المزيد من الأخبار






المكتب الوطني للكهرباء يوضح بخصوص مقتل طفل بصعقة كهربائية


المكتب الوطني للكهرباء يوضح بخصوص مقتل طفل بصعقة كهربائية
ناظورسيتي: متابعة

توصلت "ناظورسيتي" بتوضيح من المديرية الإقليمية للتوزيع ببركان التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بخصوص خبر نشرناه في الموقع بعنوان: " الإهمال يتسبب في مقتل طفل بصعقة كهربائية"، بتاريخ 29 يناير الجاري.

ونفت المديرية الإقليمية وجود أي إهمال من جهتها، وأكدت أن المحول الكهربائي تعرض إلى التخريب والسطو، وذلك عبر تكسير باب المحول وإتلاف نقط التلحيم التي أنشئت من طرف الفرق التقنية التابعة للمكتب.

وبخصوص حادثة الوفاة المؤسفة، قالت المديرية أنها "وقعت أثناء عملية تسلل بغية سرقة معدات ومنشئات كهربائية موضوعة تحت الجهد المتوسط من فئة 22 كيلو فولت".


وأضافت أن هذا الحادث نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي على مستوى مدينة كرسيف لمدة تقارب نصف ساعة. هذا وفتحت السلطات المختصة تحقيقا من أجل الكشف عن ظروف وملابسات الحادثة.

وأعربت المديرية الإقليمية للتوزيع عن بالغ أسفها لهذا الحادث وما أسفر عنه من وفاة. وكشفت أنه خلال سنة 2022 تم تخريب عشرة منشئات كهربائية ذات الجهد المتوسط وسرقة معداتها بمدينة كرسيف وهي موضوع شكاية لدى السلطات المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحادث كان قد أودى بحياة طفل يبلغ من العمر 13 سنة حسب مصادر محلية، وهو ما خلف حزنا وتعاطفا كبيرا مع أسرة الضحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح