منافستها الصينية زينج لو.


ويعتبر هذا النهائي هو الثاني على التوالي للبطلة المغربية، حيث خسرت قبل عام نهائي بطولة العالم للملاكمة للسيدات في اسطنبول أمام التركية سنور دمير.

وكانت الملاكمة قد أبانت عن إصرارها على تحقيق الفوز والحصول على اللقب العالمي أخيرا، لدخول تاريخ الملاكمة الوطنية، وقالت: "أريد أن أحقق أحلامي وأحلام كل المغاربة".

تجدر الإشارة إلى أن خديجة المرضي، كانت قد تحصلت على لقب بطلة إفريقيا عام (2022)، ولقب في الألعاب الإفريقية بالرباط (2019)، وميدالية فضية في بطولة العالم (2022)، وميدالية برونزية في بطولة العالم (2019). وميدالية ذهبية في كأس محمد السادس بمراكش (2023).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح