المزيد من الأخبار






المقومات الطبيعة لشواطئ تمسمان تجذب المصطافين رغم افتقارها للخدمات الاساسية


المقومات الطبيعة لشواطئ تمسمان تجذب المصطافين رغم افتقارها للخدمات الاساسية
توفيق بوعيشي

تعد الشواطئ الممتدة على طول الشريط الساحلي ، خاصة المتواجدة بتراب قيادة تمسمان من أجمل الشواطئ البكر بالمنطقة ، تغري المصطافين الباحثين عن السكينة و الهدوء بين احضان رمالها الذهبية .

شواطئ سيدي ادريس ، سيدي صالح ، رحاش ... شواطئ بمقومات طبيعية و سياحية لا تخطئها عين كل من مر على الشريط الساحلي حيث تنتصب على شكل خلجان صغيرة ومتوسطة برمالها الذهبية و مياهها الزرقاء اللامعة فاتحة ذراعيها للجميع على اختلاف طبقاتهم، من أصحاب القوارب الصغيرة لهواة الصيد الى ممارسي كل أنواع الرياضات وغيرهم من الباحثين عن قضاء أوقات من المتعة والاستجمام رغم العشوائية الكبيرة التي تتخبط فيها أثناء التوافد الكبير للمصطافين خلال فترة الصيف ان على مستوى التنظيم و السلامة البحرية للمرتادين أو على مستوى الخدمات الاساسية التي يحتاجها المصطافين كالمرافق الصحية والمطاعم ...

الاقبال الكبير للمصطافين على هذه الشواطئ خلال فصل الصيف و مقوماتها السياحية و الطبيعية لم تستغل بالشكل الجيد من قبل المسئولين لجذب المستثمرين ورجال الأعمال ، خصوصا و أن مستقبل سياحي زاهر ينتظرها متى ما وجدت الاهتمام بتنفيذ المشاريع السياحية الجاذبة للمزيد من الزوار والمصطافين.











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح