المزيد من الأخبار






المفتش العام للوقاية المدنية يعقد لقاء بالحسيمة حول أثار الهزات الارتدادية‎


المفتش العام للوقاية المدنية يعقد لقاء بالحسيمة حول أثار الهزات الارتدادية‎
تقرير إخباري

انعقد بمقر عمالة إقليم الحسيمة صباح يوم امس الاثنين 4 أبريل 2016 لقاء تواصليا مع رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم تحت رئاسة عامل الإقليم بمعية الجنرال دوديفيزيون المفتش العام للوقاية المدنية وبحضور رؤساء المصالح الأمنية والسلطات المحلية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التواصلية التي تنظمها وزارة الداخلية بناء على التعليمات الملكية منذ وقوع الهزة الأولى يوم 25 يناير الماضي، للوقوف على الإجراءات والتدابير التي تم تفعيلها لمواكبة ودعم الساكنة على إثر الهزات الأرضية الارتدادية التي تسجل على مستوى عرض البحر الأبيض المتوسط. وذلك بالتحلي باليقظة والتعبئة العامة لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

وافاد مصدر مطلع انه تم رصدت لهذه الغاية إمكانيات هامة وموارد بشرية مدربة ومتخصصة ووسائل تقنية ولوجيستيكية متطورة للتدخل السريع وتقديم الإسعافات الأولية والحد من أي آثار سلبية محتملة.

وهذا ما أكده المفتش العام للوقاية المدنية في معرض كلمته التي تطرق فيها إلى اﻹستعدادات التي اتخذتها مصالح الوقاية المدنية على مستوى الإقليم وكذا على صعيد المدن المجاورة.

كما اشار إلى أن الدولة راكمت تجربة مهمة في مجال تدبير الكوارث منذ زلزال 2004، حيث تم بتعليمات ملكية خلق وحدات جهوية للتدخل بمواصفات حديثة معززة بوسائل متطورة بالإضافة إلى إحداث مراكز القرب للإغاثة بشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشمالية بكل من اساكن وتارجيست والرواضي.

وقد تم عرض مقاطع من شريط فيديو الذي شكل مناسبة لاطلاع رؤساء الجماعات الترابية على مختلف العتاد والتجهيزات التي يتوفر عليها مستودع الوقاية المدنية بامزورن من خيام وأغطية ووسائل التدخل، وكافة التعزيزات اللوجيستيكية من شاحنات وسيارة الإسعاف وآليات إطفاء الحرائق بالإضافة إلى مستشفى متنقل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح